مشاهدة بث مباشر خسوف القمر في السعودية ودول الخليج 2023، ويستعد السعوديين اليوم الثلاثاء الذي يكون في 8-11-2023 لهذه العملية حيث سيشهد الكرة الارضية بما فيها المملكة العربية السعودية وعرض مباشر اوقات خسوف القمر إذ سيختفي القمر لفترة ساعة و25 دقيقة ، وقام فريق موقع الجنينة في وضع المعلومات الكاملة التي من خلالها سوف تتابعونها على شاشات الفضائيات والحواسيب ولقد وضعنا أيضا في هذه الموضوع بيانات عامة عن تلك الظاهرة وبالإضافة إلى المتابعة ارفقنا لكم بين ثنايا الفقرات دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لهذا الخسوف ، وفعليًا بدا الكل في المنطقة العربية في الاهتمام مع هذا الأمر ولمعرفة معلومات يترتب عليكم المشاهدة حتى النهاية .

مشاهدة بث مباشر خسوف القمر في السعودية 2023 – 1444

سوف نذكر لكم كيفية مشاهدة عرض مباشر خسوف القمر في المملكة العربية السعودية 2023 – 1444 حيث يترتب عليكم الدخول الى موقع الجنينة، و سوف تتابعونها هناك بكل اريحية تامة وفيها سيبتعد القمر تقريبا ساعة ونصف وهذا يرجع إلى السبب في مرور وراء ظل الأرض وبحسب احد الخبراء الكونين ، يكمل في شرح خسوف القمر  حيث يكون القمر والأرض والشمس على صف واحدة وعلى المرحلة نفسه .

توقيت خسوف القمر في السعودية والخليج 2023

وفي توقيت الساعة الثانية عشرة والتسعة دقائق ظهرًا ستبدأ عملية خسوف القمر في المملكة العربية السعودية ودول الوطن العربي، فيما تكون مدة الخسوف الكلي للقمر في توقيت الساعة الثانية ظهرًا وتختم عملية خسوف القمر في توقيت الساعة الخامسة إلى عشرة ” وبعد أن اكتشفنا على ذلك، سوف نذكر لكم أدعية التي من المستطاع الدعاء بها في هذا اليوم وهو في الفقرة التالية .

دعاء خسوف القمر

سوف نذكر لكم ادعية من المستطاع الدعاء بها في عملية خسوف القمر وهي على النحو الاتي:

  •  اللهم اغفر لأبوينا رب ارحمهما كما ربياني صغيرا.
  • اللهم لا تجعلني من الظالمين اللهم لا تجعلني تابعا للمجرمين.
  •  اللهم إنا نسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير الامور وخير النجاح وثبتنا على الحق يا رب العالمين انك سميع الدعاء.
  •  اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر،
  • اللهم اجعل خسوف قمرك هذا غفران لنا ولا تؤاخذنا بخطايانا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحمُ الراحمين.
  •  اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة.

ما هو خسوف القمر

وفي نهاية الموضوع التي تكلمنا بها حول مشاهدة عرض مباشر خسوف القمر في المملكة العربية السعودية ودول الخليج 2023 – 1444 ، وضعنا لكم تفسير علمي عن هذه الظاهرة الكونية حيث تحدث عندما يمنع ظل الأرض نور الشمس المنعكس على القمر في الأوضاع الطبيعية.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان مشاهدة بث مباشر خسوف القمر في السعودية ودول الخليج 2023 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.