معنى اسم صوفيا sofia في المعجم و القرءان الكريم و حكم تسميته يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة الأمهات و الأباء الذين ينتظرون قدوم مولود جديد لهم عن اسم جميل و صاحب معاني رائعة لكي يسموه لطفلهم و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان معنى اسم صوفيا sofia في المعجم و القرءان الكريم و حكم تسميته  تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

القرءان الكريم

هو كتاب الله عز و جل الذي أنزله على سيدنا محمد صل الله عليه و سلم و جعله معجزة لخاتم الأنبياء و المرسلين الذي افتتح بسورة الفاتحة و المنتهي بسورة الناس و المسطور بالصحف و المنقول بالتواتر و المعجز بلفظه و المحفوظ بالصدور و السطور و قد سمي القرءان بهذا الاسم لأنه جمع و ضم السور و قصص و أوامر و آيات و الوعد و الوعيد و النواهي و العبر و يعد آخر الكتب السماوية التي أنزلها الله عز و جل .

معنى اسم صوفيا sofia

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو معنى اسم صوفيا و هو اسم مؤنث و لكنه غريب و غير مألوف والكثير من الناس لا يعرفون ما هو معناه و ما هو أصله و لذلك يقدم لك موقع الجنينة الإجابة حيث أن اسم صوفيا هو اسم أعجمي و يعود الى الحضارة اليونانية و قيل أنه كان من الأسماء الجميلة في تلك الفترة و هو مشتق من فيلوسوفيا و معناه بالبوناينة الفلسفة و الحكمة و الذكاء و لذلك يقال أن كل فتاه تسمى صوفيا تحمل صفات الاسم فتكون موهوبة و ذكية و مبدعة في الكثير من الأمور و لا يوجد معنى لاسم صوفيا باللغة العربية لأنه ليس عربي .

اسم صوفيا و معناه في المعجم

من حيث المعجم فمعنى اسم صوفيا مأخوذ من العلوم الفلسفية و يأتي معناه بالتحلي بالأخلاق والصفات الجميلة و التفكير المبدع و سمو الروح و الطيبة و كذلك التأمل في الحياة والسعي بالخير .

اقرأ أيضا معنى اسم منى بالانجليزي

معنى اسم صوفيا في القرءان الكريم 

يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة أسم صوفيا في القرءان الكريم و لكن لا يوجد له معنى في القرءان وذلك بسبب أنه يعود للعصر اليوناني ما قبل الإسلام و لذلك لم يعرف معناه .

اقرأ أيضا معني اسم نجوي وصفاتها وحكم تسميتها في الإسلام

ما هو حكم تسمية اسم صوفيا في الإسلام

كما عرفنا فإن اسم صوفيا هو اسم أعجمي و يعود الى الحضارة اليونانية أي أنه قبل الإسلام و هناك الكثير من الأشخاص الذين يقولون أن لاسم صوفيا معنى مهم في الدين الإسلامي و لكننا ننفي ذلك حيث أنه لا يمد بصلة للدين الإسلامي كما وأن العلماء قالوا في حكم تسمية هذا الاسم أنه غير جائز لأنه ينتشر في الدين المسيحي ويكثر تسمية أطفالهم بهذا الاسم مما يجعله في دائرة الأسماء الغير مسموحة كما وأن ديننا الإسلامي فيه الكثير من الأسماء الجميلة و ذات المعاني الرائعة و الصفات المحمودة فلماذا نبتعد و نبحث عن أسماء أعجمية و غريبة .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان معنى اسم صوفيا sofia في المعجم و القرءان الكريم و حكم تسميته و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع كما و عرفنا معناه في الدين الإسلامي و ما هو حكم التسمية به و عرفنا أنه غير جائز كونه يقع في نطاق الديانة المسيحية و دمتم في أمان الله و حفظه .