متى يوم عيد الهالوين 2023 العد التنازلي، الهالوين أو ما يطلق عليه عيد القديسين يعد هو واحد من الأعياد التي يتم الاحتفال بها عند الأشخاص الذين يعتنقون الدين المسيحي، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم  متى عيد الهالوين 2023، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم أبرز مظاهر الاحتفال بالهالوين، كما اننا سوف نقوم أيضا بالتطرق الى ذكر لكم حكم الاحتفال بالهالوين في الإسلام.

متى عيد الهالوين 2023

عيد الهالوين 2023 يصادف يوم الاثنين الذي يوافق تاريخ الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر من العام الجاري 2023، وهو العيد الذي يقوم بلاد الغرب بالاحتفال به عن طريق القيام بإقامة الكثير من الفعاليات و الأنشطة ، فقبل 2000 سنة كان يتم اعتبار اليوم هذا هو اليوم الذي يفصل بين موسم الحصاد وفصل الصيف وبداية فصل الشتاء البارد.

أبرز مظاهر الاحتفال بالهالوين

في الديانة المسيحية الغربية ان مظاهر الاحتفال بالهالوين تبدا في الواحد والعشرين من شهر أكتوبر 2023 من كل سنة، ومظاهر الاحتفال بالهالوين تتمثل من خلال النقاط التالية:

  • القيام بارتداء الأزياء المرعبة والمخيفة.
  • القيام بإعداد الحلويات والطعام ووضعه على حافة المنزل، وهذا من اجل إذا رجعت أرواح الأفراد الذين كانوا يعيشون في البيت يجدون الطعام الذي يساعدها على الاستمرار في عالم الأموات.
  • القيام بصناعة الأقنعة المرعبة ووضعها على وجوه الأطفال لكي تظهر بشكل الأشباح فلا تتمكن الأرواح الشريرة من التعرف عليهم فلا تقوم بإيذائهم.
  • القيام بنحت اليقطين وتحويلها إلى فوانيس مرعبة والقيام بوضع الفوانيس بداخلها.
  • القيان بممارسة التقليد خلوى او خدعة حيث يقوم بالمشاركة بها أفراد يرتدون ملابس مخيفة الشكل يقومون بطرق أبواب الناس وطلب الطعام.
  • القيام بتزيين المقابر بالزهور.
  • القيام بتوزيع كعك الروح التي تعد حلوى الصليب يزينها، وكان المعتقد أن روح الشخص الميت تتحرر من العالم عندما تُأكل كعكة الروح التي صنعها ذويه وأفراد أسرته.
  • القيام بتوزيع اكلات ومشروبات كالكعك والتفاح المحلى

حكم الاحتفال بالهالوين في الإسلام

في الدين الإسلامي ان حكم قيام المسلمين بالاحتفال بالهالوين هو أنه لا يصح الاحتفال بعيد الهالوين بل ويصير ايضا من المحرم، لأنه تَشبه بالمشركين والكفار ، فلا يصح للمسلمين القيام بالاشتراك في الاحتفالات النصرانية أو الوثنية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم  متى عيد الهالوين 2023، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم أبرز مظاهر الاحتفال بالهالوين، كما اننا لقد قمنا أيضا بالتطرق الى ذكر لكم حكم الاحتفال بالهالوين في الإسلام.