كيف اصحي ضميري الدراسي

كيف اوقظ ضميري؟ تعد الدراسة من أهم الأشياء التي يقوم بها الأشخاص لتحقيق الأهداف التي يحتاجون إليها في المستقبل. كما نحن في هذه الحياة ، نريد جميعًا تحديد الأهداف والغايات وتحقيقها. بالبحث والصبر والحصول على الشهادات واحدًا تلو الآخر ، يمكنك تحقيق شيء في مراحل مختلفة من حياتك بالحصول على هذه الشهادات التي نريد تحقيقها ، والوصول إليها ، يمكنك تحقيق ما تريد تحقيقه والوصول إليه.

كيف اصحي ضميري الدراسي

كثير من الناس كسالى عن الدراسة ، ولكن في الوقت الحالي ، من خلال بعض العناصر التي يستخدمونها للحصول على ما يريدون ، وعندما يريدون تذكر الأهداف التي يتصورونها خلال حياتهم  ، خلال مرحلة الحياة حيث يمكن للناس تغيير أنماط حياتهم ، و العودة لتجديد طاقتهم وحيويتهم ، قم بتغيير الجو ، والابتعاد عن الروتين المدرسي ، وتجديد الجو بنوع من التغيير والطاقة الإيجابية.

الإجابة:

  • توقف عما تفعله وابدأ المذاكرة حالا .
  • ذاكر بالكتابة و الرسم .
  • حدد بعض المكافآت لنفسك .
  • خصص وقتا محدد للمذاكرة .
  • حفز نفسك.

توقف عما تفعله وابدأ المذاكرة حالا

ومن السهل أن تقول لنفسم دائما ” سأبدأ المذاكرة بعد ساعة ” ، ولكن يضيع يومك بأكمله ، فإذا اردت أن تذاكر بجدية فلا تؤجل بعد الآن ، خذ أدواتك الدراسية لمكان هادئ وتوقف عن ما تفعله على الفور .

ذاكر بالكتابة و الرسم

الرسم يساعد على تذكر المعلومات بسرعة ، وكما أنه يساعد على إضافة بعض المرح للمذاكرة.

حفز نفسك

دائما قم بتحفيز نفسك ، سواء بالانتقال للمرحلة التالية أو للصف التالي ، أو لتحقيق حلمك الذي تسعى إليه ، فالتحفيز له دورا هاما في نجاج أو فشل المذاكرة .

حدد بعض المكافآت

حيث أن تحديد بعض المكافآت لنفسك ستسهل عليك المذاكرة وتحفزك لها ، و أيضا معرفتك بأنك ستحصل على شئ ترغب به كثيرا بعد انتهاء دراستك سوف تجعلك تدرس بجد.

خصص وقتا محددا للمذاكرة

ينبغي أن تمنح نفسك وقتا للمذاكرة، لأنك إن قسمت انتباهك بين المذاكرة وبين شيء آخر، سيفقدك تركيزك.

تناول طعاما صحيا مليئ بالفيتامينات والمغذيات  والأطعمة التي تساعد علي التركيز والتحصيل الجيد .