أساليب التربية الصحيحة … كيف أتعامل مع أولادي بدون عصبية؟، حيث يعد التعامل مع الأطفال بعصبية من أساليب التربية التي تتبعها الام مع اطفالها، لكنها من الأمور الخاطئة، حيث ينتج عنها العديد من الاثار السلبية في نفسية وسلوك الطفل، والعديد من الأمهات لا تستطيعون السيطرة على غضبهم، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كيف اتعامل مع أولادي بدون عصبية ؟ ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كيف اتعامل مع أولادي بطريقة صحيحة، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم  طرق وأساليب لعقاب طفلك بدون عصبية ، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه الأمور واكثر.

كيف اتعامل مع أولادي بدون عصبية ؟

حيث يعد سؤال كيف اتعامل مع أولادي بدون عصبية ؟ من اكثر الاسئلة التي يتم طرحها من قبل الامهات، ويوجد الكثير من الطرق والأساليب من اجل الحد من العصبية التي تشكو وتعاني منها أي أم بسبب أفعال أطفالها ، وسوف نقوم بذكر لكم ما هي هذه الأساليب والطرق الفعالة في ما يلي من نقاط:

  • ينبغي على الأم أن تبتعد عن ضغوط ومشاكل الحياة العادية أو في منطقة عملها التي تؤتر علي سلوكها ونفسيتها التي ينعكس عليها في تعاملها مع أولادها .
  • على الام اللجوء الى طريق الله والإستعانة بذكر الله دائما والدعاء والإستغفار بصفة متكررة ومستمر أن الله تبارك وتعالي يهدي أولادها وتستعيذ من الشيطان الرجيم.
  • علي الأم عند فعل عمل غير صائب من أولادها أن تتفاهم معهم بالنصح والإرشاد وتتبع معهم نظام المعاقبة بالحرمان من الأشياء التي يحبها
  • الأم لو شعرت بالسيطرة علي نفسها عليها بالأبتعاد عن المكان الذي يتواجد فيه الأولاد وأستنشاق الهواء النقي وعليكي بذكر الله دائما عليكي بصفة مستمرة بقراتة القرآن الكريم و تحصني بيتك وأولادك بالرقية الشرعية والدعاء لله أن يجعل بينكم موده ورحمه ويهدي أولادك وأولاد المسلمين

كيف اتعامل مع أولادي بطريقة صحيحة

يوجد الكثير من الطرق والأساليب من اجل ان تقوم الأم بالتعامل مع أطفالها بطريقة وكيفية صحيحة، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم ما هي هذه الطرق والأساليب الصحيحة:

  • ينبغي ان توضح الأم لطفلها ما هو سبب رفضها لأمر ما فمثلًا عدم لعب الكرة في الشارع العام توضح له أن ذلك يسبب خطر علي حياته ويوجد اماكن مخصصة من احل اللعب الكرة ممثل الملاعب المخصصة لذلك
  • على الام القيام بالإستماع لطفلها من اجل ان تتعرف علي مشاعره وتعرف ماهي المشاكل التي تواجه وتتشاور معه لحل الأمر ومن الضروري عدم معاقبتة علي أمر ما وهو يحكي لها عنه بل تقوم بنصحه وإرشاده في وقت أخر حتي يثق ويحكي لها كل مشاكله.
  • لت تقومي بإجبار إبنك في أمر محدد بل تعاملي معه باللين والرفق والمعامله الحسنة حتي يستجيب لكي ولا يعند معكي.
  • لا تقوم بمقارنته بأحد من أقاربه أو أصدقائه من اجل ان لا يصبح طفل غيور بل امدحيه أما الأخرين وأرفعي من شأنه واجعلي ثقته في نفسه تزيد

طرق وأساليب لعقاب طفلك بدون عصبية

يوجد الكثير من الطرق والاساليب التي من الممكن ان تعاقبي بها إبنك من غير عصبية منك أو صراخ وفيما يلي سوف نقوم بذكر لكم ما هي هذه الطرق والأساليب:

  • عند عمله بشيء خطأ تجاهليه حتي لو قام بالصراخ والبكاء لا تتجوبي معه ولا تعطي له أي أهتمام من اجل ان يشعر بخطأه
  • القيام باخذ الأشياء التي يحبها منه لمدة من الوقت مثل (المصروف ، ألعابه ، الهاتف الخلوي الخاص به ). عليكي أن تجعليه أن يتعود علي الإعتذار عن الأخطاء التي يفعلها ليشعر بالخطأ الذي فعله .

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كيف اتعامل مع أولادي بدون عصبية ؟ ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كيف اتعامل مع أولادي بطريقة صحيحة، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم  طرق وأساليب لعقاب طفلك بدون عصبية.