متى تبدا اعراض الحمل، تختلف أعراض الحمل أو علامات الحمل في شدتها وحصولها بين النساء أو حتى في الفتاة نفسها في كل حمل والأخر، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على متى تبدا اعراض الحمل.

متى تبدا اعراض الحمل؟

تم اكتشاف أن 50٪ من النساء الحوامل يعانين من أعراض الحمل المبكرة بحلول الأسبوع الخامس من الحمل ، و 70٪ من النساء يعانين من الأعراض بحلول الأسبوع السابع من الحمل حيث تبدأ أسابيع الحمل من تاريخ آخر دورة شهرية حتى لو كانت المرأة ليست حاملا بعد، الطريقة الأكثر دقة للكشف عن الحمل هي اختبار الحمل المعملي ، أو اختبار حمل البول في المنزل ، أو الفحص بالموجات فوق الصوتية، يكشف اختبار الحمل عن هرمون الحمل الذي يُفرز في البول والدم بعد مرور 10 أيام على الحمل وظهور البويضة المخصبة، يكون الحمل في الأسبوع السادس ، و 90٪ منهن تظهر عليهن الأعراض بحلول الأسبوع الثامن.

ما هي اعراض الحمل المبكرة؟

تسأل المرأة التي تحاول الحمل بشكل متكرر عن أعراض الحمل الموجودة أو ما هي أولى علامات الحمل، فيما يلي علامات نموذجية للحمل المبكر:

  • نزول دم وزيادة الإفرازات
    تعتبر بقع الدم من أولى علامات الحمل التي تعاني منها بعض النساء، في حين أن بعض النساء يخطئن في اعتبار هذه البقع دم الحيض ، فإن دم الحمل يُفرز حقاً بعد زرع البويضة في الرحم بعد 10-14 يومًا من النشاط الجنسي والإخصاب.
  • اللون الوردي أو الأحمر أو البني هو اللون المرتبط بغشاء الحمل.
  • في معظم الحالات ، يتم اكتشاف دم الحمل أثناء تنظيف منطقة المهبل.
  • كثيرًا ما يصاحب نزيف الحمل الألم.
  • يمكن أن يستمر دم الحمل ثلاثة أيام على الأكثر.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن إحدى علامات الحمل هي زيادة الإفرازات الناتجة عن الهرمونات المصاحبة للحالة. في الأسبوع الأول من الدورة السابقة ، ستبدأ المرأة في الشعور بألم في البطن وإفرازات مهبلية بيضاء كالحليب نتيجة تكثف بطانة الرحم التي تحدث أثناء الحمل.

هل الإمساك من اعراض الحمل؟

إن انتشار الإمساك أثناء الحمل يفسر ارتفاع مستويات هرمونات الحمل خلال تلك الفترة مما يتسبب في بطء الهضم ويهدئ عضلات الأمعاء، يحدث الإمساك عندما يكون التبرز مؤلماً ويحدث أقل من ثلاث مرات في الأسبوع، يمكن أن يكون الإمساك علامة على الحمل بسبب العوامل المذكورة أعلاه بالإضافة إلى زيادة قدرة الرحم على الضغط على الأمعاء.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، تعرفنا من خلاله على ما هي اعراض الحمل المبكرة وعلى متى تبدا اعراض الحمل وتعرفنا على هل الإمساك من اعراض الحمل.