مشاريع مولات تجارية كاملة , يجتذب عددًا كبيرًا من السياح والزوار والمتسوقين من جميع أنحاء العالم، وبالتالي كلما كان المركز التجاري أكبر وكلما زاد عدد المتاجر والخدمات وأماكن الترفيه، كان ذلك أفضل كلما زاد إشعار زاد عدد الأشخاص الذين يأتون، و من خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على مشاريع مولات تجارية كاملة.

مشاريع مولات تجارية كاملة

وفقًا للإحصاءات الدولية يعد مول ساوث تشاينا الجديد في مدينة دونغ غوان، مقاطعة غوانغدونغ الصين أكبر مركز تسوق في العالم، تم الانتهاء من تطوير هذا المركز التجاري في عام 2005 م على موقع تبلغ مساحته 659612 مترًا مربعًا وبتكلفة 1.3 مليار دولار، لديها ما يقرب من 2350 منشأة للبيع بالتجزئة للضيوف، على الرغم من ارتفاع تكلفة هذا المركز التجاري إلا أنه لم يتمكن من جذب العملاء حتى حصل على لقب “مركز التسوق الميت” بسبب ضعف معدل الإشغال فيه، ومع ذلك بعد العديد من التحسينات تحسن الوضع وزاد كل من الإشغال والزائرين، ووفقًا للإحصاءات سيتجاوز مول ساوث تشاينا الجديد إيران مول في طهران، والذي سينتهي في عام 2020 ميلاديًا ويغطي مساحة 1.4 مليون متر مربع، ليصبح أكبر مركز تسوق في العالم في ذلك الوقت.

ما هي اكبر 5 مولات في العالم

من حيث مساحة الأرض التي يقع عليها المركز التجاري وحجم النشاط التجاري الذي يمكن مزاولته هناك، والدرجة التي يمكن للمول أن يستوعب بها العملاء والمستأجرين فقد تم تسليط الضوء على أكبر عشرة مراكز تجارية في العالم. كما أنها تحتوي على مراكز ترفيه دولية، ولكن نظرًا لمساحتها الصغيرة بشكل كبير فهي غير مدرجة في هذه القائمة، يتم ترتيب أكبر مراكز التسوق على وجه الأرض على النحو التالي:

  • مول نيو ساوث تشاينا: ومن المعروف أيضًا باسم مول ساوث تشاينا الجديد في الصين شهد المركز التجاري، الذي تم افتتاحه في بداية عام 2015 م نشاطًا كبيرًا من المستأجرين والزائرين على حد سواء ونما ليصبح أحد أكثر وجهات التسوق شعبية في البلاد، تم بناؤه عام 2005 م على مساحة حوالي 660 ألف متر مربع، مما جعله على رأس قائمة أكبر المولات في العالم حتى الآن.
  • مول إس إم تيانجين: بمساحة 436000 متر مربع تم إنشاء مول إس. إم تيانجين، أحد أكبر مراكز التسوق في الصين وثاني أكبر مركز تجاري في العالم في عام 2016 هذا المركز التجاري مصمم بشكل جميل، أفادت التقارير أن أكثر من 60 ٪ من متاجر المركز التجاري تم شغلها بسرعة بعد افتتاحه، لها مبنى دائري في الوسط وتحيط به ثلاثة هياكل بيضاوية أخرى تشبه أوراق الأشجار.
  • جولدن ريسورسز مول: ثالث أكبر مركز تجاري في العالم يسمى جولدن ريسورسز مول في 20 أكتوبر 2004 م، تم افتتاحه في بكين عاصمة الصين على موقع تبلغ مساحته 557.419 مترًا مربعًا، أو ما يقرب من 1.5 ضعف مساحة مول أمريكا هناك ستة طوابق فيه، وعندما تم إنشاء المركز التجاري كان من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من العملاء، لكن هذا لم يحدث حتى السنوات الأولى من تشغيل المركز التجاري، ومع ذلك فقد عمل المركز التجاري بجد لعدد من السنوات لتقديم سلع ومنتجات بأسعار معقولة في محاولة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء كل يوم.
  • مول سنترال بلازا ويستجيت: رابع أكبر مركز تجاري في العالم سنترال بلازا جيت مول في نونثابوري تايلاند، تم بناؤه على قطعة أرض تبلغ مساحتها 550278 مترًا مربعًا يستقبل المركز التجاري الكثير من الزوار على مدار اليوم، بما في ذلك خامس أكبر متجر تابع لمتاجر التجزئة العالمية للأثاث IKEA.

ما هو اكبر مركز تسوق في الأرض

وفقًا لأحدث البيانات من أكبر مركز تجاري في البلاد، فقد تقرر أن هذا العام سيشهد على الأرجح إطلاق (إيران مول)، وهو مجمع تسوق ضخم لن مثيل له في أي دولة في العالم. المول قيد التطوير الآن، حيث تم الاتفاق على أن تكون نسبة المساحات التأجيرية للمشروع حوالي 1.3 مليون متر مربع، وهي مساحة ضخمة بشكل واضح وستجعل هذا المول في السنوات القادمة يستحق لقب أكبر مركز تجاري في العالم، وفقًا للتقارير يقع موقع هذا المشروع في حي بحيرة شيتغار في طهران.

في الختام نكون تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على مشاريع مولات تجارية كاملة، وفقًا للإحصاءات الدولية يعد مول ساوث تشاينا الجديد في مدينة دونغ غوان، مقاطعة غوانغدونغ الصين أكبر مركز تسوق في العالم، تم الانتهاء من تطوير هذا المركز التجاري في عام 2005 م على موقع تبلغ مساحته 659612 مترًا مربعًا وبتكلفة 1.3 مليار دولار، لديها ما يقرب من 2350 منشأة للبيع بالتجزئة للضيوف.