مقدمة اذاعة عن مرض السكري .. اذاعة مدرسية هل تعلم عن السكري ,مرض السكري هو مرض يحدث عندما يكون مستوى الجلوكوز في الدم ، والذي يسمى أيضًا سكر الدم ، مرتفعًا جدًا بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الجلوكوز في الدم إلى مشاكل صحية ، مثل أمراض القلب وتلف الأعصاب ومشاكل العين وأمراض الكلى يمكنك اتخاذ خطوات للوقاية من مرض السكري أو إدارته.

مقدمة اذاعة عن مرض السكري .. اذاعة مدرسية هل تعلم عن السكري

يقدر أن 30.3 مليون شخص في الولايات المتحدة ، أو 9.4 في المائة من السكان ، مصابون بمرض السكري حوالي واحد من كل أربعة أشخاص مصابين بالسكري لا يعلمون أنهم مصابون بالمرض يقدر أن 84.1 مليون أمريكي تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا أو أكثر يعانون من مقدمات السكري.

  • يعاني أكثر من 37 مليون شخص في الولايات المتحدة من مرض السكري ، ولا يعرف واحد من كل خمسة منهم أنه مصاب به.
  • 96 مليون من البالغين في الولايات المتحدة – أكثر من الثلث – مصابون بمقدمات السكري ، وأكثر من 8 من كل 10 منهم لا يعرفون أنهم مصابون به.
  • مرض السكري هو السبب الرئيسي السابع للوفاة في الولايات المتحدة (وقد لا يتم الإبلاغ عنه بشكل كافٍ).
  • يمثل مرض السكري من النوع 2 ما يقرب من 90٪ إلى 95٪ من جميع حالات مرض السكري التي تم تشخيصها. يمثل مرض السكري من النوع 1 حوالي 5-10٪.
  • في السنوات العشرين الماضية ، تضاعف عدد البالغين الذين تم تشخيص إصابتهم بالسكري مع تقدم العمر في الولايات المتحدة وزيادة الوزن أو السمنة.
  • تبلغ التكاليف الطبية وفقدان العمل والأجور للأشخاص المصابين بمرض السكري 327 مليار دولار سنويًا.
  • التكاليف الطبية لمرضى السكري هي ضعف ما هي بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري.

موضوع تعبير عن مرض السكري

هناك ثلاثة أنواع على الأقل من مرض السكري: النوع 1 والنوع 2 وسكري الحمل.

يُمثل داء السكري من النوع الأول ، المعروف سابقًا باسم سكري الأحداث ، حوالي 5 إلى 10 في المائة من مرضى السكري وهو حالة مزمنة ينتج فيها البنكرياس القليل من الأنسولين أو لا ينتج عنه أي الأنسولين ، وهو هرمون ضروري للسماح للسكر (الجلوكوز) بدخول الخلايا وإنتاج الطاقة.

يُعد داء السكري من النوع 2 ، المعروف سابقًا بمرض السكري عند البالغين ، مسؤولاً عن حوالي 90 إلى 95 في المائة من مرضى السكري ويحدث عندما يصبح الجسم إما مقاومًا للأنسولين أو لا ينتج أنسولينًا كافيًا للحفاظ على مستويات الجلوكوز.

قد تصاب النساء الحوامل بسكري الحمل ، والذي يمكن أن يكون ضارًا لكل من الأم والطفل.

يميل سكري الحمل إلى الشفاء بشكل كبير أو التحسن بعد الولادة.

كلام عن مرض السكري

صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) مرض السكري من النوع 2 باعتباره وباء عالميًا ناشئًا يمكن إرجاعه إلى الزيادات السريعة في الوزن والسمنة وقلة النشاط البدني.

إذا تُركت جميع أنواع مرض السكري دون رقابة ، فإنها تؤدي إلى ارتفاع مستمر في مستويات السكر في الدم مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية متعددة تضر بالعينين والكليتين والأعصاب والأوعية الدموية ، ويمكن أن تسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية.

يحتاج مرضى السكري من النوع الأول إلى حقن الأنسولين يوميًا للتحكم في نسبة السكر في الدم.

في المقابل ، يمكن للعديد من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم عن طريق اتباع خطة وجبات صحية وبرنامج لممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

يشمل علاج سكري الحمل تناول وجبات متوازنة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول أدوية السكري وحقن الأنسولين.

أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن تناول وجبة واحدة من دقيق الشوفان خمس أو ست مرات في الأسبوع كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 39 بالمائة.

كان الأطباء القدماء يختبرون مرض السكري عن طريق تذوق بول الشخص المشتبه في إصابته بمرض السكري البول الحلو يحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز ، مما يشير إلى وجود مرض السكري
اليوم ، تُستخدم اختبارات الدم لتشخيص مرض السكري تقيس الاختبارات مستوى الجلوكوز والهيموجلوبين A1c ، وهو شكل من أشكال الهيموجلوبين الذي يتم تعديله عند التعرض لمستويات الجلوكوز المفرطة والمستمرة.

بحث عن مرض السكري

نظرًا لأن أكثر من 100 مليون أمريكي يعانون من مرض السكري أو معرضون لخطر كبير للإصابة به ، فمن المحتمل أن تكون أنت أو أي شخص تعرفه مصابًا بالمرض.

