متى موعد تفتح المدارس في السودان 2023، يهتم الكثير من الطلاب واولياء أمور الطلاب في الاستعداد للعام الدراسي الجديد ويبدا المعلمون في اعداد الجداول والمواد الدراسية من اجل اكمالها عمليه التعليم والماضي بشكل سليم حيث حددت وزاره التربية والتعليم عن موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2023 ويتساءل الكثير من الطلاب واولياء أمور الطلاب عن الموعد الرسمي لبداية الفصل الدراسي الجديد لعام 2023 في السودان ومتى تفتح المدارس ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل تابعوا معنا.

متى تفتح المدارس في السودان 2023

أعلنت وزاره التربية والتعليم في السودان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 حيث اكد السيد عمر بابكر مدير مكتب وزاره التربية والتعليم بان الوزارة خطبت وزاره الصحة بخصوص الوضع الصحي وامكانيه بدء العام الدراسي واتفقوا على بدء العام الدراسي بالإجراءات الصحية في مواجهه جائحه كورونا وبناء عليه موعد بدء العام الدراسي حيث تم تعيين موعد وهو يوم الاحد الموافق 5 سبتمبر 2023 وشدد السيد عمر بابكر على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية.

تقويم الموسم الدراسي الجديد بالسودان 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن تغييرات للعام الدراسي الجديد 2023 ويظهر التقويم بان امتحان الشهادة الوطنية السودانية سيعقد في يونيو 2023 وان اول يوم دراسي سوف يكون الاحد خمسه سبتمبر 2023 وتم تحديد اخر السنه جمهوريه حسب تاريخ البداية بحيث ليست اقل من 100 170 يوما اذ تم تحديد موعد الامتحانات لشهاده التشكيل بحسب لتقديرات كل جمهورية.

متى سيتم افتتاح مدارس ولاية الخرطوم 2023

قامت وزاره التربية والتعليم في دوله السودان في تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 ويتساءل الكثير من المراقبين عن التوقيت الرسمي لبدء الفصل الدراسي الجديد حيث سيبدأ في خمسه سبتمبر 2023 منصة هذه الإجراءات على ضرورة اتباعها كافه الإجراءات الصحية والوقائية من كورونا وعدم اجراء أي نشاط تعليمي دون الحصول على تصريح من الوزارة وعدم تدريس أي مواد او دورات اضافيه دون اذن كتابه من الوزارة.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن موعد فتح المدارس في السودان 2023 كما تحدثنا أيضا عن تقويم الموسم الدراسي الجديد بالسودان 2023 وتحدثنا أيضا عن موعد افتتاح مدارس ولاية الخرطوم 2023 حيث قررت وزاره التربية والتعليم بولاية الخرطوم بتحديد تاريخ حيث سيبدأ في خمسه سبتمبر 2023. متى موعد تفتح المدارس في السودان 2023.