كم اسعار تكلفة الحج من الكويت 2023 من قبل مؤسسة المشرفة على شـؤون الحج والعمرة للحملات الحج والعمرة، كما تقوم هذه المؤسسة بتقديم أرقام جميع الشركات المصرح بها داخل الأراضي الوطن لمن يريد القيام بفريضة الحج من الكويت 2023، ويهتم موقع الجنينة على ذكر كم تكلفة الحج من الكويت 2023.

حُكم الحج الحجّ

فريضةٌ من فرائض الدين الاسلامي، وأحد الأركان التي بني عليها، وقد ثبتت ادلته في كتاب الله تعالى، والسنّة، والإجماع؛ فمِن النصوص المشيرة اليه على وجوب الحجّ من كتابه سبحانه:

  • قَوْله -سبحانه عز و جل-: (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ).
  • وقَوْله -سبحانه عز و جل-: (وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ) ومن السنّة النبويّة: قَوْله -عليه الصلاة والسلام-: (بُنِيَ الإسْلَامُ علَى خَمْسٍ: شَهَادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وأنَّ مُحَمَّدًا رَسولُ اللَّهِ، وإقَامِ الصَّلَاةِ، وإيتَاءِ الزَّكَاةِ، والحَجِّ، وصَوْمِ رَمَضَانَ).
  • ودليل ذلك ما روبي عن الصحابي الجليل أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه قال: (خَطَبَنَا رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ-، فَقالَ: أَيُّهَا النَّاسُ قدْ فَرَضَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ الحَجَّ، فَحُجُّوا، فَقالَ رَجُلٌ: أَكُلَّ عَامٍ يا رَسولَ اللهِ؟ فَسَكَتَ حتَّى قالَهَا ثَلَاثًا، فَقالَ رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ-: لو قُلتُ نَعَمْ لَوَجَبَتْ، وَلَما اسْتَطَعْتُمْ، ثُمَّ قالَ: ذَرُونِي ما تَرَكْتُكُمْ، فإنَّما هَلَكَ مَن كانَ قَبْلَكُمْ بكَثْرَةِ سُؤَالِهِمْ وَاخْتِلَافِهِمْ علَى أَنْبِيَائِهِمْ، فَإِذَا أَمَرْتُكُمْ بشيءٍ فَأْتُوا منه ما اسْتَطَعْتُمْ، وإذَا نَهَيْتُكُمْ عن شيءٍ فَدَعُوهُ).

كم تكلفة الحج من الكويت 2023

تختلف اسعار الحج من الكويت لسنة 2023م بناءً على تنوع الامور التي يتم تقديمها إلى المسجلين والعملاء، وتبدأ تكاليف الحملات الميسرة التي نشاءتها مؤسسة شـؤون الحج والعمرة للحملات الميسرة من 1,650 دينارً كويتيًا، ويتمكن الكويتين والأجانب المقيمين في الكويت التسجيل في هذه المشاريع من خلال البوابة الرسمية المتعلقة لذلك على شبكة العنكبوتية.

كم اسعار تكلفة الحج من الكويت 2023

تم النشر عن تكاليف حملات الحج الميسر من قبل مؤسسة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال حسابها الشخصي على مجموعة تويتر للتواصل الاجتماعية، وهي 3 مجموعات كما يأتي:

اسم الحملة الأسعار
حملة تركي هزاع العفاسي 1,650 دينار كويتي
حملة عبد الرحمن عودة الجلايسي 1,690 دينار كويتي
حملة محمد قاسم الصراف 1,750 دينار كويتي

افضل حملات الحج في الكويت 2023

صدر النظام بأسماء جميع مجموعة الحج المصرح لها في دولة الكويت لسنة 2023م حتى يسارع الناس إلى التقديم فيها، ولا بُد من الاعتماد على طرق التواصل لمعرفة الخصائص التي تتمتع بها كل حملة من هذه الحملات ثم اختيار الاحسن بينها، ومن احسنها: الحملات السهلة التي يتم تقديمها من خلال وزارة الأوقاف، وهي المجموعات الآتية:

  • حملة محمد قاسم الصراف: تُعد هذه المجموعة احسن حملات الحج المعروفة على الإطلاق، ولكنها ذات تكلفة غالية مقارنة بالحملات الموجودة الأخرى.
  • مجموعة عبد الرحمن علي الجلايسي: تقدم هذه الحملة مجموعة كبيرة من الخدمات الممتازة إلى الحجاج، وهي ذات تكلفة متوسط مقابل أسعار مجموعة محمد احمد الصراف، ومجموعة تركي العفاسي.
  • حملة تركي علي العفاسي: تتميز هذه المجموعة بسعرها القليل؛ فإن تكاليفها تبلغ 1,650 دينارًا كويتيًا فقط لا غير، وهي اقل الحملات البسيطة تكلفة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كم اسعار تكلفة الحج من الكويت 2023 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.