مسلسل la casa de papel ويكيبيديا , المسلسل الإسباني الشهير الذي وصل لملايين المشاهدات في إسبانيا وفي جميع أنحاء العالم وأيضاً في عالمنا العربي وهو يحاكي قصة مجموعة من الشباب يقومون بالسرقة وتحدي الدولة برئاسة القائد البروفيسور للعصابة , نقدم لكم تفاصيل المسلسل عبر موقع الجنينة .

مسلسل la casa de papel ويكيبيديا

Money Heist: Korea – Joint Economic Area عبارة عن تكيف مخلص في الغالب لدراما الجريمة Álex Pina La Casa de Papel – قد تعرفها باسم Money Heist ، والتي تم بثها من عام 2017 إلى عام 2023 وانتقلت من مسلسل تلفزيوني إسباني شبه ناجح إلى ظاهرة Netflix العالمية  مرة أخرى ، يجمع رجل برانيك يرتدي نظارة طبية وسناجب نوعًا ما يُدعى “الأستاذ” (يو جي تاي) طاقمًا متنوعًا من المجرمين والعقول المدبرة لعملية سرقة في دار سك النقود الوطنية ويوضح أن هذه ليست سرقة من الناس ، لأنهم سيطبعون نقودًا جديدة ويعيدون توزيع تلك الثروة على أنفسهم بمجرد دخول العصابة ، يتم تحديد وضع الرهائن المتوقع ، وخطة الأستاذ قيد التنفيذ ، وتصبح الأمور معقدة معقد جدا كل هذا سيكون مألوفًا للمشاهدين الذين شاهدوا المسلسل الإسباني.

  • لكن ما يبرز في هذا التعديل الجديد المكون من ست حلقات (يتم عرضه على Netflix في 24 يونيو) هو إضافة عناصر ثقافية كورية مثالية .
  • وبعض هذه التعديلات المحددة أساسية كما في النص الأصلي ، يُطلب من اللصوص تحديد أسماء الرموز بناءً على المدن إنه تخطيط Heist 101: كلما قل معرفتهم بالحياة الشخصية لبعضهم البعض ، أصبحوا جميعًا أكثر أمانًا وبالتالي .
  • لدينا مجموعة أخرى تتبنى الأسماء المستعارة برلين ودنفر وهلسنكي وموسكو ونيروبي وأوسلو وريو ولكن عندما اختارت طوكيو هذه النسخة (لعبت ببراعة من قبل Burning’s Jun Jong-seo) اسمها المستعار .
  • واجهت مقاومة “لماذا طوكيو من جميع الأماكن ؟!” سألت إجابتها؟ “لأننا سنفعل شيئًا سيئًا” يبدو أنه خط بعيد المنال وهو إشارة إلى العداء المستمر بين كوريا واليابان ، المستعمر لها ذات مرة Vive le Dévénce.

قصة مسلسل la casa de papel

تدور الأحداث في عام 2025 ، Money Heist: Korea تقدم كوريا الشمالية والجنوبية اللتان لم يتم توحيدهما بعد ، لكنهما لم يعودا في حالة حرب أصبح الشمال الآن منفتحًا جدًا لدرجة أن BTS – وغيرهم من فناني البوب ​​الكوري الذين تم حظر موسيقاهم سابقًا في الشمال – يبيعون الحفلات الموسيقية في بيونغ يانغ (ربما ليس من قبيل المصادفة أن يتم التحقق من أسماء مجموعة “الديناميت” وجيشهم عدة مرات في أول خمس دقائق من افتتاح الحلقة الأولى) يتمتع المواطنون بحرية السفر بين الدول ، كما أن وعد الرأسمالية يغري الكوريين الشماليين مثل شباب طوكيو توجه إلى سيول بمجرد وصولها إلى هناك ، سرعان ما تعلم أن خياراتها محدودة يمكنها العمل بشكل قانوني كنادلة ، أو بشكل غير قانوني كمرافقة للرجال الكوريين الجنوبيين الذين لديهم شبهة بالنساء الكوري الشمالي في الليلة التي قررت فيها أن حياتها لم تعد تستحق العيش ، قابلت الأستاذ الذي جندها لعصابته.

ملخص مسلسل لا كاسا دي بابل

تضم المجموعة المتباينة من الخبراء ريو (Lee Hyun-woo) ، وهو قرصان شاب يشبه K-pop الآيدول ؛ مقاتل كثيف لكنه قوي (كيم جي هون) أطلق عليه اسم دنفر لأنه لم يستطع نطق اختياره الأول لفيلادلفيا ؛ والده ، موسكو (وون جونغ لي) ، عامل منجم ماهر ؛ خبير التزوير نيروبي (جانغ يون جو) ؛ وبرلين (Park Hae-soo من Squid Game) ، الكوري الشمالي الوحيد الذي هرب من معسكر العمل الوحشي في البلاد.

النسخة الكورية تحذف معظم المحاولات المتعرقة التي جعلت النسخة الإسبانية مثيرة للغاية يغازل البروفيسور ومفتش الشرطة (الذي تلعبه الممثلة المفقودة كيم يونجين) وحتى ينامان معًا ، لكن القليل من الحرارة تتولد بين هذين الزوجين المتعثرين وعلى الرغم من إعجاب ريو بطوكيو ، إلا أن علاقتهما لا تشترك في أي من الشهوة الحيوانية التي غذت بعضًا من أكثر الحبكات إثارة في المسلسل الإسباني هناك لحظة من الشبقية تتوافق مع توقعات الدراما الكورية ، والتي تلبي تقليديًا نظرة الأنثى بشكل أكبر: عندما يتم تصوير العري بين دنفر ورهينة ، تُظهر الكاميرا ظهره العاري والمنحوت.

مسلسل la casa de papel ويكيبيديا , بالنسبة للمسلسل الإسباني لاكاسا دي بايل هو واحد من أشهر المسلسلات الأجنبية في الوطن العربي وهو أشهر مسلسل إسباني في العالم والوطن العربي , تحدثنا عنه في مقالتنا هذه .