مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع حلقة موت الامير مصطفى، يعتبر مسلسل حريم السلطان هو أحد أبرز المسلسلات في الدراما التركية ، وهو مسلسل نال عدد كبير من المتابعين من متنوع أرجاء العالم ، وذلك للطابع التاريخي المتميز الذي عرف به ، كما أن أحداثه الدرامية كانت ممتعة وجذابة للغاية ، ذلك المسلسل الذي يتحدث لنا تفاصيل رواية السلطان سليمان القانوني وزوجته المشهور قسم أو كما هو المعروف باسم هويام ، و في السطور التالية نوفر لك أبرز التفاصيل عن هذا المسلسل المشهور.

قصة مسلسل حريم السلطان

يعتبر مسلسل حريم السلطان هو احد أبرز واشهر المسلسلات التي تابعها الملايين من متنوع أرجاء دول العالم ، كما أن هذا المسلسل يحكي رواية احد ابرز واشهر السلاطين العثمانيين.

و هو السلطان المشهور سليمان القانوني ، كما انه يبرز عدد نخبة من الشخصيات المهمة في التاريخ العثمانية.

و كان من أبرز واشهر هذه الشخصيات التي تحدث عنها ، شخصية شريكة السلطان السلطانة قسم أو كما شهرت في الدراما التركية باسم السلطانة هويام.

سليمان القانوني

السلطان سليمان القانوني هو سليمان الأول وهو يعتبر البارز عاشر السلاطين العثمانيين ، وهو قد حمل صاحب لقب أمير المؤمنين وقد كان أحد أشهر أبرز السلاطين العثمانيين.

كما ان الدولة الإسلامية في زمنه وعصره تراوحت وبلغت اقصى التوسع لها ، هذا إلى جانب انه كان امتلك  صاحب أطول مدة من الحكم  ، وقد انجب عدد من الأبناء و تزوج من 4 سيدات.

و كانت من بينهم السلطانة البارزة قسم او خرم و غيرها الكثير من الأسماء التي شهرت بها ، تلك التي دار الحديث عنها في كتب التاريخ بالكثير من السمات، و كانت محط نزاعا وخلاف  بين عن للكثير من المؤرخين.

مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع حلقة موت الامير مصطفى

أما هذا الجزء من مسلسل حريم السلطان سوف يشهد الكثير من المكائد التي تدور بين كافة من هويام ورستم و بين الأمير مصطفى ابن السلطان سليمان.

في ان تم محاولة منهما لتنحيته عن الحكم والقضاء عليه وموته اكثر من مرة ، كما ان السلطان سليمان بالقيام بتنصيب  ابنه سليم في ماينسا ، و على صعيد آخر تعمل هويام بالبحث عن شريكة لابنها سليم وتحتدم هنا الذي يكون التنافس بين كل من بايزيد وسليم كل منهما يرغب إرضاء ابيه.

بعد ذلك تمرض السلطانة هويام وتعمل على القيام شقيقة السلطان بإرسال جارية جديدة له مما يثير جنونها وغضبها، بعد ذلك يقوم بإرسال مصطفى لقتل هويام ويرزق السلطان من الجارية ذكر او انثى.

و هنا تعمل على القيام السلطانة هويام بتدبير مكيدة للأمير لمصطفى مما يساعد على القيام بإقناع السلطان بأنه يكذب ويحاول الاستئثار والانفراد بالحكم.

مما يساعد على القضاء والقتل مصطفى على يد والده السلطان سليمان ، وبعدها تموت والدته ناهد دوران ، و تتطور الأحداث بشكل مفاجئ ويظل الاحتدام حول من سوف يقوم بتولية الحكم المملكة بعد السلطان سليمان ، و وتكون نهاية الأحداث بموت السلطان سليمان بعد أن تذكر كافة ما قام به حتى ينال سليم لقب السلطان.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع حلقة موت الامير مصطفى، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول مسلسل حريم السلطان بجزئها الرابع وموت ابنه الأمير مصطفى، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.