سنقدم لكم متى عيد الام 2023 في العراق ، حيث هناك شخصيات في حياتنا لا نستطيع مجازاة تعبها و مدى حبها لنا ، و منهم الأمهات اللاتي ضحين بالعديد من الأمور لنحيا سعداء في حياتنا ، بالإضافة إلى ذلك دعوات الأمهات التي ترافقنا في حياتنا وتنير دروبنا ، في حين أنه تم تخصيص يوم للأمهات ، للاحتفال بهنّ حيث ظهر هذا الاحتفال حديثاً في مطلع العشرين ، في حين يتم تكريم الأمهات على أدوارها التي تقوم بها ، لأجل أن يكون أبنائها بسعادة دائمة ، و تقدم لهم الكثير من التضحيات، و هنا تداول الكثير متى عيد الام 2023 في العراق.

متى عيد الام 2023 في العراق في اي شهر؟

حيث يعتبر يوم الأم من الأيام التي يتم عبرها تقديم الحب للأمهات ، و ذلك تقديراً لجميع الجهود ، التي قدمتها الأمهات ، بحيث تم الاحتفال بعيد الأم في مطلع القرن العشرين بحيث يتم الاحتفال بهذا اليوم ، في جميع الدول العربية و العالمية و التي ظهرت أولاً في الدول الأوروبية ، و في الغالب يحتفل الكثير بيوم الأم في شهر آذار و شهر نيسان و آيار ، كأحد الأيام العالمية التي تقوم على تكريم الأمومة و الأم ، و أيضاً يختلف تاريخ الاحتفال في الدول العالمية ، فمثلاً في العالم العربي يكون الاحتفال بعيد الأم في الحادي و العشرين من شهر مارس من كل عام.

أما في النرويج يتم الاحتفال بيوم الأم في اليوم الثاني من شهر فبراير ، جنوب قارة أفريقيا يتم الاحتفال بيوم الأم في الأول من شهر مايو ، و كما تحتفل الأرجنتين بهذا اليوم في الثالث من أكتوبر ، و يكون الاحتفال في الولايات المتحدة في الثاني من مايو من كل عام ، بينما إندونيسيا  تكون في اليوم الثاني و العشرين من شهر ديسمبر ، بحيث يتم تقديم التهاني والهدايا للأمهات، وهنا تداول الكثير من رواد التواصل الاجتماعي، متى عيد الام 2023 في العراق، والذي يوافق اليوم 21 – 3 -2023 م.

رسائل عيد الأم جديدة 2023 :

  • إلى أمي الحبيبة في عيد الأم الأجمل: أمّي يا منارة طريقي ونور حياتي، أسأل الله أن أراكِ قريباً بكل خير و يحفظكِ من كل مرض.
  • أمي الأجمل والأغلى بين الناس، بعدد ما في السماء من نجوم وكواكب وأقمار، وما تضمنه من عصافير وحمامات وأطيار، أحبّك يا من جعلت حياتي مزدهرة بأجمل الأزهار، كل عام وأنتِ بخير.
  • لقد أعطانا الله نعماً كثيرة في هذه الحياة، ولكن هناك شخص واحد فقط يجلب لنا الخير هو أنتِ يا أمي، نعم أنتِ من تحملين لنا الحبّ والمودة والفرح والاهتمام، كل سنة وأنت سالمة.
  • أمي أنتِ ملكة هذا المنزل، شكراً على كل شيء قدّمته لي منذ ولدت، عيد أم سعيد، كل عام وأنت بخير.
  • الي أمي الحبيبة كل عام وأنتِ بخير بمناسبة عيد الأم مع أنه لا يليق بمكانتك أن يُخصص لك عيد فأنتِ عيدي وفرحتي ما حييت، كل عام وأنت كل الأعياد وأحلى الأعياد.
  • أمي يرقص قلبي في يومك وروحي تركض لجانبك، وإحساسي يطير بحبك، وحواسي كلها تهنئك وتقول لكِ: كل سنة وأنتِ بألف خير يا أمي.
  • أحلى الأعياد عيدك وأروع القلوب قلبك وهديتي لا تليق لغيرك يا أمي.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي كان بعنوان متى يصادف عيد الام 2023 في العراق ؟ ، و أيضاً ذكرنا في هذا المقال رسائل عيد الأم جديدة 2023 ، نتمنى أن ينال إعجابكم .