معلومات عن حيوان الحصيني | عضة قاتلة ! ,نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

معلومات عن حيوان الحصيني | عضة قاتلة !

توجد أكبر تجمعات لفولبس زيردا في الصحراء الوسطى ، على الرغم من أن الأنواع يمكن العثور عليها في المناطق الجبلية والصحراوية من شمال المغرب (خط عرض 35 درجة شمالًا تقريبًا) ، شرقاً على طول الطرف الشمالي للبحر الأحمر إلى الكويت ، وجنوباً إلى الشمال نيجيريا وتشاد (خط عرض 15 درجة شمالا).

يتخصص الثعالب بدرجة عالية في الحياة الصحراوية ويتواجد بشكل شبه حصري في المناطق الرملية القاحلة من المهم وجود أعشاب صحراوية و / أو نباتات فرك خفيفة ، حيث تستخدم الثعالب هذه النباتات لتعزيز وإيواء وتبطين أوكارها يتكيف الثعالب جيدًا مع مناخهم الصحراوي لدرجة أنهم لا يحتاجون إلى الشرب ومع ذلك ، في أوقات الحاجة ، تعتبر النباتات القريبة مصدرًا مفيدًا للمياه ويمكن تناولها.

منطقة الموطن الأرضية الاستوائية الشديدة : المناطق الحيوية الأرضية صحراء أو كثبان رملية

حيوان الحصيني ويكيبيديا

الثعالب هي أصغر كلاب يتراوح حجمها من 0.8 كجم في الثعالب إلى 1.5 كجم عند الذكور هم أصغر من قطة منزل متوسط يتراوح طول الذيل بين 18 و 30 سم ، ويمثل ما يقرب من 60 في المائة من طول الجسم من 30 إلى 40 سم يقف الثعالب من 18 إلى 22 سم عند الكتف ، وهو أقصر بكثير من الثعالب الأفريقية الأخرى التي يبلغ متوسط ​​ارتفاع كتفها 30 سم لا يُعرف الكثير عن الثعالب لتقول بشكل قاطع ما إذا كانت ثنائية الشكل جنسياً ومع ذلك ، فإن عائلة الكلبيات تظهر ازدواج الشكل الجنسي المحدود الشائع في مجموعات من الأنواع أحادية الزواج في الغالب نظرًا لأن V. zerda أحادية الزواج ، فمن المعقول أن نفترض أن هذا النوع يتبع نمط ازدواج الشكل الجنسي الطفيف.

شاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

ربما تكون آذان الثعالب هي أكثر سماتها تميزًا ضخمة بما يتناسب مع الجمجمة ، يتم استخدام صيوان الأذن الكبير الذي يبلغ طوله 15 سم لتبديد الحرارة وتحديد موقع الفريسة التي تتحرك تحت الرمال تخدم الفقاعات السمعية المتضخمة هذا الغرض الأخير أيضًا يكون الفراء عند البالغين سميكًا وحريريًا ، ولونه برتقالي على السطح الظهري وأبيض على طول أرجل الحيوان ووجهه وبطانات الأذن والجانب السفلي على النقيض من ذلك ، فإن الأحداث تكون ناعمة وأبيض بشكل حصري تقريبًا الفراء الموجود فوق الغدة البنفسجية – الموجود في جميع الثعالب ، وغير معروف الوظيفة – أسود أو بني غامق هذا أيضًا لون الفراء على طرف الذيل الأقدام مكسوّة بشكل كبير ، مما يحمي الوسادات من رمال الصحراء الساخنة العيون ، وسادة الأنف ، وذبذبات الثعالب كلها سوداء الأسنان ضعيفة ، مثل تلك الموجودة في الثعالب ذات أذنين الخفافيش.

كيف يتكاثر ثعلب الصحراء

لا يُعرف سوى القليل عن كيفية جذب الثعالب لزملائهم أو الدفاع عنهم ، على الرغم من أن فرصة الإنجاب قد تتأثر بالمكانة الاجتماعية.

من الممكن أن يتزاوج الذكور المهيمنون فقط مع الإناث.

يمتد موسم التكاثر من يناير إلى فبراير ، لكن الثعالب تبقى في حالة شبق لبضعة أيام فقط يتزاوج الثعالب مدى الحياة.

يؤدي هذا الاقتران الأحادي الزواج إلى بنية اجتماعية يكون فيها لكل زوج متكاثر (أو آباء عائلة-فنك في كثير من الأحيان مساعدة الأشقاء الأكبر سنًا في رعاية الأبناء) لديهم منطقتهم الخاصة هذه المنطقة يحدها البول وأكوام البراز.

الثعالب مدافعون أقوياء عن كل من الأرض والجراء .

نظام التزاوج مربي تعاوني أحادي الزواج

يبدأ موسم تكاثر V. zerda في منتصف الشتاء (من يناير إلى فبراير).

وتولد الجراء بعد فترة حمل تتراوح من 50 إلى 53 يومًا 50 يومًا هي متوسط ​​فترة الحمل.

تتمتع الثعالب بمعدل تكاثر بطيء ، ولا تلد الثعالب إلا مرة واحدة سنويًا.

فضلاتهم صغيرة نسبيًا ، وعادةً ما تحتوي على 2 إلى 4 صغار من الجراء (على الرغم من أن 5 وحتى 6 ليست غير شائعة تمامًا). عند الولادة ، يزن النسل الكفيف والضعيف 50 جرامًا.

ترعاهم والدتهم في العرين في الأسبوعين الأولين ، حتى تفتح أعينهم.

في 4 أسابيع تبدأ الجراء باللعب داخل العرين.

في 5 أسابيع يمتد اللعب إلى المنطقة الواقعة خارج مدخل دن.

كيف يرضع الفَنَكْ

ترضع صغار V zerda لفترة أطول من تلك الموجودة في معظم الثعالب ، وقد لا يحدث الفطام حتى عمر 3 أشهر تقريبًا.

يمكن لعق الصغار وحملهم ومراقبتهم عن كثب لمدة تصل إلى 70 يومًا.

النضج الجنسي يأتي مع بلوغ حجم الكبار في سن 6 إلى 9 أشهر.

حيوان الحصيني

SONY DSC

معلومات عن حيوان الحصيني | عضة قاتلة ! ,لهنا نصل لنهاية مقالتنا عبر موقع الجنينة الإخباري .