تصدر اسم عبدالله العراك  التريند في العديد من الدول العربية،  خلال الساعات الماضية ،  فمن هو عبدالله العراك ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

من هو عبدالله العراك

عبد الله العراك هو رجل أعمال سعودي الأصل ، له بصمة كبيرة في المساهمة في الكثير من الأعمال الإنسانية و الخيرية، وهو الابن الثالث للشيخ علي الأرك ، ويعد عبد الله  علي العراك من  الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية بحب اقتناء الأشياء المتعلقة بالتراث العربي الأصيل ، و معروف أيضاً بحبه الشديد للعروسية ، يمتلك عبدالله العراك الجمال الأصيلة، والخيول.

 عبدالله علي العراك

يعد عبد الله العراك من أبرز وأهم الوجوه  في المملكة العربية السعودية. ويشغل العديد من المناصب النموذجية في حل العديد من الخلافات  و المشكلات بين أبناء العشائر السعودية ومساهم حقيقي في الصدقات و الأعمال الخيرية والإنسانية.

عبدالله العراك ، وهو ابن  الشيخ علي ،و يعرف باسم الشيخ عبدالله علي العراك ، ولد في شمال نجد ، في الستينات من القرن العشرين   يبلغ من العمر ما يقارب الستين عام ، يقيم عبدالله العراك في المملكة السعودية ، متزوج من السعودية أمل العلمي.

آمال المعلمي زوجة عبد الله علي العراك 

آمال يحيى المعلمي  هي زوجة عبدالله علي العراك  وهي دبلوماسية سعودية الأصل، في الخمسينات من العمر، استحقت صفة زميل من مركز الدراسات الإسلامية في المملكة و التابع لجامعة أوكسفورد ، كما أنها سفيرة المملكة السعودية لدى دولة النرويج، وهي ثاني  سعودية قامت بترأس بعثة دبلوماسية إلى خارج المملكة العربية السعودية ،بجانب الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، في تاريخ 20 من تشرين / أكتوبر من العام 2020 ميلادي شغلت أمال المعلمي منصبها ، تزوجت من عبد الله بن علي العراك منذ سنوات طويلة، ، قامو بللتكتم على عدد أولادهم للمحافظة على سرية علاقتهما الزوجية، أمال المعلمي هي ابنة العسكري و  الأديب المرحوم بإذن الله “يحيى المعلمي”، وهي أخت مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله يحيى المعلمي.

إنجازات ومواقف زوجة عبدالله العراك

  • شغلت منصب سفيرة المملكة  السعودية في النروج في العام 2020.
  • شغلت منصب مديرة عام منظمة التعاون الدولي، في هيئة حقوق الإنسان و التابعة للأمم المتحدة.
  • شغلت منصب مساعد الأمين العام لشؤون المرأة في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.
  • تعمل مدربة للتنمية والتدريب و معتمدة  من قبل الأكاديمية الدولية بدولة كندا.
  • تعمل مدربة  للمدربين في برنامج الحوار من أجل السلام  لمنظمة اليونيسكو.
  • تعمل مدربة للمدربين في برنامج رسل السلام  التابع لمنظمة الكشافة العالمية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، حيت تعرفنا في هذا المقال على رجل الأعمال السعودي عبد الله العراك و زوجته الدبلوماسية آمال المعلمي.