من هو لؤي العتيبي ويكيبيديا ، رافق اسمه لقب “المغامر” ، و هو من صانعي الافلام الوثائقية في الحياة البرية ، يعرف على أنه مفعم و محب للاكتشاف التاريخية ، و عبر الجنينة سنتعرف المؤرخ و صانع الافلام الوثائقية و الشغوف بممارسة المغامرة لؤي العتيبي و أبرز المعلومات حول حياته

من هو لؤي العتيبي ويكيبيديا

إعلامي و مدون و كاتب و صانع أفلام وثائقية أدرني الأصل ، ولد في مدينة الكويت ، و نشأ و ترعرع في دولة الكويت و حصل على تعليمه الأساسي فيها ، بينما خصل على شهادة البكالوريوس من جزيرة قبرص في جامعة كاليبس كويلي بتخصص إدارة الأعمال ، منذ طفولته و هو لديه موهب حب الاكتشاف و التعرف على كافة الاشياء الغامضة و الكامن وراءها ، حيث كانت تجذبه الأفلام الوثائقيه التي يتم بثها للتعرف على المجهول في أمريكا و أثيوبيا و إفريقيا.

ما هي أصول لؤي العتيبي

تضاربت الأخبار التي يتم تناقلها حول الأصول التي يعود إليها المغامر لؤي العتيبي ، و من الجدير بالذكر أنه أردني من أصول فلسطينية ، و لكن جاء الالتباس من كونه ولد في مدينة الكويت و عاش و من ثم تنقل بين كافة البلدان على مستوى قترة افريقيا و اسيا، و لكنه لهجته أو الطريقة التي يتحدث بها يغلب عليها لغة المملكة الأردنية الهاشمية.

و قد قام بزيارة حوالي ثمانين دولة خلال رحلاته الاستكشافية حول العالم في التعرف على المجهول و التاريخ و العادات و التقاليد لمختلف الدول.

إنجازات المغامر لؤي العتيبي

حقق العديد من التنجازات من خلال السفر إلى قارة أفريقيا و التعرف عليها من خلال عيون عربية ،و قام بانتاج مجموعة من الحلقات حول رحلته الوثائقية في اثيوبيا سيرًا على الأقدام في مواجهة كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها ، و كان فيلمه الأول تم عرضه على قناة الجزيرة الوثائقية لأول مرة.

و من الجدير بالذكر أنه المؤسس و الرئيس لمجلة العلماء العرب حول العالم ، وصاحب خبرة طويلة في الكتابة و التدوين و اصدار الكتب الالكترونية و البرامج التلفزيونية ، و أما بالنسبة إلى عمله الحالي فهو المدير العام في مركز الدراسات العربية في دولة الكويت.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو لؤي العتيبي ويكيبيديا ، تعرفنا على سيراه الذاتية و ابرز اعماله و نجاحاته و أصوله خاصو بأنه تضاربت الحقيقة حولها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.