من هو الشيخ رحيم الله حقاني ويكيبيديا، يعتبر الشيخ رحيم الله حقاني من أشهر الشخصيات الأفغانية الدينية في الدولة، في الساعات الماضية تم الإعلان عن وفاة الشيخ رحيم الله حقاني ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم من هو الشيخ رحيم الله حقاني ويكيبيديا.

من هو الشيخ رحيم الله حقاني ويكيبيديا

يعتبر الشيخ رحيم الله حقاني من أشهر الشخصيات الأفغانية الدينية في الدولة، و هو عالم دين أفغاني، يحمل الجنسية الأفغانية، و لا يوجد أ معلومات عن عمره، كما و كان من أنصار حركة طالبان ومنتقداً لتنظيم الدولة الإسلامية – ولاية خراسان، يقوم بتعليم الكثير من الأشخاص في الدولة تعاليم الدين و الشريعة الإسلامية.

  • حيث كان يريد تعليم النساء و ذلك لأنه لا يرى أنه لا يوجد شيء في الشريعة الإسلامية يمنع ذلك، و أيضاً دعم رحيم الله حقاني حق الفتيات في الذهاب إلى المدرسة.
  • و اشتغل في العديد من المناصب المهمة في الدولة، كما و له عدد كبير من المناصرين.
  • و أيضاً شهد الكثير من الأشخاص بأنه كان شخصية مؤثرة رغم عدم توليه أي منصب رسمي، وعلّم العديد من أعضاء الجماعة على مرّ السنين.

اغتيال الشيخ رحيم الله حقاني

في الساعات الماضية تم نشر خبر وفاة الشيخ رحيم الله حقاني، حيث أكدت الشرطة الأفغانية الخميس 11 أغسطس مقتل حقاني وشقيق له، و ذلك في تفجير انتحاري استهدف مدرسة دينية في العاصمة كابل.

و قام تنظيم الدولة الإسلامية بالإعلان عن مسؤوليته عن التفجير الذي نفذه انتحاري نجح في دخول مكتب حقاني وفجّر سترته الناسفة، كما و قالت العديد من المصادر لرويترز إن المهاجم فقد ساقه في السابق، كما و إنه خبأ المتفجرات في ساق صناعية بلاستيكية بديلة.

و أيضاً تابع مسؤول كبير في وزارة الداخلية كافة التحريات حول الموضوع، و قال: “إننا نحقق لمعرفة من يكون هذا الشخص، ومن جاء به إلى هذا المكان المهم ليدخل المكتب الشخصي للشيخ رحيم الله حقاني”، و تابع قوله واصفاً ما حدث بالخسارة الكبيرة جدا لإمارة أفغانستان الإسلامية، في إشارة إلى الاسم الذي تطلقه طالبان على أفغانستان.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو الشيخ رحيم الله حقاني ويكيبيديا، يعتبر الشيخ رحيم الله حقاني من أشهر الشخصيات الأفغانية الدينية في الدولة، و هو عالم دين أفغاني، يحمل الجنسية الأفغانية، و لا يوجد أ معلومات عن عمره، كما و كان من أنصار حركة طالبان ومنتقداً لتنظيم الدولة الإسلامية – ولاية خراسان، يقوم بتعليم الكثير من الأشخاص في الدولة تعاليم الدين و الشريعة الإسلامية.