سبب اغلاق شركة ريلمي Realme، الشركة ليس لديها أي نوايا بأن تحرج من السوق المصري، لكنها تخضع لعملية بأن تعيد هيكلة داخلية لقوتها العاملة والسبب في ذلك تعطل الطباعة على أجهزتها المحمولة، بالتالي تداول الكثير من الشخصيات على منصات التواصل الاجتماعي حول فصل عمال OPPO في جمهورية مصر العربية والذي قد يكون السبب في إنهاء مهنهم في جمهورية مصر العربية، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أهم الأسباب سبب اغلاق شركة ريلمي، كما سوف نتحدث عن أهم المعلومات والتفاصيل بما يتعلق إغلاقها.

ما هي شركة ريلمي

تعتبر شركة Realme الصينية واحدة من العديد من فروع شركة Oppo، حيث كانت بداية Realme في دولة الصين في سنة 2010 وانطلقت OPPO Real حتى تبات شركة مستقلة في سنة 2018.

لأن الشركة نشأت في Shenzhen والتي تعتبر مركزًا للكثير من التقنيات الصينية الأساسية، كما كانت بداية الشركة في النمو في نفس الحين.

لقد كان وقتًا قصيرًا جدًا بالنسبة للشركة حتى تبات سابع أكبر بائع للموبايلات الذكية في دول العالم، بالتالي من اقتراب من علامات تجارية مثل Xiaomi و Apple و Huawei و Samsung.

تُظهر المعلومات التي يتم نشرها شركة Mixing Tunes Research أن مبيعات الشركة الصينية Realme قد ارتفعت بشكل كبير مؤخرًا حيث باعت الشركة أكثر من 10 ملايين موبايل خلال الربع الأخير بارتفاع 808٪ التي تقارن بالربع نفسه.

سبب اغلاق شركة ريلمي Realme

تضرر سوق الموبايلات المحمولة في جمهورية مصر العربية بشدة بعد أن أغلقت شركتا Oppo و Realme الكثير من الفروع في الدول، كما انتشرت أنباء على منصات التواصل الاجتماعي تفيد بأن شركتي Oppo و Realme قد تم الاستغناء عن الموظفين وأغلقتا الكثير من الفروع في الكثير محافظات في جمهورية مصر العربية.

  • ذكر مصدر مطلع على OPPO Egypt لموقع “القاهرة 24” المصري، إن قيود الاستيراد كانت السبب في قرارات إغلاق الوظائف ووقفها والسبب عدم توفر الموبايلات المحمولة.
  • على الرغم من قرار الإغلاق تم نفي مسؤول OPPO في القاهرة أن تكون الشركة قد تم التراجع عن استثماراتها في جمهورية مصر العربية مع استمرارها في إنشاء مصانع لتصنيع الموبايلات المحمولة هناك.
  • وبحسب المصادر فإن الاستثمار في الشركة سوف يصل إلى 20 مليون دولار وسوف يتم وصول طاقته الاستيعابية إلى تقريبا 4.5 مليون موبايل سنويًا.
  • وتحدث محمد طلعت مدير قطاع المحمول والاتصالات بالاتحاد إن قرار الإغلاق يعود إلى عدم توفر الموبايلات التي يستوردها والسبب تعليق الاستيراد الذي كلف الشركتين. .

حقيقة إغلاق أفرع أوبو وريلمي في الأسواق المصرية

وتراوحت واردات جمهورية مصر العربية 337 مليون دولار مقارنة حوالي تقريبا 1.2 مليار دولار في 2023 مقارنة بالعام السابق بحسب تقديرات مكتب الإحصائيات المصري، وتم انخفاض واردات الموبايلات المحمولة بمعدل 90.1٪ في الربع الثاني.

وسوف يصل إلى 40.145.000 دولار في سنة 2023 الذي يقارن بـ 47.155.000 دولار في المدة نفسها مقارنة بالفترة من سنة 2023 من العام السابق.

وبالمثل تم انخفاض قيمة الواردات في الربع الأول من سنة 2023 بمعدل 41.4٪ إلى 273.656 مليون دولار الذي يقارن بـ 467.284 مليون دولار في الربع نفسه من سنة2023.

في نهاية المقال الذي بعنوان سبب اغلاق شركة ريلمي Realme، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وما يتعلق من تفاصيل على سبب اغلاق شركة ريلمي، وبالتالي تعرفنا على أشهر المعلومات التي تمتلكها الشركة، كما سردنا لكم أيضا أشهر الأسباب التي ساعدت إلى إغلاق الشركة.