من هو معتق العياضي ويكيبيديا، هو يعتبر من الشخصيات التي اشتهر اسمها جيدًا وبصورة جذابة خلال المدة السابقة، ولكن ما هو المجال الذي امتاز فيه معتق العياضي بكتابة الشعر الرائع  حيث برز لقبه بصورة ملحوظة على السوشيال ميديا خلال المدة السابقة بشكل كبير وواسع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عنه، حيث سوف نتحدث عنه بكافة التفاصيل عن شخصيته من خلال هذا المقال.

معتق العياضي وش يرجع

يعتبر الفنان معتق العياضي وش يرجع، برجع الفنان معتق العياضي الذي تم انتشار قصائده على منصات التواصل الاجتماعي خلال المدة السابقة، إلى أسرة العياضي التي تعود إلى بني تميم.

وقيل هو من بطن أسرة العياضي التي تعود إلى بني حرب، وهي من الأسر المنتشرة التي لها تاريخ أصيل في المملكة العربية السعودية وخارجها في الدول الخليجية والعربية الأخرى.

من هو معتق العياضي ويكيبيديا

المسمى الفنان معتق بن منير بن معتق العياضي، وهو من أولاد أسرة العياضي التي تعود إلى بني حرب، أصوله ترجع إلى مدينة بريدة في القصيم، ولكنه ترعرع داخل إحدى المناطق الشهيرة بالمدينة المنورة وهي منطقة الصباحية، وكانت نشأته سنة 1410هـ، انشهر عن معتق العياضي ميوله ومحبته الشعرية منذ طفولته نعومة أظافره.

وكان يعمل بحفظ أبيات الشعر الخاصة بكبار الشعراء، وكان يعمل بإلقائها بالمجالس العربية مقابل العديد من أهل الباع بالشعر العربي الرائع وبحوره ولزومه، وتقطيعه وعروضها ذان النغم الشجي، وقد تراوح شأنا واسعا في مجال الشعر، وأصبحت له خبرة واسعة به.

وقد كانت بداية حياته في منطقة صبحاء العياضي التي كانت قريبة من محيط المدينة المنورة الواقعة بالمملكة العربية السعودية، وعندما وصل سنه إلى 18 عامًا وبالتعيين في سنة 1428ه.

كان أبوه قد مات ووقتها كان قد عرف كثرة حبه للشعر، وقال في جميع فنون الشعر المشهورة، وقد تجلت وتنوعت البيئة التي عاش به الفنان في بنيته الشعرية.

فبرز كواحد من الشعراء الذين سوف يكون لهم شأن عظيم في الوسط الشعري، كما توقع له العديد من  النقاد أن يكون عالما من الأعلام الشعرية في المستقبل الآتي القريب، وهو ما قد نال من تحقيق بوادره بالفعل في الوقت الحالي.

 السيرة الذاتية معتق العياضي

فيما يلي سوف نتحدث عن أهم المعلومات عن شخصيته من خلال السيرة الذاتية لـ معتق العياضي:

  • الاسم الكامل: معتق ابن منير بن معتق العياضي العمري الحربي.
  • تاريخ الميلاد:  1410هـ / 1989م.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • محل الإقامة: المدينة المنورة.
  • المهنة: إعلامي، شاعر.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروفة.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.

أشهر الأبيات الشعرية التي يرددها معتق العياضي

ولـ معتق بعض الأبيات الشعرية الرائعة التي يرددها في جميع لقاءاته له والانها المحبب له وهي:

انْ عِشْت يا راسي كَسيتكْ عمامة
وانْ مُت يا راسي فَدَتك العَمايم

وفي نهاية هذا المقال الذي بعنوان من هو معتق العياضي ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة عن شخصية الشاعر المشهور المرموق في المزاين، وأبرز إنجازاته، والعائلة التي يعود إليها، وغير ذلك من المعلومات المهمة عن معتق العياضي وأسرته، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.