مظاهرات 11 11 مباشر .. شاهد العشرات من المتظاهرين في مصر ,عشية يوم احتجاج محتمل ، لا توجد محادثة واحدة بين شخصين في شوارع مصر باستثناء محادثة واحدة تسأل عما سيحدث اليوم ، الجمعة 11 نوفمبر وبحسب شهود عيان ، فإن الخبازين في المخابز ، والبائعين في المتاجر ، والبوابين عند بوابات المباني ، وعمال التوصيل على الدراجات النارية لا يتوقفون أبدًا عن الحديث عن الموعد القادم ، والتساؤل والتكهن بالردود.

مظاهرات 11 11 مباشر .. شاهد العشرات من المتظاهرين في مصر

يدخل سائق توصيل إلى إحدى سلاسل محلات السوبر ماركت المعروفة في الجيزة ، وهو يلهث ، ويخبر مدير الفرع أنه تأخر في العودة لأنه تم تفتيشه ثلاث مرات على مسافة تقل عن أربعة كيلومترات والبقوليات ، حيث يفكر أحد العملاء فيما إذا كانت الأزمة ستزداد سوءًا أم تتحسن نتيجة لما يحدث اليوم كما أخبر محمود “العربي الجديد” المتقاعد الذي شاهد الحادث.

  • من حيث غموض المشهد المحيط بتوقع ما سيحدث ، كانت ليلة 11 نوفمبر تشبه ليلة 25 يناير 2011 .
  • عشية بداية الثورة المصرية الأخيرة ، لكنها افتقرت إلى الزخم الذي صنع.
  • يدرك جميع المصريين تقريبًا التاريخ المتوقع ، مع تباين في كيفية تعاملهم مع الحدث بشكل إيجابي وسلبي.

مشاهدة مظاهرات 11/11 بث مباشر

تكشف رحلة سريعة عبر القاهرة الكبرى أن السلطات مستمرة في استخدام نفس الأساليب المجربة والصحيحة لـ “إجهاض” الاحتجاجات ، بما في ذلك إيقاف الناس في الشارع ، وتفتيشهم ، وفحص هواتفهم ، وإثارة الشكوك إلى درجة أن ينشر المحامون أسماء المعتقلين على فيسبوك بعد أن تم القبض عليهم من قبل الشرطة وتسليمهم للنيابة التي فتحت ملف القضية في القضية المعروفة باسم “11/11” هناك سجناء خرجوا من منازلهم وآلاف المعتقلين في الشوارع.

  • وبحسب المحلل السياسي خليل العناني ، الذي أشار إلى جو حقيقي من الرهبة داخل أروقة النظام ، فإن مظاهرات 11 سبتمبر المرتقبة كانت ناجحة حتى قبل أن تبدأ.
  • وأوضح العناني أن هناك تحذيرات من أعلى مستوى استخباراتي بشأن مغادرة أشخاص وانهيار الأوضاع ، وأن هناك جاهزية دائمة في جميع مؤسسات الدولة.

ميدان التحرير الان 11 11 مباشر

وزعم العناني أن الاحتجاجات ، التي بدأت بالفعل في عدد من المدن ، بما في ذلك أسوان في أقصى الجنوب ، والسويس في الشرق ، والوراق في القاهرة ، قد حققت نجاحًا بسبب ما يبدو أنه شلل كامل في البلاد الحياة ، وإغلاق المحال ، وتعطيل المواصلات ، وإلغاء تراخيص الجيش والشرطة.

ونقلت محامية حقوق الإنسان ماهينور المصري ، عن المحامي نبيه غنادي ، قوله إنه حضر تحقيقًا في نيابة أمن الدولة مع أشخاص لم يتذكروا أي أرقام هواتف لأقاربهم ليتمكنوا من التواصل معهم ، فيما تداول نشطاء المنشور لتسليمه لعائلاتهم.

وازدادت وتيرة الاعتقالات العشوائية من الشوارع واستهدف المحامون والصحفيون بالاعتقالات من المنازل.

وحث المحامي الحقوقي خالد المصري ، جميع أقارب المعتقلين الجدد على البحث عنهم في نيابة أمن الدولة على صفحته على فيسبوك.

وأشار المصري إلى أن نيابة أمن الدولة لديها حاليا ثلاث قضايا جديدة مفتوحة مرتبطة بالمكالمات ليوم 11/11.

مشاهدة بث مباشر ميدان التحرير الان 11 11

وفي القاهرة الكبرى ، أجبرت الأجهزة الأمنية أصحاب الأعمال على إغلاق أبوابهم يوم الجمعة طوال الوقت أعلنت شركات النقل الخاصة أنها ستتوقف عن العمل غدا خوفا من تخريب محتمل ، بحسب موظفيها أثار بيان الشركة الذي أعلنت فيه تعليق خدماتها تحت ستار الصيانة السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي ولسخرية القدر ، ناقش المغردون نية شركة مواصلات مصر تعليق رحلاتها غدا من أجل “الحفاظ على استعداد سياراتها لبداية أسبوع جديد وبقوة أكبر” مواصلات مصر هي واحدة من أكبر شركات النقل الجماعي الخاصة في مصر.

ماذا يحدث في مصر الان مباشر

على تويتر ، تم استخدام عبارات “موعد مع الحرية” و “انزل وحرر بلدك” ، وما فاجأ الناس هو نمو غرف الدردشة والمناقشات في تطبيق تيك توك هناك ، انخرط المؤيدون والمعارضون في نقاشات حامية ، تكرر خلالها أن النقاش حول تيك توك كان الفائدة الحقيقية للدعوات للتظاهرات يوم 11 نوفمبر.

  • سخر الناس من حقيقة وجود باعة متجولين يبيعون البطاطس والموز ، لكنهم في الواقع كانوا “مخبرين” ، كما يتضح من الطريقة التي خانت بها أجسادهم ومواقفهم ذلك.
  • من جهة أخرى ، وبحسب حسابات رسمية على فيسبوك ، بدأ الجيش والشرطة بتوزيع علب الطعام على المدنيين في الساحات والشوارع “لتخفيف العبء على المواطنين”.
  • منذ بدء الحملة هذا الشهر ، عرضت القوات المسلحة حوالي 1.5 مليون حصة غذائية للبيع في الشوارع بسعر مخفض.

مظاهرات 11 11 مباشر .. شاهد العشرات من المتظاهرين في مصر,في إطار فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة “كلنا كلنا” تحت رعاية الرئيس ، والتي من المقرر أن تستمر.