من هو اسرع رجل في العراق ، اهلا بكم احبتي زوار موقع الجنينة ، اسعد الله أوقاتكم جميعا ، كما عودكم موقع الجنينة ، بسرد جميع الاخبار والاجابة على جميع الاستفسارات ، نقدم لكم في مقالنا هذا لاجابة على سؤال من هو اسرع رجل في العراق زورنا تجدو ما يسركم .

من هو اسرع رجل في العراق

حيث أن أسرع رجل في العراق , هو الرجل الذي يطلق عليه بطوير الذهب , حيث أنه الرجل الذي دوخ دوريات الحدود العراقية – الكويتية- السعودية , وهو أيضا أسرع رجل بالعالم هو عراقي الجنسية حيث كان يسمى بطوير الذهب , حيث انه أذهل شرطة الحدود العراقية والسعودية والكويتية , كل من يسمع قصة طوير الذهب يعتقد أنها قصة خرافية , اسم الرجل العراقي الحقيقي المرحوم جبر آل شايب التوبي (بني حجيم) حيث بلقب بـ (طوير الذهب).

من هو طوير الذهب العراقي

يدعى جبر آل شايب التوبي ويلقب بـ(طوير الذهب ) وهو عراقي الجنسية ويحمل لقب أسرع رجل في العراق ، رغم واقعية قصته اشبه ما تكون بالخرافية , حيث أن طوير الذهب من أصل رويلي من قبيلة عنزه من بادية السماوة (السلمان) وهذه البادية تكون بين حدود العراق والسعودية، حيث أن طوير الذهب اسمه الحقيقي ( جبر آل شايب التوبي الرويلي العنزي من حلف- بني حجيم- ملقب ب- طوير الذهب) .

ما هي قصة طوير الذهب أسرع رجل في العراق 2023

حيث يعد طوير الذهب من أسرع الاشخاص في العالم , كانت لسرعته الفائقة حيث أنه كان يتسابق مع القطار حيث كان يتردد على الكويت والسعودية مشيا او جريا على الاقدام ، ويعد طوير الذهب خارق للعادة حيث انه يقطع (70 كم) مشياً في الساعة بين دولة العراق و المملكة العربية السعودية ودولة الكويت العربية , حيث كانت الدوريات السعودية تطلق عليه لقب (الجني) العراقي.
حيث كانت له حادثة مع الدورية الكويتية و في أواخر السبعينيات تم القبض عليه بكمين محكم على الحدود حيث طلب منهم ان يقضي حاجته وعندما سمحوا له بذلك معتقدين عدم إمكانية هروبه لوجودهم في صحراء برأيهم، ولديهم سيارة (جيب) فستلقي القبض عليه اذا حاول الهروب , تنحى طوير الطوق جانبا ، وعندما أخذ الوضعية المناسبة لوح بيده فقال لهم (في أمان الله ) حيث انطلق بسرعة جنونية فاقت سرعة الجيب، وهرب منهم هذا القصة تشبه قصص الخيال ولكنها واقعية .

وفي نهاية مقالنا هذا نضع بين أياديكم ، من هو اسرع رجل في العراق ، من هو طوير الذهب العراقي ، ما هي قصة طوير الذهب أسرع رجل في العراق 2023، ودمتم برعاية الله وندعو الله ان يحفظكم من كل سوء