متي تنتهي تكبيرات عيد الأضحى ، يعد الأضحى المبارك  من أهم الأعياد التي ينتظرها المسلمون ويأتي مرة واحدة كل عام ذلك يقوم المسلمين أيضا بذبح أضحية العيد وذلك إحياء لسنة سيدنا إبراهيم عليه السلام ،ثم يقومون بتوزيع لحم الأضحية على الفقراء والمساكين ويسمون هذا اليوم بيوم النحر ،في هذا المقال سوف نتعرف على متي تنتهي تكبيرات عيد الأضحى من خلال موقعنا موقع الجنينة .

صيغة تكبيرات عيد الأضحى

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بُكرةً وأصيلًا، لا إله إلا الله وحدَه، صدق وعدَه، ونصر عبدَه، وأعز جنده، وهزم الأحزابَ وحدَه، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا).
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد.
    الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا.

شاهد أيضا : الأضحية هي ما يذبح من بهيمة الأنعام في أيام عيد الأضحى تقرباً إلى الله تعالى

متي تنتهي تكبيرات عيد الأضحى

تنتهي تكبيرات عيد الأضحى  في آخر أيام التشريق في قوله تعالى: «فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله» ، حيث تحل الأعياد كل عام لتزرع البهجة في الوجوه، ويحل عيد الأضحى المبارك على المسلمين حاملا لهم البركة والأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى ،ولا تنحصر مزايا الغيد بالأمور الروحية والدينية وحسب، بل إن العيد يتسع إلى معان كثيرة اجتماعية وتقليدية تجعل منه مناسبة اجتماعية بالدرجة الثانية تتسع لجميع الناس من كافة الأديان، ليصبح العيد فرصة للفرح وحضنا يضم الجميع بالمحبة والإخاء والعطاء والأمل بأيام جميلة كالأعياد.

لماذا يذبح المسلمون في عيد الأضحى

بهدف التقرب إلى الله تعالى والاستجابة لأوامره التي نص عليها القرآن الكريم واقتداء بما استنه النبي إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي افتدى ولده بكبش ،اعتراف بنعم الله وشكرا له على أفضاله نطلبها لدوام النعم وتوسيع الرزق من الله جل علاه إسعاد الفقير ومساعدته ومحاولة إسعاده.

شاهد أيضا: هل تقليل نسبة النيكوتين في السجائر يحسن من صحة المدخن

قد وصلنا الى نهاية مقالنا كان بعنوان متي تنتهي تكبيرات عيد الأضحى حيث تنتهي تكبيرات العيد الأضحى في آخر الأيام التشريق وتعرفنا على لماذا يذبح المسلمون في عيد الأضحى وصيغة تكبيرات العديد ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة .