موعد صلاة الكسوف اليوم في المسجد الحرام،حيث ان اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر اكتوبر محافظات المملكة العربية السعودية سوف تشهد ظاهرة الكسوف التي سوف تشهدها الكثير من دول العالم والدول العربية بالتحديد، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم متي تبدأ صلاة الكسوف شرعاً و كيف تصلي صلاة الكسوف، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم

في الحرم المكي ان صلاة الكُسوف اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر أكتوبر سوف تبدا على ما يقارب الساعة 1:45 ظهراً، حيث اليوم الثلاثاء الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر أكتوبر في عام 2023م، والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول في عام 1444هـ سوف تشهد معظم مناطق المملكة العربية السعودية والكثير من محفظاتها ظاهرة كُسوف الشمس الجزئي، ومما يجب ذكره أن صلاة الكُسوف في الشرع تبدأ من لحظة بداية الكُسوف وتنتهي عندما ينتهي كسوف الشمس.

متي تبدأ صلاة الكسوف شرعاً

صلاة الكسوف تبدا من بداية الكسوف و بانتهائه ينتهي موعد صلاة الكسوف، وهذا يرجع لقول نبي الله عليه افضل الصلاة و السلام “إذا رأيتم شيئاً من ذلك فصلوا حتى ينجلي”. رواه مسلم، إذ إن الكسوف بداية ظهوره هو بداية للصلاة، ومن المرجح بأن صلاة الكسوف سوف تبدا في الساعة المقاربة لوقت ظهوره، وهذا من خلال ترجيح من ذوي العلم.

كيف تصلي صلاة الكسوف

ان صلاة الكسوف عدد ركعاتها هو ركعتين، في كل ركعة قيامان وسجودان وركوعان، وصلاتها تتم من غير إقامة ومن غير أذان، ويتم المناداة لها على ان الصلاة جامعة، وعقب الانتهاء من صلاة الكسوف من المستحب أن يقوم الامام بالقاء خطبة، ويقوم بموعظة وتذكير الناس بعظمة الله عز وجل  وانه من اللازم الرجوع له قبل فوات الاون مع كثرة الاستغفار و الإلحاح بالدعاء، وتعد صلاة الكسوف واحدة من الصلوات النوافل وهي سنة عن النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام ، و صلاة الكسوف تصلى سرية؛ لأنها من الصلوات النهارية.

ونكون بذلك قد انتهينا من كتابة هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم متي تبدأ صلاة الكسوف شرعاً، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم كيف تصلي صلاة الكسوف.