مشاهدة صلاة الكسوف اليوم الثلاثاء في المسجد الحرام، إذ المملكة العربية تفصلها عدد قليل من الساعات عن حصول ظاهرة طبيعية ليس للإنسان بها أي دخل، ومن خلال موقعنا الجنينة في السطور القادمة من هذا المقال التالي سوف نقوم بذكر لكم  من هو إمام صلاة الكسوف، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم موعد صلاة الكسوف، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر لكم موعد صلاة الكسوف في السعودية الساعة كم، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

مشاهدة صلاة الكسوف اليوم الثلاثاء في المسجد الحرام

سيمر القمر بين الأرض والشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 ، مما يتسبب في حدوث كسوف جزئي للشمس سيغطي جزءًا كبيرًا من نصف الكرة الشمالي.

ستتمكن غالبية العالم العربي وأوروبا وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا من مشاهدة هذا الكسوف الذي سيكون السادس عشر من القرن الحادي والعشرين والثاني هذا العام.

من الساعة 11:58 صباحًا إلى 04:02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، ستشهد أيسلندا كسوفًا جزئيًا للشمس يستمر لمدة 4 ساعات و 4 دقائق.

على الرغم من أن هذا الحدث الكوني غير العادي لن يؤدي إلى ظلام دامس ، إلا أن الملايين من الناس يستعدون لرصده. يجب على أولئك الذين يعتزمون اتباعها توخي الحذر واتباع التعليمات لتجنب أي ضرر.

من هو إمام صلاة الكسوف

في الحرم المكي سوف يكون إمام صَلاة الكُسوف هو الإمام بندر بن عبد العزيز بليلة، و هذا وفق ما أتى عن شؤون الأئمة والمؤذنين، و الإمام بندر بلبلة يعد واحد من أشهر المؤذنين والأئمة الذي يوجدون في الحرم المكي، وهو من أئمة جميع المساجد التي توجد في المملكة العربية السعودية وواحد من قراء القرآن الكريم، بالإضافة الى انه أيضا عضو في هيئة كبار العلماء، وفي ما يلي ما يؤكد على ان الامام بندر بن عبد العزيز بليلة هو امام صلاة الكسوف اليوم الثلاثاء:

إمام #صلاة_الكسوف يوم الثلاثاء 29 ربيع الأول 1444هـ بالمسجد الحرام فضيلة الشيخ د.#بندر_بليلة -حفظه الله-.
(وقت الصلاة: ١.٤٥ ظهرًا) إن شاء الله.#كسوف_الشمس#إدارة_شؤون_الأئمة#وكالة_شؤون_الأئمةوالمؤذنينpic.twitter.com/Vb2roWeKRP

— شؤون الأئمة والمؤذنين (@Emam_moathen) October 24, 2023

موعد صلاة الكسوف

الناس سوف يصلون في يوم الثلاثاء الذي يوافق تاريخ اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر في عام 2023م، والذي بالهجري يوافق تاريخ التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول في عام 1444هـ صلاة الكسوف، إذ صلاة الكسوف تعد هي واحدة من أنواع الصلاة التي تسمي بالنوافل والمؤقتة التي تحدث بسبب حالة أو ظرف ألا وهي بسبب ظاهرة الكسوف أو أيضا على سبيل المثال ظاهرة الخسوف التي تحصل للقمر.

موعد صلاة الكسوف في السعودية الساعة كم

في المملكة العربية السعودية ان صلاة الكسوف سوف تبدا منذ ابتداء الكسوف الى وقت انتهائه، و صلاة الكسوف لا يتم أدائها الى ان يشاهد و يري الناس الكسوف، وهذا نسبة لقول النبي الكريم عليه افضل الصلاة و السلام “-إذا رأيتم شيئاً من ذلك فصلوا حتى ينجلي”. رواه مسلم.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم  من هو إمام صلاة الكسوف، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم موعد صلاة الكسوف، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم موعد صلاة الكسوف في السعودية الساعة كم.