من هو عبدالله عبدالسلام فضيل السيرة الذاتية ويكيبيديا ، هو من الوجوه البارزة على الساحة الفنية السودانية و عبر الجنينة سنتعرف إلى البصمة التي تركها على المسرح و الفن و دوره و وفاته

من هو عبدالله عبدالسلام فضيل السيرة الذاتية ويكيبيديا

ممثل فني و مسرحي كوميدي من مواليد السودان و يحمل الجنسيو السودانية ،و أشهر شخصية قام بها هي شخصيته بدور “فضيل” ، حيث كان يؤدي فيه دور الرجل السوداني البسيط التقليدي بكل تفاصيله .

ولد في عام 1976 ميلادي ، أي يبلغ من العمر 45 عام ، كانت اول خطواته في المجال الفني عبر الجمعية الابتدائية في الفن و عمل علة القصص القصيرة و فن المحاكاة و أدى أدوار في الاستكشات على خشبة المسرح.

هل توفي عبدالله عبدالسلام فضيل

قامت بعد الوسائل الإعلام الفنية بنشر خبر لوفاة الفنان السوداني عبد الله عبد السلام في الساعات السابقة وذلك بعد معاناته مع مرض خبيث كان يعاني منه و صارع معه في السنوات السابقة.

حيث كانت أغلب تنقلاته في الفتره الأخيرة بين المستشفيات السودانية و العربية في رحلة علاج للشفاء الا انه كان المرض قد تتمكن منه وكان وصل الى كثير من العناصر المناطق في جسده و كانت نسبة الشفاء منه صعبة جدا.

حقيقة  الإعلان عن وفاة عبدالله فضيل

ذاع خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي و انتشر كانتشار النار في الهشيم حول وفاة الفنان السوداني( عبد الله فضيل) إلا أن الفنان قد خرج عن صمته و صرح بأنه بصحة جيدة و لا يعاني من أي أمراض.

و أنه بخير و على رأس عمله و أن هذا الذي الخبر الذي انتشر عن وفاته ما هو إلا خبر عارٍ عن الصحة و هي مجرد اشاعات كاذبة و لا أساس لها من الصحة.

أعمال الفنان السوداني عبدالله فضيل

كان له دور بارز في الأعمال الفنية السودانية حيث قام بمشاركة الكثير من الأعمال التي تدل على الواقع السوداني التي يعيشها في الوقت الحالي و قام أيضا بتركيز على كثير من القضايا المجتمعية.

للعمل حتى يساهم في القضاء عليها و تسليط الضوء عليها و ابرز اهميتها و القيام بحلها و إيجاد سبل للتخلص منها و أشهر الأعمال الفنية التي قام بها على الساحات الكوميدي والدرامي وشارك في بعض النجوم مثل الفنان المصري سليمان عيد والفنان المصري كريم عبد العزيز والكثير غيرها من الوجوه العربية التي شارك معها.

بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان من هو عبدالله عبدالسلام فضيل السيرة الذاتية و يكبيديا و تعرفنا على سيرته الذاتية و حقيقة خبر وفاته و اشهر اعماله الفنية و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود