تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة في، يعتبر المهرجان الوطني للتراث و الثقافة من أشهر و أقدم المهرجانات التي تقام في المملكة العربية السعودية ، و منذ مدة طويلة يتم الاحتفال بهذا المهرجان ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة في …

تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة في …

حيث يقام هذا المهرجان في الجنادرية، و هي تابعة للعاصمة السعودية الرياض ، كما و تفصل عنها مسافة تقدّر بحوالي خمسين كيلو مترًا فقط، وتقع في القسم الشمالي الشرقي منها ، حيث في تقع وادي السلي الذي يصل طوله إلى حوالي 103 كيلو مترات ، كما و كانت تسمى سابقاً باسم روضة سويس.

معلومات عن مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول مهرجان الجنادرية للتراث و الثقافة الذي يقام في المملكة العربية السعودية ، و أبرز هذه المعلومات هي على النحو التالي :

  • و الجدير بالذكر انه تحوّل اسم المهرجان الوطني للتراث والثقافة إلى اسم مهرجان الجنادريّة.
  • كما و قد تم تأسيسه في الرابع والعشرين من شهر آذار/ مارس من عام 1985 للميلاد، الموافق لعام 1405 للهجرة ، حيث يكون هذا التاريخ هو تاريخ إقامة مهرجان الجنادرية الأوّل.
  •  كما و تقام في قرية الجنادرية كلّ عام ، و الذي غالبًا ما يكون بين شهر شباط/ فبراير، وشهر آذار/ مارس.
  •  وزارة الثقافة في المملكة العربيّة السعوديّة هي الجهة المسؤولة والمنظّمة لفعاليات مهرجان الجنادريّة.
  • كما و يقام في مهرجان الجنادرية العديد من الفعاليات التراثية والثقافية، والفنيّة، والرياضيّة.
  • و أيضاً يقام في هذا المهرجان العروض الراقصة ، و أبرزها رقصة العرضة السعودية الشهيرة، والأوبريت. بالإضافة إلى الندوات الثقافيّة.
  • كما و يوجد للمرأة في مهرجان الجنادرية دور كبير و فعال في مختلف الأنشطة، إن كان الفلكلوريّة، أو الثقافيّة، أو الفنيّة، أو الفكريّة، وغيرها الكثير.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة في، حيث يعتبر المهرجان الوطني للتراث و الثقافة من أشهر و أقدم المهرجانات التي تقام في المملكة العربية السعودية ، و منذ مدة طويلة يتم الاحتفال بهذا المهرجان، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل و المعلومات المهمة حول المهرجان .