يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة عن اللاعب سليمان الفرج , حيث أنه قد طالت التساؤلات حول اللاعب سليمان الفرج  من يكون وهل هو سني أم شيعي , وهل هو متزوج أم أعزب , كل هذه المعلومات سنقدمها لكم من خلال المقال التالي , تابعو معنا ..

سلمان الفرج

سلمان محمد الفرج (مواليد 1 أغسطس 1989)، هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الوسط مع نادي الهلال والمنتخب السعودي و شارك في دورة رمضانية بنادي الهلال وشاهده الأمير محمد بن فيصل أثناء مشاركته في ملعب السداسيات ودعاه بعد المباراة وتحدث إليه وأوصى بتسجيله في الفئات السنية بالنادي بعد حضور إداري شباب الهلال الأستاذ خالد الحبيش وبعد تجربته مع مدرب الفريق سجل رسمياً بالنادي.

السيرة الذاتية

  • الجنسية: سعودي
  • بلد الإقامة: السعودية
  • لاعب كرة قدم سعودي.
  • يلعب بمركز خط الوسط في “المنتخب السعودي لكرة القدم” و”نادي الهلال السعودي”.
  • بدأ مسيرته الرياضية مع “نادي الهلال” منذ عام 2004، حين انضم إلى فريق الشباب ثم صعد إلى فريق الرجال عام 2008.
  • كانت أول مشاركاته باللعب مع المنتخب الوطني عام 2012، وكان ضمن تشكيلة الفريق النهائية لـ”كأس العالم 2018، في روسيا، كما لعب مع المنتخب السعودي تحت سن العشرين بين عامي 2011 و2012.
  • فاز مع فريقه “نادي الهلال” بـ”الدوري السعودي للمحترفين” أربع مرات في أعوام 2010، 2011، 2017، 2018، كما توّج بكأس ولي العهد السعودي” في أعوام 2010، 2011، 2012، 2013، و2016 بالإضافة لـ”كأس خادم الحرمين الشريفين” عام 2015 و2017

مسيرته

كانت أولى مباريات سلمان مع منتخب بلاده ضد الكونغو في مباراة دولية ودية في الأحساء بالسعودية في 14 أكتوبر / تشرين الأول 2012. وانتهت المباراة بفوز السعودية 3-2.

وفي يونيو عام 2018، تم اختيار الفرج وضمه إلى التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي للمُشاركة بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

أما في 25 يونيو، سجل سلمان هدف التعادل وأول هدف له في كأس العالم من ركلة جزاء في مباراة الفوز 2–1 على مصر في مباراتهم الأخيرة في مرحلة المجموعات من البطولة.

أصوله

ترجع أصول نسب سلمان الفرج إلى قبيلة الحويطات من جدهم الأكبر حويط بن جماز بن هاشم بن سالم ابن مهنا ابن داوود بن مهنا بن جماز بن قاسم بن مهنا الأعرج بن الحسين بن المهنا بن داود أبو هاشم بن القاسم أحمد بن عبيد الله أبو علي الأمير بن طاهر شيخ الحجاز بن يحي النسابة بن الحسن أبو محمد جعفر الحجة بن عبيد الله الأعرج بن الحسين الأصغر بن الإمام علي زين العابدين بن الإمام الحسين بن الإمام علي بن أبي طالب، وهي تتواجد في المملكة العربية السعودية ومصر، والأردن، وفلسطين، وقد قدمت الكثير من أبنائها العظماء الذين خدموا البلاد والمواطنين فمنهم العلماء والأدباء والرياضيين أمثال سلمان الفرج.

 

وبهذا نصل الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو سلمان الفرج ويكيبيديا ونكون قد عرفناكم على اللاعب السعودي سلمان وسيرته الذاتية ودمتم في أمان الله وحفظه.