وعلى الرغم من أن الحالة شائعة إلى حد ما ، فقد تفاجأ بالحقائق التالية حول مرض السكري:

  • يمكن أن تكون مصابًا بمرض السكري (أو مقدمات السكري) ولا تعرف ذلك إذا واجهت أيًا من الأعراض ، فقد تشمل التبول المتكرر ، والعطش غير المعتاد ، والتعب الشديد ، والجوع الشديد ، والالتهابات المتكررة أو الوخز أو التنميل في اليدين أو القدمين ، من بين أمور أخرى.
  • يمكن أن يؤثر مرض السكري غير المنضبط على كل جانب من جوانب صحتك فيما يلي عدد قليل من المجالات المعرضة للخطر مع مرض السكري:
  • صحة الأسنان يساعد ارتفاع السكر في تراكم البكتيريا (اللويحات) على الأسنان.
  • صحة الجهاز الهضمي يمكن أن يتسبب داء السكري في تلف العصب الذي يتحكم في طريقة انتقال الطعام عبر معدتك وأمعائك.
  • صحة الجلد يتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم في فقدان الجسم للسوائل ويؤدي إلى الالتهابات والحكة والجفاف.
  •  يمكن أن يتسبب داء السكري في تلف الأوعية الدموية الدقيقة داخل الشبكية ويؤدي إلى فقدان البصر جزئيًا أو كليًا.
  • مرض السكري هو عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لأن السكري قد يرفع مستويات الكوليسترول في الدم.
  • يمكن أن يتراكم الكوليسترول ويضيق الأوعية الدموية ، مما يجعل من الصعب على الدم أن يتدفق بحرية.
  • يمكن أن يزيد التوتر من مستويات السكر في الدم هذا صحيح بالنسبة للجميع – سواء كنا مصابين بالسكري أم لا إلى جانب التأثير الهرموني للتوتر ، من الصعب الحفاظ على سلوكنا الأفضل في ظل هذه الظروف لأنه ، لنكن صادقين ، من لا يشعر برغبة في تناول أشياء لا يجب علينا ألا نشعر بها عندما نشعر بالتوتر؟
  • يمكن السيطرة على مرض السكري وإيقاف ما قبل الإصابة به ، إذا تم اكتشافه مبكرًا وعلاجه بإجراءات بسيطة نسبيًا مثل فقدان الوزن وتقليل السعرات الحرارية اليومية والحفاظ على النشاط البدني.

تقرير عن مرض السكري

التاريخ لا يجب أن يكون مملا! دعونا نفجر عقلك ببعض الحقائق الممتعة حول تاريخ مرض السكري من الممتع للغاية معرفة كيفية اكتشاف مرض السكري والطرق المبكرة لعلاجه من خلال التعرف على تاريخ مرض السكري ، ندرك مدى تقدمنا ​​، مما يجعلنا ممتنين للاكتشافات المذهلة التي أنقذت حياة العديد من الأشخاص المصابين بداء السكري.

هل تعلم أنه تمت الإشارة إلى مرض السكري لأول مرة منذ حوالي 3000 عام؟ منذ وقت طويل ، أليس كذلك؟ وحتى عقود قليلة مضت ، كان التحكم في سكر الدم لدى مرضى السكري أمرًا صعبًا بل مستحيلًا.

هل تعلم عن مرض السكري

بينما لا يوجد حتى الآن علاج لمرض السكري ، فإن نظرة عبر التاريخ تظهر أننا قطعنا شوطًا طويلاً إن المعرفة الأكبر بكيفية عمل مرض السكري ، بالإضافة إلى الاكتشافات الرئيسية مثل الأنسولين تعني أن المزيد والمزيد من مرضى السكري قادرون على العيش حياة كاملة بلا حدود.

استمر في القراءة لاكتشاف بعض الحقائق الممتعة حول تاريخ مرض السكري التي قد لا تعرفها. دعنا نأخذك في رحلة مثيرة عبر الزمن.

  • هل تعلم أن شرب المشروبات المحلاة بالسكر بانتظام يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 13٪ على مدى 10 سنوات؟
  • هل تعلم أن الكحول يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم في البداية ، ولكنه سيخلق بيئة تنخفض فيها نسبة السكر في الدم – من المحتمل أن تكون خطيرة – على مدى عدة ساعات بعد الاستهلاك؟
  • هل تعلم أن مرضى السكري معرضون بشكل خاص للجفاف؟

مقدمة اذاعة عن مرض السكري .. اذاعة مدرسية هل تعلم عن السكري ,الان ختام مقالتنا يأتي حيث انه هو واحد من الأسئلة التي تتكرر بشكل كبير في الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تختص بتنمية الذكاء والسؤال بشكل كبير عن الأسئلة التي تجعل الانسان يفكر بشكل واسع ويفكر بالمصطلح الإنجليزي “out of the box” ,وفي موقع الجنينة نستمر معك بسرد الكثير من الأسئلة ووضع الحلول المناسبة لها كما نعمل دائماً وكما ونبحث عن أكثر الأسئلة التي يقوم بها المستخدمين عبر موقع البحث العالمي موقع جوجل ونضعها لكم في موقعنا وهذا السؤال واحد من هذا الأسئلة المميزة التي قمنا بنشرها ووضع الحل المميز الخاص بها .