من هو الملياردير جورج سوروس ويكيبيديا؟هو رجل الأعمال والمستثمر اليهودي غير المتدين والرجل المصنف كأثر الرجال سخاءً وكرمًا على مستوى العالم،وأحد أكثر فاعلي الخير سخاءً في العالم، فهيا بنا عبر موقع الجينية نقوم بسرد الغدد ن التفاصيل عن الملياردير جورج سوروس.

الملياردير جورج سوروس ويكيبيديا

الملياردير جورج سوروس ولد سوروس في بودابست لعائلة يهودية غير ملتزمة، ونجا من الاحتلال النازي للمجر وانتقل إلى المملكة المتحدة في عام 1947. درس في كلية لندن للاقتصاد وحصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة عام 1951، ثم درجة الماجستير في العلوم، وكذلك في الفلسفة، في عام 1954.هو أحد رجال أعمال وملياردير أمريكي من أصولٍ هنغاريةٍ وأحد أكثر فاعلي الخير سخاءً في العالم “من أكثر الأشخاص تبرعاً”، وذلك بحسب ما تم وصفه بمجلة فوربس الأمريكية، إذ بلغ صافي رأس مال جورج سوروس عام 2023 م حوالي 8.6 مليار دولارٍ أمريكيٍ بعد أن قام بالتبرع بما بمبلغٍ يزيد عن 32 مليار دولارٍ لمؤسسات المجتمع المفتوح، أي ما يعادل حوالي 65% من ثروته الأصلية يعني أكثر من نصف ثروته ، ويعرف جورج سوروس بأنه الرجل الذي كسر بنك إنكلترا عام 1992 م خلال أزمة العملة في بريطانيا، والتي عرفت بالوقت هذه الازمة باسم الأربعاء الأسود حيث قام ببيع كميةٍ كبيرةٍ من الجنيهات الإسترلينية تعادل 10 مليارات دولاراتٍ أمريكيةٍ، ومن جهةٍ أخرى فقد صاغ الملياردير جورج سوروس و تم معرفته لاحقًا بالنظرية العامة الانعكاسية لأسواق رأس المال، والتي توضح بحسب رأي جورج أبعاد فقاعات الأصول والقيمة السوقية للأوراق المالية، إضافةً إلى تفاوتات القيمة المستخدمة في البيع على المكشوف وتبادل الأسهم.لقد جعله تمويله الواسع للقضايا السياسية «مصدر خوف للقوميين الأوروبيين». ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في أكتوبر 2018 أن «نظريات المؤامرة عنه أصبحت سائدة، في كل ركن من أركان الحزب الجمهوري تقريبًا». روج العديد من المحافظين الأمريكيين للادعاءات الكاذبة التي تصف سوروس بأنه «سيد الدمى» الخطير الذي يقف وراء العديد من المؤامرات العالمية المزعومة. غالبًا ما توصف نظريات المؤامرة التي تستهدف سوروس، وهو من أصل يهودي، بأنها معادية للسامية.

جوائز جورج سوروس

حصل جورج سوروس على عدة جوائز وهن
وسام النجوم الثلاثه.
نيشان الاستحقاق ذى النجوم لجمهوريه بولندا من رتبه ضابط.
زميل الاكاديميه البريطانيه.
نيشان صليب تيرا ماريانا.
نيشان الانسانيه للخلاص الافريقى.
نيشان الاستحقاق المجرى.
جايزه آدم سميث.
جايزه الحريه.
نيشان الحريه.
دكتوراه فخريه.
جايزه جيمس ماديسون.

السيرة الذاتية للملياردير جورج سوروس

الاسم الكامل: جورج سوروس.
الاسم باللغة الإنجليزية: George Soros.
مكان الولادة: العاصمة المجرية (الهنغارية) بودابست.
تاريخ الولادة: 12 آب من العام 1930 م.
العمر: 92 عامًا.
الجنسية: مجرية، وأمريكية.
الديانة: يهودي.
اللغة الأم: اللغة المجرية. ويجيد لغة آخرى وهي: اللغة الإنجليزية.
الوضع العائلي: متأهل.
الحالة تلإجتماعية: متزوج.
اسم الزوجة: أناليزا ويسشاك، وسوزان ويبر، وتاميكو بولتون (الزوجة الحالية).
المؤهل العلمي: بكالوريوس العلوم والفلسفة، وماجستير في العلوم والفلسفة من كلية لندن للاقتصاد.
العمل: رجل أعمال، ومستثمر، وفاعل خير، وخبير اقتصادي، وكاتب.

و إلى هنا وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان من هو الملياردير جورج سوروس ويكيبيديا وقمنا بسرد جوائز جورج سوروس والسيرة الذاتية للملياردير جورج سوروس.