من هو مفتي الناتو وما هي قصة وفاته ؟ ,ننقل لكم في موقع الجنينة جميع التفاصيل الكامنة وراء شخصية مفتي الناتو التي اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية والجميع يبحث عن من هو ونحن بدورنا سنوضح هذا في مقالتنا هذه .

من هو مفتي الناتو وما هي قصة وفاته ؟

توفي الشيخ يوسف القرضاوي ، أحد أشهر علماء الشريعة في العالم الإسلامي في العصر الحديث ، عن عمر ناهز 96 عامًا الجمع بين مقتضيات العصر وأحكام الشريعة.

إرث الإصلاح الإسلامي
يقال إن المغفور له الشيخ يوسف القرضاوي كان خليفة لحركة الإصلاح الإسلامي ونجد القرضاوي مصحوبا بمرجعية الفقيه ودور المفكر منشغلا بقضايا الأمة ، فنجده حاضرا في قضايا كبرى يعبر عن موقفه منها ويحشد الجماهير لذلك وهذا إدراك تاريخي لدور العالم في الحياة والمجتمع ، في الوقت الذي انحرف فيه الفقه عن الحياة العامة وتضاءل دور العالم (الديني) في المجتمع بسبب عوامل كثيرة “.

وتابع الخطيب: في ظل هذا الدور المعقد الذي يجمع بين الفقه والفكر ويرافقه دور واسع ، “لأنه يحمل إرث الإصلاحي الذي يمكن أن نجده في المصريين أمثال محمد عبده والتونسيين أمثال خير الدين التونسي: اعتقد هؤلاء الأفراد أن أحد العوائق أمام التقدم هو أن رجال الدين على دراية جيدة بالشريعة لكنهم ليسوا على دراية جيدة بالشؤون الدنيوية ، بينما السياسيون ، من ناحية أخرى ، على دراية جيدة بالعالم والدين.

شاهد أيضاً : رابط مشاهدة مسلسل طائر الرفراف الحلقة 1 قصة عشق | Kingfisher

وتابع: “إن رؤيته الإصلاحية لدور العلماء تتلخص في أن العلماء المرشدون يستحقون الاطلاع على سياسات بلدانهم والنظر في الخلل في أوضاعهم الداخلية والخارجية ، ومساعدة القادة.

  • للسياسة من خلال ترتيب التنظيمات المنسوجة على نمط الشريعة ، واعتبارها من المصالح العليا ، ومن الضروري أقل ضرراً “.
  • كما جاء في كتابه “الطريق الأمثل في معرفة أحوال الممالك” ذكر الخطيب عن التونسي في سلطته.

ما هو دور القرضاوي في حياته

الدور الذي لعبه القرضاوي ، بحسب الخطيب ، مرتبط بنفس المفاهيم والتصورات وعلى الرغم من ذلك ، فإن “حرص القرضاوي على إنشاء مرجع علمي عالمي – تجسد في تأسيسه للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عام 2004 – لم يكن خارج دائرة تحركاته وواقع تأثيره ، حيث التقى بموسوعته العلمية مع مكانة مرموقة “، يقول الخطي على وجه الخصوص ، هوسه بالمسلمين في كل من الغرب والشرق في محاولة لتجسيد الأمة الإسلامية التي يتحدث عنها كثيرًا ويحارب من أجل توحيدها ، بين عدد لا يحصى من المفكرين والشعوب التي واجهت.

من هو مفتي الناتو وما هي قصة وفاته ؟ ,لهنا نصل لنهاية مقالتنا عبر موقع الجنينة .