متى رأس السنة 2023 ؟ كم باقي على العام الجديد 2023، يستعد الكثير من الأشخاص في العالم على استقبال العام الجديد 2023 ميلادي ، متمنين أن تكون السنة الجديدة خيرًا من السنة السابقة وما قبلها، و هو من أكثر الأشهر التي ينتظرها الكثير من الأشخاص في العالم كافة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم متى رأس السنة 2023 ؟ كم باقي على العام الجديد 2023.

متى رأس السنة 2023 ؟ كم باقي على العام الجديد 2023

حيث يأتي رأس السنة يوم السبت 1/ من شهر يناير كانون الثاني/ من عام 2023 وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم 28/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1444هـ، و لم يتبقَ إلا القليل من الأيام حوالي 25 يوماً على بدء العام الجديد ، و الجدير بالذكر أن هذا اليوم يعتبر عيدًا رسميًا في كثير من المجتمعات حول العالم، كما و يتم الاحتفال به من قبل الكثير من الناس بطقوس خاصّة بهذا العيد ويقيمون له أفراحًا خاصَّة.

عبارات بمناسبة اقتراب رأس السنة 2023

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز العبارات التي يتم تبادلها خلال مناسبة رأس السنة 2023 ، و أبرز هذه العبارات هي على النحو التالي :

  • نستقبل عام جديد فيه أملًا جديدًا وأيامًا جديدة، اللهم اجعل العام الجديد عام خلاص البشرية من فيروس كورونا الذي أرهق العباد أجمعين يا رب العالمين.
  • رأس السنة الميلادية 2023 نستقبلها بكثير من الحب والأمل بعام ميلادي أفضل من العام السابق، نسأل الله تعالى أن يجعل السنة الجديدة سنة خير علينا جميعًا.
  • في مطلع العام الميلادي الجديد نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يكون هذا العام مليئًا بالسلام وأن يعمّ الأمن والاستقرار على كافّة أرجاء العالم.
  • يرحل عام ويأتي عام جديد ونحن نستقبل العام الجديد بالكثير من الأمل بالغد الأفضل، اللهم اجعل الأيام القادمة أفضل من تلك التي أدبرت عنا يا كريم.

دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة

و فيما يلي سنذكر لكم دعاء من أجل استقبال السنة الجديدة ليكون خيراً ، و جاء الدعاء على النحو التالي :

اللهمَّ إنَّه عام ميلادي جديد يُقبل علينا، ربَّنا اجعل العام الجديد مليئًا بالمحبة والخيرات علينا جميعًا، اللهمَّ بارك لنا في أيامنا في العام الميلادي الجديد، واجعل هذا العام عامًا مليئًا بالسعادة ومليئًا بالعافية والصحة، وخلصنا في هذا العام من الأمراض والفيروسات والأوبئة التي عصفت بالبشرية جمعاء يا رب العالمين.

اللهمَّ إني أعوذ بك في العام الجديد من شر نفسي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وقلب لا يخشع، وقول لا يسمع.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم متى رأس السنة 2023 ؟ كم باقي على العام الجديد 2023 ، كما و ذكرنا لكم عبارات التهنئة براس السنة .