أحمد الحمدان هو أحد الشخصيات السعودية الشهيرة والتي لها نشاط كبيرة على المستوى الأدبي السعودي، حيث أنه من الشباب الصاعدين في عامل الفن وبقوة، إضافةً الى أنه تم الحديث عنه بشكل كبير في العديد من قنوات الاعلام السعودي.  والأن في هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أحمد وسيرته بالتفصيل.

من هو أحمد الحمدان؟

هو أحمد عبد الله سعد آل حمدان ولد في تاريخ 14 يونيو عام 1992 ميلادي في مدينة جدة، حامل للجنسية السعودية ويبلغ الأن من العمر 29 عاماً، حصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة الملك عبد العزيز، لديه العديد من الأعمال الأدبية بحيث أصدر عدداً من الروايات وحصل على العديد من الجوائز في السعودية وأيضاً لديه نشاط عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ديانة أحمد الحمدان:

أحمد الحمدان من الشخصيات الشهيرة في مجال الأدب في المملكة العربية السعودية بشكل خاص وفي دول الخليج العربي بشكل عام، فقد تم الحديث عن الكثير من المعلومات عنه في الاعلام، ومن هذه الأمور التي تم الحديث عنها هي ديانة الحمدان، حيث تم التوصل الى أنه يعتنق الديانة الإسلامية وقد ولد في عائلة جميع أفرادها ينتمون الى الدين الإسلامي.

زوجة أحمد الحمدان:

حاول الكثير من الصحفيين والإعلاميين الحصول على بعض المعلومات الشخصية والأسرية التي تخص الروائي والكاتب الكبير أحمد الحمدان، وأيضاً من هذه الأمور التي حاولوا الوصول اليها هي هوية زوجها، ولكن بائت كل المحاولات التي قاموا بها بالفشل، وذلك لأن الحمدان يخفي الحياة الأسرية الخاص به عن الإعلام ويحتفظ بها لنفسه، وأيضاً لم يتم إيجاد أي نشاط عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزوجته.

أشهر أعمال أحمد الحمدان:

أبرز أعمال أحمد الحمدان، هذا الكاتب الشاب الذي حقق شهرة كبيرة بمؤلفاته التي لامست القلوب والعقول وذلك حتى قبل بلوغه سن الثلاثين، فمؤلفاته قمة في الإبداع وتقص حكايات من الحب والعشق الجميل بحيث تراها وتجدها قريبة من العقل والقلب عند الشباب، والتالي هو من أشهر مؤلفاته وأبرزها:

  1. مدينة الحب لا يسكنها العقلاء: كانت الرواية الأولى التي أصدرها أحمد الحمدان عام 2017، التي تدور قصتها حول شخص يؤلف كتاباً يدعو فيه عشيقته التي لا تحب القراءة إلى الرجوع اليه عن طريق وضع صورته على الغلاف ويبلغ عدد صفحاتها 144 صفحة.
  2. أنت كل أشيائي الجميلة: تم إنشائها عام 2018، حيث أنها كانت بمثابة الجزء الثاني لرواية “أنت كل أشيائي الجميلة”، ويبلغ عدد صفحاتها 222 صفحة.
  3. رواية أبابيل: تم إصدارها عام 2020، ويبلغ عدد صفحاتها 404 صفحة.
  4. رواية ردني إليك: تم إصدارها عام 2020 أيضاً، ويبلغ عدد صفحات الرواية 296 صفحة.
  5. رواية الحساسة: وهذه تم إصدارها عام 2023، ويبلغ عدد صفحات هذه الرواية 340 صفحة.

الى هنا نختتم الحديث عن الكاتب الروائي أحمد الحمدان، آملين أن ينال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة أعزائي.