معلومات عن سمكه الارنب السامة ويكيبيديا، حيث أن  سمكة أرنب تشبه سمكة الفراشة في بعض الأنواع ، كما و تنمو سمكة الأرانب حتى 40 سم وتعيش فقط في منتصف الشعاب المرجانية، كما و تعيش في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر والمحيط الهادئ والمحيط الهندي، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم معلومات عن سمكه الارنب السامة ويكيبيديا.

معلومات عن سمكه الارنب السامة ويكيبيديا

حيث تعتبر سمكة الأرنب من الاسماك الخطيرة و التي تعرف باسم سمكة الأفعى أو الفوجو، كما و تعتبر هذه السمكة شديدة السمية و أيضاً يمكن أن تقتل سمكة واحدة 100 شخص، كما و لا يعرف الصيادون ولا ينتبهون ، حيث يجب توخي الحذر إذا وجدت بين الأسماك، وعلاجهم بعناية ورعاية وتجاهلهم وعدم المجازفة وأكلهم لأن أضرارهم خطيرة.

و الجدير بالذكر أنه سميت بسمكة الأرنب لأن أسنانها تشبه أسنان الأرانب، كما و تعد سمكة الأرانب من أكثر أنواع الأسماك سمية لأن السم يتواجد في هذه السمكة في ثلاثة أماكن مختلفة من جسمها حيث تتواجد تحت الجلد، الأحشاء والكبد .

سمكه الارنب السامة ويكيبيديا

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول سمكة الارنب التي تعتبر من الأسماك السامة في العالم ، و أبرز هذه العلومات المهمة حول هذه السمكة و جاءت على النحو التالي :

فوق النطاق حيويات
مملكة عليا حقيقيات النوى
مملكة حيوان
عويلم ثنائيات التناظر
مملكة فرعية ثانويات الفم
شعبة حبليات
شعيبة فقاريات
شعبة فرعية فكيات
عمارة أسماك عظمية
طائفة شعاعية الزعانف
طويئفة جديدات الزعانف
صُنيف فرعي عظميات
أترابية كبيرة Osteoglossocephalai
أترابية عليا رنكيات الرأس
أترابية عظميات حقيقية
أباشة عظميات جديدة
أترابية فرعية زعنفيات حقيقية
قسم حرشفيات مشطية
قسيم Acanthomorphata
division شوكيات الزعانف
subdivision مشابهات الفرخيات
series Eupercaria
رتبة فرخيات
رتيبة Acanthuroidei

مواصفات Rabbitfish

حيث تشبه أسماك الفراشة في بعض أنواعها ولكنها مختلفة في الفم المدبب عن أسماك الفراشة ذات الفم البارز نوعاً ما ، كما و أن لها فم مدبب ويبلغ طوله 40 سم. يعيش فقط في البحار ، و الجدير بالذكر أنه يطلق على سمكة الأرنب سمكة الأرانب اسم السمكة المنتفخة لأنها تنتفخ عندما تنتفخ حيث تستعد لمهاجمة فريستها، إذا أكلت هذه السمكة تعرض نفسك للخطر أو تموت.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم معلومات عن سمكه الارنب السامة ويكيبيديا، حيث أن  سمكة أرنب تشبه سمكة الفراشة في بعض الأنواع ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفاصيل المهمة حول الموضوع.