من هو هاشم عقل ويكيبيديا ، من أحد الشخصيات السياسية العسكرية و هو من أحد أفراد القطاع العسكري في جمهورية لبنان، وعبر الجنينة سنتعرف على شخصية القائد العسكري الذي نجحت القوات الخاصة الإسرائيلية في إيقاعه في فخ العمالة، و من ثم تم اغتياله على يد تنظيم حزب الله اللبناني.

من هو هاشم عقل ويكيبيديا

قائد عسكري لبناني، من مواليد عام 1952م ، بقرية أربيل ، تلك الواقعة على الحدود اللبنانية الفلسطينية، وقد ترقى في رتبه العسكرية حتى وصل إلى رتبة لواء في الجيش اللبناني ، و ذلك في عام 1975 م ، و قام بعمل العديد من الخدمات وقدمها من أجل خدمة وطنه وشعبه.

أضف إلى ذلك، بأنه تعرض خلال حياته لعدة محاولات اغتيال  ولكنه نجا منها جميعا، على الرغم من هذا و من المنصب الكبير الذي يتقلد إلا أنه وقع ضحية في فخ العمالة الإسرائيلية ، من الجدير بالذكر أنه كان على عه الرئيس اللبناني سعيد حداد ، علاوة على تلك الخدمات التي قدمها للوطن و دفاعه عنه إلا أنه توفي نتيجة خيانته لوطنه مع اليهود.

ما هو سبب وفاة هاشم عقل

اشتهر في الجمهورية اللبنانية وكذلك على الساحة السياسية بأنه من أبرز الشخصيات التي تحتل منصب رفيع في الدولة ، و سبب وفاته هو أنه اغتيل علي يد جماعة حزب الله اللبناني، و ذلك لأنه تم اكتشاف تعاونه مع الاحتلال الإسرائيلي ، و قد نال حكم بالإعدام في المحكمة العسكرية بمدينة بيروت ، و تم وسم اسمه ” بخيانة الوطن”.

كيف تم اغتيال هاشم عقل

كان بيد اللواء اللبناني جميع الملفات الخاصة بتحرير السودان ، وكان هو المسؤول عنها ، كذلك نجا من جميع الخطط في اغتياله وقتله على يد حزب الله ، ولكن في تاريخ 30 كانونا الثاني ، كانت محاولة ناجحة في القضاء عليه من خلال اطلاق قنبلة على المزرعة التي كان يتواجد فيها  في مدينة دبل.

فيما صرحت أغلب الصحف اللبنانية، بأن اغتيال العقيد عقل كانت خسارة كبيرة للجيش الإسرائيلي ، الأمر الذي سبب له ازمة خاصة بعد أن تم القضاء على جنرال الجنوب أيرز غير شتاين و هو قائد القوات الخاصة الإسرائيلية في ذلك الوقت.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو هاشم عقل ويكيبيديا ،تعرفنا على القائد العسكري اللبناني و تعامله مع العمالة الإسرائيلية و محاولات اغتياله و السبب في وفاته. و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.