من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا، يعد مقتدى الصدر احد الشخصيات الدينية المعروفة لدى الشيعة حيث اهتم المسلمون بكل تفاصيل الشخصيات الدينية للتعلم منهم ومعرفه بعض المعلومات عنهم حيث اصبح الشيعة مهتمين بمقتدى الصدر ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث على اهم المعلومات التي تتعلق في مقتدى الصدر تابعوا معنا.

من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا

يعد مقتدى الصدر رجل ديني شيعي ويعرف بانه زعيم الطيار الصدري ولد في اربعه أغسطس خلال عام 1974 وكان زعيما وقائدا لقطاع عريض في وسط وجنوب العراق حيث يبلغ من العمر 47 عاما ولد في منطقه النجف في دوله العراق وهو الابن الرابع للزعيم الشيعي محمد محمد صادق الصدر وله اربعه اشقاء وهم مصطفى ومؤمل ومرتضى ودرس في جامعه النجف الدينية على يد والده ومحمد الجواهري ومحمد كلانتر وتولى الاشراف على جامعه الصدر الدينية ومدرسه الامام المهدي.

الحياة السياسية لمقتدى الصدر

تولى مقتدى الصدر المسؤوليات التي كانت عاتق على والده وذلك بعد اغتيال والده واشقاؤه واشرف على مدارس الحوزة العلمية كما فتح مكتب والده واسس مجاميع سريه التي تولت استهداف قيادات وأعضاء وقد برز نشاطها بهجوم منظم استهداف مباني لجهات امنيه وحكومية ومكاتب الحزم البعث وما قارات الأجهزة الاستخبارية وقتلوا عشرات من أعضاء وقاده حزب البعث في المدينة كما قتلوا محافظ البصرة.

اهم المعلومات عن مقتدى الصدر

تم اتهام مقتدى الصدر باغتيال عالم الدين الشيعي عبد المجيد الخوئي في لندن والذي قتل في 10 ابريل 2003 في النجف على يد حشد من الناس كما تزوج مقتدى الصدر من أسماء محمد باقر الصدر ابنه محمد باقر الصدر وهو من اشهر الدينية في العراق ويعد مقتدى الصدر اقوى قائد شيعي في العالم ويعرف بان والد مقتدى الصدر قام بمهاجمه الرئيس العراقي صدام حسين بشكل علني ويذكر بانه يعود في اصوله الى احدى اشهر العائلات الدينية الشيعية الموجودة في العراق ويعد في نسبه الى جده محمد حسن الصدر والذي كان يشغل منصب رئيس وزراء العراق ويشغل منصب عضو رئيس لدى مجلس الاعيان في البلاد.

كم عدد زوجات سيد مقتدى الصدر

يعرف مقتدى الصدر بانه رجل دين شيعي وقائد التيار الصدري وهو احد الداعمين الرئيسيين لحكومة رئيس الوزراء نور المالكي ومذهبه حيث توجد زوجه واحده لمقتدى الصدر وهي أسماء محمد باقر الصدر حيث تزوج منها في عام 1993.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن مقتدى الصدر ويكيبيديا كما تحدثنا عن الحياه السياسية لمقتضى الصدر واهم المعلومات التي تخصه كما تحدثنا عن والد مقتدى الصدر والذي قام بمهاجمه الرئيس العراقي صدام حسين بشكل علني كما تحدثنا عن عدد زوجات سيد مقتدى الصدر حيث توجد له زوجه واحده وهي اسماء محمد باقر الصدر ابنه محمد باقر الصدر والتي تزوج منها عام 1993. من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا.