متى تزوج ليونيل ميسي ، يعد تحقيقه الفوز بكأس العالم في النسخة الثانية و العشرين منه في دولة قطر ، و كان قد احتفل برفقه عائلته بهذا الفوز ، زاد البحث حول الحياة الشخصية للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ، و عبر الجنينة سنتعرف على عقد زواجه

من هو ليونيل ميسي

ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني ، لاعب كرة قدم أرجنتيني ، ولد في مدينة روساريو الأرجنتينية ، في عام 1987 م ، يبلغ من العمر 35عام ، يلعب في مركز الهجوم ما نادي باريس سان جيرمان و منتخب الارجنتين ،و يحمل الرقم 10 على قميصه مع المنتخب و الرقم 30 مع النادي.

كان في عام 2010 قد تم توليته منصب كسفير للنوايا الحسنة في اليونيسيف ، و على صعيد الرياضة فإنه يحتل لقب افضل هداف و لاعب في منتخب بلاده ، و كان في كثير من التحليلات الرياضية و لعبه يتم تشبيه ببطل الرياضة الكروية دييغو مارادونا ، و استطاع تحقيق الإنجازات مع النادي و المنتخب وقاد منتخب بلاده للفوز في نسخة عام 2023 من مونديال كأس العالم في قطر.

متى تزوج ليونيل ميسي

تزوج لاعب كرة القدم ليونيل ميسي من أنتونيلا روكوز في عام 2017 م ، و هو متزوج منها حتى الوقت الحالي و نتج عن هذا الزواج ثلاث أبناء و هم ماتيو و تياغو و سيرو.

كان قد ظهر برفقة زوجته في فعاليات الإحتفال بكأس العالم بعد حصول الأرجنتين عليه في نسخة عام 2023 م ، و كان برفقة أبناءه و هي تكون معه في المناسبات الرسمية و على السجادة الحمراء في المؤتمرات و التقاط الصور.

نجاحات ليونيل ميسي الكروية

يعرف ميسي على أنه أفضل لاعب كوري في القرن الحادي و العشرين و لكن نال الكثير من الألقاب و الجوائز مع الأندية و المنتخب و على الصعيد الشخصي و من أبرز هذه الألقاب التس حصل عليها :

  • مع نادي برشلونة : كأس السوبر الإسباني (٨) مرات ، الدوري الاسباني (١٠) مرات ، كأس ملك إسبانيا (٧) مرات ، دوري ابطال اوروبا (٤) مرات ، كأس العالم للأندية (٣) مرات ، كأس السوبر الاوروبي (٣) مرات.
  • مع نادي باريس سان جيرمان: كأس الأبطال الفرنسي ، و الدوري الفرنسي.
  • منتخب الارجنتين : كأس العالم ، كأس الأبطال كونمبيول يويفا ، كوبا أمريكا.
  • الفردية : (٧) مرات الكرة الذهبية ، افضل لاعب في العالم ، جائزة الفيفا ، الحذاء الذهبي الأوروبي (٦) مرات و حصل على جوائز عالمية كثيرة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى تزوج ليونيل ميسي،تعرفنا على زوجة ليونيل ميسي و انجازاته و مسيرته الكروية و أطفاله ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.