مشاهدة فيلم The Notebook 2004 مترجم، نال فيلم The Notebook على إعجاب الكثير من الجماهير حول دول العالم، لا سيما في جمهورية مصر العربية، منذ ان تقديمه سنة 2004، وهو الفيلم الذي يصنف من أبرز الأفلام الرومانسية عبر تاريخ السينما العالمية، ويحكي الفيلم رواية شاب وفتاة تعرفا في قرية أمريكية في فترة الثلاثينات، وفيما واجها العديد من الصعوبات، إلا أنهم تفوقا في ختام الفيلم في البقاء معًا وحتى الموت معًا في إحدى العيادات، بعد أعوام طويلة من الارتباط، متشابكي الأيدي، بعد تعبهم مع المرض، في مشهد مؤثر أبكى العديدون في نهاية الفيلم، إلا أن الجميع تم استبعاد أن يكون هناك حبًا على هذه الشاكلة في الواقع، إلى أن تم ثبوت «دون» و«ماكسين» العكس.

مشاهدة فيلم The Notebook 2004 مترجم

تم وقوع الفتاة (آلي) في غرام الشاب (نوح) عندما شاهدان بعضهما البعض في أحد الاحتفالات، لكن أسرة الفتاة تفرق بينهما بسبب فقر الشاب نوح، حتى تمكث آلي بعيدًا عن حبيبها بأمرٍ من عائلتها.

وتوافق في الختام على الارتباط إلى الجندي الوسيم (لون). ترى آلي بالمصادفة صورة لشاب في إحدى الصحف، وتقرأ المقال الذي يتكلم عن حكاية نوح.

الذي رجع بناء البيت القديم المتهاوي وتحويله إلى قصر بديع. تستعيد آلي ذكرياتها الرائعة مع نوح، والتي تكون واقعة في حيرة بين الاستجابة لشوقها إلى حبيبها السابق وبين التمسك بحياتها المستقرة.

أهم أحداث الفيلم

هي رواية حب بقيت مستمرة لأوزد من ستة عقود، كما تحدث موقع «كيرو باكيرسفيلد» الأمريكي، كانت بداية من صالة «بولينج»، في خواتم الأربعينيات، حين تعرف الشاب «دون سيمسون» على «ماكسين»، ليقعا في غرام بعضهما، إلا أنهما لم يرتبطا إلا بعدها ببضع أعوام، بعد أن ضمهما عضوية العديد أندية اجتماعية، في ذلك التوقيت.

الحبيبان جابا العالم معًا وتبنيا ابنين، قبل أن يستقرا ويرتبطان. «كل ما يريده هو أن يكون مع زوجته الرائعة، لقد كان عاشق لجدتي»، تتحدث ميليسا سلون، حفيدة الحبيبين.

«دون» نال من تحقيق له مبتغاه، وكما كانت رحلاتهم حول دول العالم مع بعضهما كانت أيضًا رحلتهم الختامية خارج دول العالم معًا، فبعد 62 سنة من الارتباط، كانت «ماكسين» قد تم سقوط ضحية لمرض السرطان، وبينما تم مصارعة الزوجة المرض الخبيث، تم سقوط حبيبها وتم كسر حوضه.

سارعت العائلة بالأب إلى المستشفى إلا أن ساءت حالته الصحية زادت في التدهور، وفي نفس الموعد نشط السرطان في جسم الأم بشدة.

«لدينا فرصة أخيرة لنجمعهم معًا»، هكذا تحدثت «ميليسا» لشقيقتها، وبالفعل تم انتقال الشريكين العاشقين إلى غرفة معًا في منزل حفيدتهما، وفيما تم استلقاء «دون» على سريره الملاصق سرير «ماكسين»، افاقت الأخيرة وتم امساك بيده، إلا أنها سرعان ما تاركه الحياة ممسكة بيد حبيبها.

«حين أدركت أن جدتي انها ماتت، أخذنا جسمناها وأخذناه إلى خارج الغرفة، وعندما رجعت للاطمئنان على جدي وجدته قد سارع الحياة كذلك، لقد امتنع عن التنفس خلال خروجها من الغرفة، لقد كان اختلاف عنها فقط أربع ساعات».

The Notebook قصة حقيقية

قد لا تصدق جميع ما يحدث في الأفلام وتشاهده غير منطقي أو واقعي، إلا أن رواية «دون» و «ماكسين» تعطي أدلة كثيرة أن كل شيء يظل ينتظر للتحقيق.

فنهاية The Notebook تكررت في للاطمئنان ، والحب ربط الشريكين في الحياة والموت، عاطيين أدلة ملموسًا بأن روايات الحب في الأفلام قد لا تكون جميعها محض خيال وبعض الأحيان تكون من الواقع في الحقيقة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان مشاهدة فيلم The Notebook 2004 مترجم، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل من قصة الفيلم وكل ما يتحدث عنه، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.