يتساءل الكثير من الناس عن مواعيد الصلاة وخصوصا صلاة الفجر في مدينة الطائف، والأن في هذا المقال سوف نستعرض موعد صلاة الفجر وباقي مواقيت الصلاة.

موعد صلاة الفجر في  الطائف:

يرفع أذان الفجر في الطائف على الساعة الخامسة والرابعة والعشرون دقيقة صباحاً، وتكون المدة بين الأذان والإقامة عشرون دقيقة في صلاة الفجر، ويكون وقت الشروق في الساعة السادسة والأربعين دقيقة، أما بالنسبة لباقي الصلوات فهي كالتالي:

  • صلاة الظهر: في الساعة الثانية والواحد والثلاثين دقيقة.
  • صلاة العصر: في الساعة الثالثة والواحد والخمسين دقيقة.
  • صلاة المغرب: في الساعة السادسة والواحد والعشرين دقيقة.
  • صلاة العشاء: في الساعة السابعة والواحد والخمسين دقيقة.

أما بالنسبة للمدة بين الأذان والإقامة في هذه الصلوات تكون عشر دقائق.

معلومات عن الطائف:

تقع الطائف في المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة مكة المكرمة غرب المملكة على منحدرات جبال السروات شرقاً، وترتفع عن سطح الأرض بطول ألف و سبعمائة متر، ويكون الارتفاع في تزايد عند الاتجاه نحو الغرب والجنوب حيث يصل إلى نحو ألفين وخمسمائة متر.  وتبعد مدينة الطائف عن مكة المكرمة نحو ثمانية وستين كيلو متراً، ويمكن الوصول إليها عبر جبال كرا وتسمى أيضاً عقبة الهدا ويبلغه طوله 68 كيلو متراً أو عبر طريق السيل الكبير المار عبر ميقات قرن النازل وطوله 90 كيلو متراً حسب التقريب.

ويعتبر موقع الطائف مميزاً حيث تلتقي الطرق الرئيسية من مختلف الجهات شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً، وكان لذلك تأثير في أن تتحلى بسمعة جيدة وشهيرة على المستوى العسكري والزراعي والتجاري والسياحي منذ قديم الزمان.  وتقوم المحافظة باستضافة المؤتمرات والوفود من داخل المملكة ومن خارجها، وحسب نظام المناطق تعد الطائف من بين محافظات منطقة مكة المكرمة وأكبرها.  ويصل عدد سكان المحافظة إلى نحو مليون و 281 ألف نسمة تقريباً منهم أكثر من نسبة 82 بالمائة من المواطنين السعوديين حسب التعداد السكاني لسنة 1431 هجري مع احتساب المحافظات التي تتبعها إدارياً وهي ميسات والمويه ورنية والخرمة وتربة.

معالم مدينة الطائف:

تضم الطائف معالم كثيرة من أهمها:

  • فوهة الوعبة: هي عبارة عن فوهة بركان تتكون من حفر عميقة داخل الأرض، وتضمّ الفوهة بحيرة ضحلة صغيرة.
  • قصر شبرا: يعد من أهم القصور التاريخية الموجودة في المدينة، وقد بني أيام حكم العثمانيين، ويمتاز بطرازه المعماري المصمم بين الطابع الإسلامي والروماني.
  • المتاحف: كمتحف أم السباع، ومتحف عكاظ، ومتحف القرية الخضراء.
  • سد سيسد: حيث يقع في جهة الجنوب الشرقي من مدينة الطائف، وقد بني في عهد الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان.
  • معالم أخرى: سد السملقي، ومعرض الحياة الفطرية، ووادي لية، ولفريك الهدا، وقرية الكر السياحية، وحديقة الملك عبد العزيز، ومكتبة الطائف العامة، وبرج الطائف، وساحة التزلج، والمطعم الدوار، وشارع خالد بن الوليد، والمصيف مول.

الى هنا نختتم الحديث عن الطائف، آملين أن ينال إعجابكم، وشاكرين لكم حسن القراءة.