تكلفة تلسكوب جيمس ويب ، من وقت الإطلاق ، لن يقل عمر تلسكوب جيمس ويب عن 5.5 سنوات ، ومن الناحية المثالية سيستمر لأكثر من 10 سنوات ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على تكلفة تلسكوب جيمس ويب.

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الأرض؟

تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، المعروف أيضًا باسم JWST باختصار ، هو مرصد فضائي تم تطويره بالاشتراك مع وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية ، يعتبر على نطاق واسع أقوى تلسكوب في مجال علوم الفضاء بأكمله ، تم إطلاقه إلى الفضاء في أواخر ديسمبر 2023 وهو حاليًا على بعد مليون ميل من الأرض ، باعتباره أحد مكونات برنامج الفيزياء الفلكية الرائد التابع لوكالة ناسا ، فقد تم تصميمه ليحل محل تلسكوب هابل الفضائي ، تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب في 25 ديسمبر 2023 ، وسيحل محل تلسكوب سبيتزر الفضائي المتقادم في عام 2020 وسيوفر دقة وحساسية فائقة لتلسكوب هابل ، ستكون نقطة لاغرانج L2 لتلسكوب جيمس ويب الفضائي ، على بعد 1.5 مليون كيلومتر خلف الأرض والشمس ، هي المكان الذي ستُجرى فيه المراقبة.

تكلفة تلسكوب جيمس ويب

كان من المقرر إطلاق تلسكوب جيمس ويب الفضائي الذي تبلغ تكلفته 10 مليارات دولار في 25 ديسمبر من ميناء غويانا الفرنسية من قاعدة “كورو” على متن صاروخ أوروبي ضخم ، انبثقت الألواح الشمسية المطوية للتلسكوب بعد 30 دقيقة من الإطلاق ، لتنتج الطاقة الكهربائية اللازمة للاتصالات.

جيمس ويب

هذه الصورة هي واحدة من أكثر الصور المتعمقة والدقة للكون التي التقطها البشر على الإطلاق ، تأتي الأضواء في المقدمة من مجراتها تغادرها منذ 4.6 مليار سنة ، ولا شك أن الضوء القادم من المجرات في الخلفية قد قطع عمرًا أطول ، تم التقاط كل هذه الظواهر بتفاصيل غير مسبوقة بواسطة أقوى تلسكوب في التاريخ لكامل الكون ، يعتبر تلسكوب جيمس ويب ، الذي تم إطلاقه في المدار في أواخر ديسمبر 2023 وهو حاليًا على بعد مليون ميل من الأرض ، أقوى أداة في مجال علوم الفضاء بأكمله.

وأوضح أن الأضواء في المقدمة جاءت من مجراتها وغادرتها قبل 4.6 مليار سنة ، وأن الضوء القادم من المجرات في الخلفية قد قطع عمرا أطول بلا شك ، تم التقاط كل هذه الميزات بتفاصيل غير مسبوقة بواسطة أقوى تلسكوب في التاريخ ، مما يجعل هذه الصورة واحدة من أكثر تمثيلات الكون دقة وتفصيلاً إلى الكون كله للبشرية.

تلسكوب جيمس ويب الفضائي

كل صورة من صور الأجرام السماوية يمكن أن يلتقطها جيمس ويب هي نتاج مجال عميق للغاية للكون (صورة بقعة في الكون تستخدم لاكتشاف الأجسام ذات الألوان الباهتة) ، الحقول العميقة هي تخصص حديث نسبيًا ، اعتمد علم الفلك قبل نشر تلسكوب هابل في التسعينيات على المبدأ التالي: اختر النجم أو المجرة أو أي جسم سماوي آخر ترغب في دراسته ، ثم وجه التلسكوب إليه.

و نصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم تكلفة تلسكوب جيمس ويب ،و نكون وضحنا لكم أيضا  كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الأرض؟ ، و تلسكوب جيمس ويب الفضائي