أجمل جلسات عائلية بالرياض , أفضل الأماكن للجلسات العائلية في الرياض، بالإضافة إلى أفضل المقاهي والمطاعم، كلها مقدمة من الجنينة في هذا المقال، تحتاج كل أسرة إلى كسر الروتين اليومي الرتيب من خلال التخطيط لعطلة نهاية الأسبوع من خلال السفر إلى أماكن جديدة للاستجمام والمشي لمسافات طويلة وقضاء وقت ممتع معًا.

أجمل جلسات عائلية بالرياض

من أجمل الأماكن التي تناسب جلسات عائلية بالرياض سنتعرف عليها في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

متنزه سلام

تعد البحيرة الضخمة التي يبلغ عمقها 5 أمتار من أجمل المواقع في منتزه السلام المميز، والتي تساعد على الاسترخاء والراحة بعد استنفاد الأسبوع:

  • تتوفر القوارب على البحيرة حتى تتمكن من الاستكشاف والاستمتاع بالمنظر.
  • هناك الكثير من المساحات الخضراء، وهذه المساحات مليئة بما لا يقل عن 1000 نخلة.
  • الحديقة مليئة بالبيئات الطبيعية المحببة والمغرية التي تأسر العقل والقلب، وهناك نافورة تضيء في الليل.
  • في قلب الحديقة، بين التلال ذات اللون الأخضر الجميل والجذاب، يوجد جسر للمشاة.
  • كما يضم المنتزه بعض الحيوانات والطيور من أجل اللعب معاها والاستمتاع تحت إشراف المرشدين.
  • وهناك أماكن مخصصة لمختلفة أنواع الطعام.

المواعيد: يفتح المنتزه يوميا من الساعة الثالثة عصر إلى الساعة الثانية عشر ليلا .

العنوان: يحده من الشمال ش طريق المدينة، ومن الجنوب ش عسير، بينما من الشرق ش سلام، ومن الجهة الغربية طريق الملك فهد .

متنزه وادي نمار

إنه أحد المواقع الفريدة المثالية للتجمعات العائلية الهادئة والممتعة، يمكنك مراقبة الطيور والأسماك والبط في الحديقة، يوجد غطاء نباتي جميل يلفت الأنظار، بالإضافة إلى مكان للاسترخاء مع إطلالة على بحيرة السد.

  • العنوان: شارع الترمذي في حي نمار على الدائري الغربي بين مخرجي 24-25.

قصر المصمك

وهي من بين أهم المواقع التاريخية في المملكة العربية السعودية، كان المصمك مصدر إلهام لهذا الاسم بسبب سمك الجدران، يحتوي القصر على مسجد وبئر وأبراج وميادين وديوانيات ومواقع تعرض فيها صور قديمة لمدينة الرياض، كما أن لديها بوابتها الشهيرة، هذا يشجع الناس على الاستمتاع بالمكان الجميل والخلاب أثناء الحصول على الإلهام التاريخي.

ساحة تزلج فانتا بارك

من أكثر المواقع الخلابة للمتزلجين والباحثين عن المغامرة في بيئة مفعمة بالحيوية وممتعة، ومن المزايا الرئيسية لهذه الساحة أنها توفر مناطق لكل من السيدات والأطفال.

  • العنوان: شارع الملك فهد حي العليا في مركز رويال مول التجاري.

مطاعم جلسات عائلية بالرياض

سنتعرف معا على مجموعة من أهم المطاعم لجلسات عائلة بالرياض والتمتع بها، من خلال موقعنا الجنينة سندرج ما يلي: 

مطعم قصر فخر الدين

في الرياض، يبرز هذا المطعم لجلوسه في الهواء الطلق في الطابق الحادي عشر بالإضافة إلى العديد من الأطباق اللذيذة التي يقدمها للعملاء، بما في ذلك المعكرونة والبيتزا والبوفيه.

  • العنوان: طريق الملك فهد في فندق الفيصلية الطابق الحادي عشر.

مطعم فيروز قاردن

بالإضافة إلى السندويشات الشهية والعصائر التي يقدمها مطعم فيروز، نكتشف أن المطعم غالبًا ما يكون له طابع شرقي، ويتميز أيضًا بجلوسه في الهواء الطلق للعائلات ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية والمأكولات المشوية.

مطعم ذاجريل

يوجد مجلس عربي تقليدي مع طاولة في هذا المطعم، بالإضافة إلى منطقة جلوس خارجية بجانب المسبح وقائمة تضم مجموعة متنوعة من الأطعمة، يمزج ديكور المؤسسة بين الجمالية المعاصرة والكلاسيكية.

  • العنوان: طريق الملك فهد تقاطع العليا في فندق الفورسيزونر أول طابق.

مطعم انتروكوت كافيه دي باريس

إنه أحد مواقع المطاعم العديدة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تلك الموجودة في مصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها الكثير، يتميز هذا المطعم بالصلصة اللذيذة التي ينتجها والتي تنفرد بها، وهي مقسمة إلى قسمين: قسم للعائلات وقسم للأفراد.

  • العنوان: مدينة الرياض في برج الفيصلية مول.

مطعم بامبا جريل

يستهلك الزوار المأكولات الأرجنتينية اللذيذة التي يقدمها مطعم بامبا، الذي يجمع بين الذوق الأمريكي والأوروبي، أثناء الجلوس على أضواء البحيرة الهادئة والحيوية.

  • العنوان: شارع التحلية في تقاطع العليا فندق نارسيس الطابق 9.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على أجمل جلسات عائلية بالرياض، وتعرفنا على بعض الأماكن والمطاعم لجلسات عائلية بالرياض، وعلى أماكن هذه الجلسات والمطاعم وعلى أوقات عملهم، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.