مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان من هو حمدان العبري ويكيبيديا و سيرة حمدان العبري بالإضافة إلى الطيران المدني العماني، و كذلك تاريخ الطيران العماني أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

من هو حمدان العبري ويكيبيديا؟

حمدان بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني و هو الرئيس التنفيذي لشركة ترانسوم من مواليد سلطنة عمان و تلقى تعليمه في مدرسة داخلية في سلطنة عمان و حاصل على بكالوريوس و حاصل على درجة الماجستير من جامعة بريستول بالمملكة المتحدة و عمل مساعد مدير لشركة طيران في عمان.

سيرة حمدان العبري

هنا سنتعرف سوياً على السيرة الذاتية لرئيس هيئة الطيران المدني العماني حمدان العبري في سطور.

  • التحق بمدرسة داخلية في عمان و تخرج من المدرسة للالتحاق بجامعة بريستول في إنجلترا.
  • بعد تخرجه بدرجة البكالوريوس في هندسة الطيران و درجة الماجستير من جامعة ستراثكلايد جلاسجو ، عاد إلى عمان و عمل مساعدًا لمدير هندسة الطيران العماني.
  • بعد ذلك ، شغل عدة مناصب في شركة النقل العمانية ، و التي تعتبر من أهم الشركات.
  • تم اختياره عضوا في هيئة الملاحة الدولية.
  • تم تعيين المهندس مديرا تنفيذيا لشركة ترانسوم القابضة التي تعمل في العديد من المجالات، تهتم الشركة العمانية القابضة بمجال الطاقة المتجددة و سبل الحصول على الطاقة من الموارد المتاحة.
  • كما عمل مستشارا للرئيس التنفيذي لشركة المطارات العمانية و أصدر سلطان عمان في السابق مرسوما ملكيا يقضي بتعيين المهندس حمدان العبري رئيسا لهيئة الطيران المدني العماني.

الطيران المدني العماني

الطيران العماني هو الناقل الوطني لسلطنة عمان ، و يقع مقره الرئيسي في مسقط ، عاصمة دولة عمان ، و عملياته الرئيسية في مطار مسقط الدولي ، بالإضافة إلى مركز فرعي ثان في مطار صلالة.

يخدم الطيران العماني 48 وجهة في إفريقيا و آسيا و أوروبا في مختلفل المناطق حول العالم.

تاريخ الطيران العماني

يعود تاريخ تأسيس الخطوط الجوية العمانية إلى عام 1981 ، و بدأت العمل فعليًا في عام 1993 ، و هي شركة نشأت عن اندماج شركتين ، “طيران الخليج للطائرات الخفيفة” و “شركة عمان الدولية للخدمات “، و شركة الطيران العماني للخدمات” الخطوط الجوية العمانية “.

تمتلك حكومة عمان 99.8٪ من أسهم الشركة، تخطط الشركة لزيادة الرحلات إلى لندن و فرانكفورت و ميلانو و كوالالمبور و بانكوك و سنغافورة ، و تستعد خططًا لزيادة و جهاتها من خلال استئجار طائرتين من طراز إيرباص A310.

 

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان من هو حمدان العبري ويكيبيديا تعرفنا في هذا المقال على من هو حمدان العبري ويكيبيديا بالإضافة إلى سيرة حمدان العبري و الطيران المدني العماني و كذلك تاريخ الطيران العماني.