من هو عصام يوسف ويكيبيديا

بواسطة: alaa.abadlah
مارس 20, 2023 5:04 م

مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان من هو عصام يوسف ويكيبيديا سنتعرف على من هو عصام يوسف ويكيبيديا بالإضافة إلى اعماله و كتاباته، و كذلك معلومات جديدة عن عصام يوسف، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

من هو عصام يوسف ويكيبيديا

عصام يوسف روائي وكاتب سيناريو ومؤلف مصري.، ولد في القاهرة وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، والده الكاتب عبد التواب يوسف ووالدته نتيلة راشد رئيسة تحرير مجلة سمير للأطفال، كتب يوسف روايتين من أكثر الكتب مبيعًا في مصر، كما كتب سلسلة ذهاب و عودة في عام 2015. كما أطلق برنامج العبقري، وهو برنامج أسئلة لطلاب المدارس الثانوية ، ودعم نمو التعليم في مصر بالدعم المالي.

اعماله و كتاباته

  • قصة وسيناريو لمسلسل “اذهب وارجع”.
  • تم نشر العديد من القصص القصيرة الأخرى بعنوان بال3.
  • اختار 1/4 جرام كأول عمل منشور له.
  • رواية ربع جرام
  • رواية 2 ضابط

معلومات جديدة عن عصام يوسف

قال الكاتب و الروائي عصام يوسف ، مقدم برنامج مسابقة العباقرة ، إن والده هو الكاتب الراحل عبد التواب يوسف ، الذي قدم برنامج الكأس الأمين في التسعينيات،  و أشار إلى أن والدته كانت ناتيرا راشد المعروفة بـ “ماما لبنى” و أحد مؤسسي مجلة سمير للأطفال، و أوضح يوسف خلال لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي أن المنزل الذي نشأ فيه كان عبارة عن مكتبة كبيرة ، وذلك خلال لقاء مع برنامج “معكم” المذاع على قناة “سي بي سي” الفضائية ، و المسجل في منزلها، و أشار يوسف إلى أن المذيعة الراحلة نادية صالح أشادت بممتلكات المنزل، و توضح أن هذه أكبر مكتبة رأتها في حياتها ، مؤكدة أن والدها الراحل كان يكتب قصة عبرة فضيلة ، بل إنه كان يكتب أكثر من 10000 مجلد و قصة.

سيرة عصام يوسف

الروائي و كاتب السيناريو المصري، ولد في القاهرة و والده الكاتب عبد التواب يوسف كان من رواد أدب الأطفال و والدته نتيرة إبراهيم رشيد و المعروفة بـ (ماما لبنى) و كانت محررة و كاتبة و رئيسة تحرير مجلة للأطفال (سمير) منذ ما يقرب من 40 عاما،تخرج من جامعة القاهرة ، كلية الآداب ، قسم اللغة الإنجليزية، تتضمن أعماله سلسلة قصصية وسيناريوهات (اذهب و ارجع) و مجموعة من القصص القصيرة (بال 3) و الرواية (1/4 جرام) ، رواية (دورين) وهي أول عمل منشور، كما عمل كمدير عام استوديوهات مونتانا لإنتاج الأفلام،تزوج و له ثلاثة أبناء عمر ، لبنى ومريم.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان من هو عصام يوسف ويكيبيديا تعرفنا فيه على من هو عصام يوسف ويكيبيديا بالإضافة إلى اعماله و كتاباته، و كذلك معلومات جديدة عن عصام يوسف، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم.