مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان مرحلة كتابة الأفكار وتنظيمها في مخطط تعتبر المرحلة …………….. من مراحل كتابة خطبة محفلية سنتعرف على إجابة سؤال مرحلة كتابة الأفكار وتنظيمها في مخطط تعتبر المرحلة …………….. من مراحل كتابة خطبة محفلية بالإضافة إلى أهمية مادة اللغة العربية في المناهج التعليمية ، و كذلك تفاصيل أخرى عنمادة اللغة العربية في المنهاج الخاص بطلاب المملكة العربية السعودية ، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

مرحلة كتابة الأفكار وتنظيمها في مخطط تعتبر المرحلة…………….. من مراحل كتابة خطبة محفلية

تتنوع الخطابات ، لكنها عادة ما تتبع نفس خطوات حل الأفكار و كتابتها و تنظيمها ، فضلاً عن مشاركة الهدف الذي يسعى إلى التأثير و إقناع الجمهور و تأتي الخطبة من الفعل الثلاثي خطب و هو أصل الكلمة ، أي أنه ألقى خطابًا مقنعًا لجمهور من الناس ، و هو من فنون الكلام ، و لكل خطبة مراحل معينة يتبعها الواعظ حتى تلقى خطبته استماعا جيداً من الجمهور و هناك سؤال حير طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية و الذي ينص على أن مرحلة كتابة الأفكار وتنظيمها في مخطط تعتبر المرحلة…………….. من مراحل كتابة خطبة محفلية و سنعرف الإجابة الصحيحة لهذا السؤال من خلال موقع الجنينة و بذلك تكون الإجابة الصحيحة للسؤال كالتالي:

  • السؤال: مرحلة كتابة الأفكار وتنظيمها في مخطط تعتبر المرحلة…………….. من مراحل كتابة خطبة محفلية.
  • الإجابة: المرحلة الثانية من مراحل كتابة خطبة محفلية.

مكانة اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية أو كما تسمى لغة الضاد من أكثر اللغات انتشارًا في العالم و في دول العالم العربي خصوصاً و لكن بعد اللغة الإنجليزية لأنها الأكثر انتشاراً الان في العالم  ، و تنتشر اللغة العربية في العديد من المناطق و الدول غير العريبة و منها تركيا ، و الأحواز ، و مالي ، و تشاد ، و السنغال ، و إثيوبيا ، و إريتريا ، و إيران و جنوب السودان حيث تعتبر اللغة العربية لغة مقدسة لأنها لغة القرآن ، و لا يمكن أداء الصلاة و لا يمكن اداء الكثير من العبادات الأخرى في الاسلام بدون معرفة اللغة العربية لأنه لا تستطيع الصلاة بدون قراءة القرآن و بذلك يجب على كل المسلمين تعلم كيفية قراءة القرآن ، كما أن اللغة العربية لها أصبحت منذ فترة طويلة لغة العلم و الأدب و السياسة في الأراضي التي يحكمها المسلمون و قد تم تدريس اللغة العربية و اعتبارها كلغة رسمية في جميع البلاد التي حكمها المسلمون عبر التاريخ و في كل العصور و بذلك كانت اللغة العربية هي لغة العلوم و السياسة و الأدب و هي اللغة الرئيسية للدين الإسلامي.

مكانة اللغة العربية وأهميتها

اللغة العربية هي اللغة الرسمية لجميع دول العالم العربي ، إلى جانب العديد من اللغات الأخرى مثل إريتريا و تشاد ، و هي إحدى اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة حيث يعتبر يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر هو اليوم العالمي للغة العربية و يتم الاحتفال باللغة العربية في ذلك اليوم العالمي و تعتبر اللغة العربية واحدة من أكثر اللغات إنتاجية في العالم من حيث الموارد اللغوية حيث يوجد أكثر من 80 ألف مقال في قاموس ابن منظور (ريسان العرب) الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي و بذلك تعتبر اللغة العربية من أكثر اللغات في العالم تقريبا في احتواءها على المفردات اللغوية و بذلك تعتبر من أصعب اللغات لانها تحتوي على حرف الضاد الذي لا يوجد في أي لغة في العالم.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان مرحلة كتابة الأفكار وتنظيمها في مخطط تعتبر المرحلة …………….. من مراحل كتابة خطبة محفلية تعرفنا فيه على إجابة سؤال مرحلة كتابة الأفكار وتنظيمها في مخطط تعتبر المرحلة …………….. من مراحل كتابة خطبة محفلية بالإضافة إلى أهمية مادة اللغة العربية في المناهج التعليمية ، و كذلك تفاصيل أخرى عن مادة اللغة العربية في المنهاج الخاص بطلاب المملكة العربية السعودية ، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.