من الرياض الى مكه كم كيلو عن طريق موقع الجنينة، أن السفر يحتاج إلى مجموعة كبيرة من الترتيبات وابرز هذه الاعمال أن يتعرف الرحالة على المسافة التي يكونها والوقت الذي يكون إليه لقطع هذه الطريق وذلك بناء علي قسم طريق السفر ويتساءل المغامرين عن المسافة المعروفة بين العاصمة الرياض ومكة وهذا ما سنتعرف عليه معا في الفقرات القادمة فكونوا معكم.

الرياض

هي عاصمة المملكة العربية السعودية، كانت تمثل بلدة صغيرة مكونة بمجموعة أخرى من القرى، ولقد تأسست في منطقة يعرف بمنطقة الحجر المعروفة بالصحراء من جميع الاماكن استمرت الرياض بالتقدم والتوسع حتى أصبحت إحدى المحافظات الدولية الكبرى، بالإضافة إلى تطورها للتقدم العالمي، وعلى مختلف الانواع، وتحتوي مجموعة كبيرة من الاماكن الاقتصادية والتجارية ذات الطابع العمراني والمعلوماتي تصل مساحة العاصمة إلى ما يقارب 380,000 كيلومتر مربع، إضافةً إلى مجموع سكانية تزيد عن السبعة ملايين نسمة.

مكة المكرمة

تكون منطقة مكة المكرمة في المنطقة الغربية للمملكة العربية السعودية، وبالاخص في منطقة تهامة عند توقف خطي الطول 39-49 شرقًا وعلامتي العرض 21-25 شمالًا، وتصل منطقتهما إلى 850 كيلومتر مربع، كما يبلغ مجموع شعبها أكثر من مليوني فرد، وتقع مكة المكرمة عن المدينة المنورة قرابة الـ 400 كيلومتر، وعن المحافظة الطائف 120 كيلومتر، وعن عروس البحر 72 كيلومتر تختص مكة المكرمة بانتشار الحجارة الجوفية والمنتشرة، وتعتبر من المحافظات الجبلية التي بدون من الأشجار، إضافةً إلى وجود مجموعة كبيرة من أودية تتكون منها هذه المحافظة، وتعرف أيضًا باسم أم القرى.

من الرياض الى مكه كم كيلو

إن كلا من محافظتين العاصمة ومكة المكرمة يكون في المملكة العربية السعودية :

  • وبالنسبة للعاصمة الرياض فهي واقعة على خط المشي 46.7219 ودائرة السعي 24.6877.
  • أما محافظة مكة تقع على خط العرض 39.85791 ومسافة الطول 21.38908.
  • لذلك فإن المسافة المعروفة من العاصمة الرياض إلى مدينة مكة تكون 793 كيلو متر ولا تستغرق وقت المغامرة أكثر من ساعتين ونصف.
  • بينما المسافة بينهما بالمركبة تعادل 870.2 كيلو متر مربع والتي يتم اخذها في تسع ساعات و23 دقيقة.

كم سعر التذكرة من الرياض إلى مكة

هناك مجموعة كبيرة من الرحلات البرية والجوية التي تتم يوميا بين العاصمة ومكة المكرمة وتختلف اسعار التذكرة باختلاف طريق السفر كالتالي :

  • تكلفة التذكرة للكبار في النقل الجماعي من العاصمة الى مكة بتكلفة 65 ريال سعودي  كحد أدنى
  • ان اقل تذكرة للدرجة المالية لرحلة طيران من العاصمة الى مكة المكرمة هي 159 ريال سعودي.
  •  بينما تبلغ اسعار أقل درجة رجال الأعمال لمغامرة ذهاب ورجوع الي 1,199ريال سعودي.

أقصر الطرق بين الرياض ومكة

أن العاصمة هي عاصمة المملكة العربية السعودية والتي يقيم فيها مجموعة كبيرة من السعوديين حيث تتركز اكثرية المصالح والجهات الرسمية , ومكة المكرمة يتواجد فيها مجموعة كبيرة من المناطق الحيوية ومنها دور الدينية لذا يتساءل الناس عن أقصر شارع بين الرياض ومكة وهو طريق العاصمة – مكة السريع.

المسافة بين مكة والطائف

إن المسافة بين محافظة مكة المكرمة ومدينة الطائف في المملكة العربية السعودية هي  106.66 كم وذلك بالنسبة للطرق العامة أما الطريق بين مكة المكرمة والطائف في مجموع هي 55 كم.

كم ساعة  بين مكة والطائف

  إن الزمن المطلوب لقطع الطريق بين مكة والطائف بالمركبة على سرعة منتصفة هي  0.7 ساعات أو 41.3 دقيقة إن الزمن المطلوب لقطع الوقت بين مكة والطائف بنفس الوقت هي 0.8 ساعة.

كم ساعة من الرياض إلى جدة بالطائرة

تختلف فترة الرحلة بين العاصمة الرياض وجدة بتنوع مؤسسات الطيران حيث ان هناك مغامرات تستغرق ساعة واحدة فقط بينما تكون بعض السفريات الى 1:45 دقيقة.

كم ساعة من الرياض الى مكة النقل الجماعي

يتجه مجموعة كبيرة من العاصمة اي مكة سواء لاداء بعض الامور الاسلامية أو غيرها من الفرائض ويمكنك الاتجاه من العاصمة الى مكة المكرمة عن طريق رحلات النقل الكبيرة التي تستغرق حوالي تسعة ساعات ونصف.

كم تبلغ المسافة بين مكة وجدة

المسافة بين مكة المكرمة وجدة هي 102.63 كم ويتم مشهيها في 64 دقيقة بالمركبة وذلك عند السير بسرعة منتصفة.

كم ساعه تبعد الرياض عن المدينة

من يريد الذهاب في القيام برحلة من العاصمة إلى المدينة سيكون عليه قطع مجموعة 840 كيلو متر مربع وذلك لتستغرق المغامرة حوالي 8 ساعات بينما عند سعي المغامرة بالطائرة فانك ستحتاج الى ساعة او ساعتين تقريبا.

كم ساعة بين مكة والمدينة  

يتجه مجموعة كبيرة من المواطنين والأجانب من مكة إلى المدينة وذلك للقيام لزيارة مجموعة كبيرة من الأماكن المقدسة وتستغرق الرحلة بالمركبة او الاتوبيسات من مكة إلى المدينة حوالي 6 ساعات بينما تكون المغامرة بالقطار ثلاث ساعات فقط، وفي حالة المغامرة بالطائرة فإنها تستغرق نحو ربع ساعة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من الرياض الى مكه كم كيلو ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.