يبحث العديد من الأشخاص عن عمر الشريف ، وذلك في محاولات لمعرفة الكثير عنه و معرفة كافة تفاصيل حياته و هنا عبر موقع الجنينة سنعرض لكم معلومات عن عمر الشريف.

السيرة الذاتية لـ عمر الشريف :

هو ممثل مصري قام بأداء العديد من الأدوار في السينما الأمريكية ، و من أشهر أدواره العالمية دكتور زيفاغو و لورنس العرب. ترشّح الشريف لجائزة الأوسكار كما حصد ثلاث جوائز غولدن غلوب و جائزة سيزر.

حيث كانت بدايته الفنية من خشبة مسرح كلية فيكتوريا في الإسكندرية ، حيث التقى يوسف شاهين ، الذي أصبح مخرجاً عالمياً. ساعد يوسف شاهين صديقه ميشيل ديميتري شلهوب على دخول عالم الفن ، حيث هناك التقى فاتن حمامة ، فشكل الاثنان ثنائياً سينمائياً و عاطفياً لفترة طويلة.

بدايات عمر الشريف :

حيث ولد ميشيل ديمتري شلهوب في 10 نيسان/ أبريل 1932 في الإسكندرية لأسرة مسيحية غنية من شوام مصر أصحاب الأصول السورية اللبنانية. تعود أصول والده إلى مدينة زحلة اللبنانية ، و كان والده تاجر أخشاب ، أما والدته كلير سعادة فكانت سيدة مجتمع من أسرةٍ ذات أصول لبنانية-سورية أرستقراطية.

كانت له الكثير من التجارب على المسرح المدرسي ،حيث التحق بكلية فيكتوريا البريطانية في الإسكندرية، و كان رياضياً منتظماً أيام دراسته الجامعية. و بعد انتهاء سنوات دراسته في كلية فيكتوريا، درس الرياضيات والفيزياء في جامعة القاهرة.

عمل بعد تخرجه مع والده لمدة خمس سنوات، حيث حقق أمنية والده هذه الفترة في أن يصبح ولده تاجر أخشاب ، و عرف أن التمثيل هو اهتمامه الأول و الأخير ، فسافر إلى لندن للدراسة في الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية.

حيث قدم بعد عودته إلى مصر الكثير من تجارب الأداء ، أيضاً شارك في عروض مسرحية على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها. إلى أن عرض عليه زميله في كلية فيكتوريا المخرج العالمي يوسف شاهين بطولة فيلمه “صراع مع الوادي” عام 1954 مع فاتن حمامة ، ووهب اسم عمر الشريف ، وهو الاسم الذي لازمه طيلة حياته وعرف به .

حقائق عن عمر الشريف :

  • حيث تلقى الشريف حكماً بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة شهر واحد لضربه ضابط شرطة في كازينو في باريس في آب / أغسطس 2003. و تم تغريمه بما يقارب 1700 دولار في 13 شباط / فبراير 2007، كما أُدين بضرب وكسر أنف أحد المسؤولين عن ركن السيارات في بيفرلي هيلز.
  • أكثر ما أثر على زواجه بفاتن حمامة هو قراره بالاستقرار في أوروبا عام 1965، حيث كان يلاقي صعوبات كبيرة في استصدار تصاريح السفر في ظل صرامة نظام الرئيس جمال عبد الناصر.
  • انفصل عن فاتن حمامة عام 1966 وكان الطلاق عام 1974.
  • كان ماهراً في لعب الورق ، حتى أنه صنف بين الأمهر على مستوى العالم.
  • بالإضافة إلى اللغة العربية فهو يتحدث الإيطالية والإسبانية والفرنسية والإنكليزية بطلاقة.

 

و إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي تعرفنا فيه على عمر الشريف ، نتمنى أن ينال إعجالكم .