من هو رئيس شركة ابل سابقا ويكيبيديا، يعتبر ستيف بول من أبرز الشخصيات المشهورة في العالم و هو رئيس شركة ابل ، التي تعتبر من أبزر الشركات المشهورة و التي لا مثيل لها في الفترة الحالية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم من هو رئيس شركة ابل سابقا ويكيبيديا.

من هو رئيس شركة ابل سابقا ويكيبيديا

رئيس شركة أبل سابقاً هو ستيف بول يحمل الجنسية الأمريكية ، فهو من مواليد ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1955م ، حيث كان عمره عند وفاته 56 عاماً حيث توفي في عام 2011 ، حقق الكثير من الإنجازات خلال مسيرته المهنية ،  كما و  عرف بأنه المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق ثم تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة آبل ، بالإضافة إلى أنه الرئيس التنفيذي السابق لشركة بيكسار ثم عضواً في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته.

ستيف بول السيرة الذاتية

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول ستيف بول جوبز الذي يعتبر من أبزر و أشهر الشخصيات في العالم ، و أبرز هذه المعلومات هي على النحو التالي :

اسم الولادة (بالإنجليزية: Abdul Lateef Jandali)‏
الميلاد 24 فبراير 1955
سان فرانسيسكو  
الوفاة 5 أكتوبر 2011 (56 سنة)
بالو ألتو، كاليفورنيا  
سبب الوفاة سرطان البنكرياس  
الإقامة ماونتن فيو، كاليفورنيا
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة
العرق عربي
عضو في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم  
مشكلة صحية سرطان البنكرياس  
الزوجة لورين باول جوبز 
الأولاد
ليزا برينان جوبز
الأب عبد الفتاح جون جندالي
إخوة وأخوات
منى سيمبسون  

إنجازات ستيف جوبز

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لشركة ابل ، و أبرز هذه الإنجازات هي على النحو التالي :

  • الجدير بالذكر أنه بدأ حياته المهنية في فترة مبكرة من حياته في عام 1974م حيث كان يعمل في شركة أتاري كمصمم ألعاب للفيديو، وذلك بعد إخفاقه في الجامعة.
  • و بعد ذلك قتم جوبز بتأسيس شركة صغيرة ، و ذلك من أجل إنتاج أجهزة الحواسيب بالتعاون مع صديقه ستيف وزنياك.
  • و من ثم قام باختيار منزله ليكون مقرًا لشركته، وقد اضطر إلى بيع ممتلكاته من السيارة من أجل توفير المال الكافي لتمويل المشروع.
  • حيث بلغت مبيعات الشركة في العام الأول 774000 دولار، وبعد تجاوز المبيعات 100 مليون دولار بعد مرور 3 سنوات حيث بلغت 139 مليون دولار.
  • و الجدير بالذكر أنه حققت شركة بيكسار نجاحًا هائلاً في إنتاج أفلام الرسوم المتحركة.
  • و بعد ذلك تم تولي ستيف جوبز منصب المدير التنفيذي لشركة أبل في عام 1997م.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو رئيس شركة ابل سابقا ويكيبيديا ، كما و ذكرنا لكم كافة التفاصيل و المعلومات المهمة حول ستيف جوبز.