مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول من هو رئيس لبنان الجديد 2023.. وكل ما يتعلق به.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

رئيس لبنان الجديد!

أعرب نجيب ميقاتي الجديد، عن أمله في وقف انهيار الأوضاع في لبنان وإعادة الرخاء إلى البلاد.
وفي كلمة مؤثرة بعد توقيع مرسوم مع الرئيس ميشال عون بتشكيل حكومة جديدة ، قال ميقاتي إن الوضع في البلاد “صعب للغاية” ، مضيفا أنه لم يتبق احتياطي للدعم ، وكان على الجميع “شد أحزمةهم”.
ولدت حكومة ميقاتي اليوم الجمعة بعد عام من الفراغ الناتج عن انقسامات سياسية ساهمت في تعميق الأزمة الاقتصادية المستمرة منذ عامين.
في مقابل الدعم المالي للبنان ، يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ إصلاحات جذرية في عدة مجالات.
تلا الأمين العام لمجلس الوزراء محمد مكية مرسوم تشكيل الحكومة التي تتكون من 24 وزيرا ، معظمهم لم يشاركوا في السياسة من قبل. لكن عُرف عدد منهم بنجاحاتهم في المجالات الاقتصادية والطبية والثقافية والإعلامية. وعلى الرغم من أن معظمهم لا ينتمون علانية إلى أي تيار سياسي ، إلا أنهم يسمونهم أحزاب وقيادات سياسية بارزة ، ما يجعلهم تابعين لها ، بحسب محللين وسياسيين.
جاءت ولادة الحكومة بعد أكثر من عام على استقالة حكومة حسان دياب ، إثر انفجار مرفأ بيروت في 4 آب / أغسطس 2020 ، وأودى بحياة أكثر من مائتي شخص ، وإصابة أكثر من 6500 ، وتدمير أحياء في بيروت. العاصمة مما يفاقم معاناة اللبنانيين.
وكان من بين الوزراء مختصين مثل وزير الصحة فراس أبيض الذي قاد من خلال مستشفى رفيق الحريري الجامعي جهود مكافحة وباء كوفيد -19.

والبروفيسور ناصر ياسين مدير مرصد الأزمات في الجامعة الأمريكية. كما تضم ​​سفيرين سابقين ، عبد الله أبو حبيب ، ونجلاء الرياشي ، المرأة الوحيدة في الحكومة. بالإضافة إلى الإعلامي المعروف جورج القرضاحي.
وتعقد الحكومة الجديدة جلستها الأولى قبل ظهر الاثنين المقبل.

سيرته الذاتية!

ميقاتي ، 65 عاما ، رجل أعمال من طرابلس ، كلفه الرئيس ميشال عون بتشكيل الحكومة في 26 تموز / يوليو ، ألقى كلمة من القصر الجمهوري وصف فيها الوضع الراهن في لبنان ، تحدث فيه عن أزمتي الطب والكهرباء وأزمة الكهرباء. عدم وجود أفق مستقبلي ، وبدا متأثرًا ودموعًا. . ودعا الجميع للتعاون ، مؤكدا أن الحكومة لا تريد الانغماس في التسييس.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول من هو رئيس لبنان الجديد 2023 وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.