يبحث العديد من الأشخاص عن مطوية عن اليوم العالمي لمكافحة التدخين ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان مطوية عن اليوم العالمي لمكافحة التدخين تابعوا معنا .

اليوم العالمي لمكافحة التدخين

يقوم العالم بأكمله بالاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ والتدخين وذلك في يوم 31 مايو من كل عام ، ويعتمد هذا اليوم على تنازل جميع المدخنين عن التبغ بمختلف أنواعه بشكل مستمر لمدة يوم واحد (24 ساعة) ، ويهدف هذا اليوم إلى محاولة الاهتمام بتدريب المدخنين على الإقلاع عن التدخين حتى لو كان ليوم واحد فقط ، حتى يدركوا أنه ليس معقدًا ويمكن القيام به بسهولة ، وأحد أهداف هذا اليوم هو أنه يعمل على تحذير الناس من عيوب التدخين التي لا تعد ولا تحصى وسلبياتها ، تؤثر على التنفس والرئتين ، لكنها قد تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

الهدف الرئيسي من اليوم العالمي هو رفع مستوى الوعي بأضرار التدخين ومنع هذه الممارسات السيئة المضرة بصحة الإنسان والتي تضر بمن حوله من غير المدخنين إلى جانب الأضرار التي تلوث البيئة ، لذلك فإن الهدف الرئيسي لليوم العالمي لمكافحة التدخين هو العمل على وقاية وحماية الأجيال القادمة من هذا الضرر المميت ، ومن بعض الأهداف الأخرى لليوم العالمي للامتناع عن التدخين الاسهام في إيقاف الشباب كخط لا يمكن اختراقه للتلاعب في صناعة التبغ و تزويد الشباب بالمعرفة الضرورية لمواجهة مخططات التسويق المنهجي للتبغ و فضح وترويج الحيل التي يستخدمونها في صناعة التدخين و نشر الوعي بالأضرار السيئة للتدخين و تأثيره على القلب والرئتين وصحتهما و معرفة أضرار التدخين وسلبياته.

مطوية عن اليوم العالمي لمكافحة التدخين

  • يجب أن نعرف أن استخدام وتعاطي التبغ يقتل أكثر من 8 مليون شخص كل عام ويدمر صحة الفرد ويُدمر المجتمع، ويزيد من إلحاق الضرر بصحة الإنسان، وذلك في جميع مراحل تصنيعه التي تتلخص في الزراعة، والإنتاج، والتوزيع، والاستهلاك، ونفايات ما بعد الاستهلاك، لذا يجب تعليم الأطفال في المدارس عن أضرار التدخين، وبالتالي يتم تكليفهم بالبحث والتدقيق في ذلك الموضوع الشائك.
  • يؤدي استخدام التبغ والتدخين إلى العديد من الأمراض والإعاقات ويؤذي جميع أعضاء الجسم تقريبًا، وقد أكدت الأبحاث أن هناك عشرات الملايين من الأشخاص يعانون من أمراض يسببها التدخين، حيث يفقد كل شخص حياته. بسبب التدخين، يعيش 30 شخصًا أمامه يعانون من أمراض خطيرة تهدد حياته. بسبب التدخين، ومن أخطر الأمراض التي يسببها التدخين هو سرطان الرئة
  • مطوية عن اليوم العاملي لمكافحة التدخين بصيغة pdf “من هنا“”
  • هناك عشرات الملايين من الأشخاص ممن يُعانون من أمراض  يُسببها التدخين، حيث لكل فرد واحد يفقد حياته بسبب التدخين، يعيش أمامه 30 فردًا يُعاني من أمراض خطيرة تُهدد حياته بسبب التدخين، ومن أخطر الأمراض التي يتسبب فيها التدخين هي السرطان الرئوي.

دور اليوم العالمي لمكافحة التدخين 

قررت جمعية الصحة العالمية اعتماد اليوم السابع من أبريل لتأسيس اليوم العالمي لمكافحة التبغ، تهدف هذه الخطوة إلى تشجيع جميع المدخنين على الإقلاع عن التدخين و عملت المنظمة مع شركات التبغ لإنشاء اليوم العالمي للامتناع عن التدخين ، وكانت تعتمد في البداية على استهداف الأطفال الصغار والتحذير من استخدام الأساليب الملتوية التي تشجعهم على التدخين، حيث أفادت منظمة الصحة العالمية أن عدد المراهقين المدخنين في العالم يصل إلى 44 مليون مراهق لا يزيد عمره عن 15 عامًا ، وفي عام 1987 م .

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان مطوية عن اليوم العالمي لمكافحة التدخين ودمتم في أمان الله وحفظه .