كثرت التساؤل والتجاوب عن بعض الشخصيات والمشاهير التي لهم أصوات في جميع أنحاء العالم و عادل الرجال الأوفياء التي لهم قيمة مفيدة في مجتمعنا العربي، وفي هذا المقال سنتعرف على شخصية عادل السعدون ، تابعوا معنا.

من هو عادل السعدون

عادل السعدون عالم كويتي و فلكي ومؤرخ خريج جغرافيا جامعة الكويت 1974 دراسات عليا في التخطيط والتنمية لقد اشتهر شهره كبيرة لما قام به من الامتيازات التي تخدم الفرد والمجتمع منها الاختراع.

بدايته وحياته

منذ طفولته بدأ الفلكي عادل السعدون البحث في عالم الفلك والإستكشاف، وقد كان يقيم في قرية لا تتوفر شبكة كهرباء فكان نظره دائما حيث نور السماء وأدى ذلك إلى نمو شغف كبير في داخله نحو عالم الفلك
وعند وصوله لعمر خمسة عشرة سنة قام بشراء جميع الكتب التي توضح معالم الفلك وغيرها من الأمور التي تخص ذلك.

تأثر خلال مسيرته بالدكتور العظيم صالح العجيري والذي بدوره ساعده خلال مشواره الفلكي حتى وصل إلى ما هو عليه الآن و أصبح من ضمن أهم علماء الفلك في الكويت ومنطقة الخليج.

درس تخصص علم الفلك والجغرافيا وحصل على الشهادة الجامعية وبعد ذلك شغل العديد من المناصب وأصبح الوجه المألوف للكثير من القنوات الفضائية التلفزيونية العربية.

المناصب التي تقلدها

ويشغل العالم الفلكي الكويتي الدكتور عادل السعدون العديد من المناصب ولعل أبرزها حالياً انه يقوم بإصدار التقويم الفلكي للكويت والذي يصدر سنوياً، وكما أنه صاحب ” خريطة للنجوم في السماء ” صاحب فكرة تدشين جهاز على القوارب السريعة لمنع إنقلابها، وأيضاً جهازه الذي يعتمد على تركيب المصابيح الكهربائية، وغيره يعرف باسم الساعة النجمية، وكما أنه طرح حتى هذ الوقت ما يقارب8000 كتاب.

كما أنه لدى العالم الكويتي عادل السعدون شعبية كبيرة في دولة الكويت وفي جميع أنحاء منطقة الكويت وله اسمه وصيته المعروف في الدول العربية.

أبرز كتبه

كتاب موسوعة الأوائل الكويتية

هذا الكتاب من تأليف عادل حسن السعدون في عام 2009 والذي يدون أوائل الاحداث الكويتية من قبل الميلاد حتى نهاية عام 1961 وهو عام الاستقلال ويتكون من 500 صفحة من القطع الكبير. وأن الوقائع التي تضمنتها الموسوعة مرتبة حسب التسلسل الزمني من الفترة الواقعة قبل الميلاد إلى عام استقلال الكويت في عام 1961.

وفي شهادة له حول الكتاب يقول د.عبد الله يوسف الغنيم رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية:

_ يعد هذا المؤلف أكثر كتاب كويتي طبع مزودا بالصور عن الشخصيات الكويتية والمواقع والأماكن هذا جهد طيب في عمل موسوعي تكثر الحاجة إليه في مجاله، وهو توثيق الأحداث التاريخية في العصور الأولى والمبكرة التي مرت بتاريخ الكويت منذ نشأتها كدولة ذات سيادة واستقلال تام على أراضيها وترابها الوطن وتعود أهمية هذا العمل الذي تواصل معه المؤلف لمدة تسع سنوات قبل أن يظهر إلى الوجود ويتم تداوله بين يدي الباحثين وطلاب المعرفة إلى أنه فريد في نهجه وغير مسبوق في توجهه إلى رصد الأحداث والحقائق والمعلومات التي تمثل البدايات الأولى في كل مجال يتطرق إليه شخصيا كان أو سياسيا واجتماعيا.

وبهذا لنصل لختام مقالنا وتعرفنا على المؤرخ الفلكي عادب السعدون، دمتم بخير.