مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر يلا شوت moroco || بث مباشر مباراة اسود الأطلس اليوم بجودة عالية ضد فرنسا نصف نهائي كأس العالم 2023 ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

مباراة المغرب وفرنسا يلا شوت moroco || مباراة اسود الأطلس اليوم بجودة عالية ضد فرنسا نصف نهائي كأس العالم 2023

في عام 2023 ، مثل العديد من السنوات السابقة ، عندما صوّت الشعب الفرنسي على طبقهم المفضل ، اختاروا شيئًا لا يبدو فرنسيًا بما يكفي – الكسكس المتواضع يعتبر المطبخ المغاربي من المكونات الأساسية للمطبخ المغربي ، وكان يُنظر إليه على أنه علامة أخرى على التأثير المغربي المتزايد على الثقافة الفرنسية ، من الطعام إلى الأدب.

في نفس الوقت تقريبًا ، عندما كان السكان المحليون يبحثون عن طعامهم المفضل المريح ، ظهرت مشكلة شائكة أخرى – التأشيرات قررت الحكومة الفرنسية تقليص عدد التأشيرات الصادرة للمغاربة بنسبة تصل إلى 50 في المائة ، مما أثار نزاعًا كبيرًا.

هذان الحادثان يجسدان العلاقة المعقدة بين المغرب وفرنسا وبطبيعة الحال ، فإن نصف نهائي كأس العالم يوم الأربعاء بين البلدين يبدو أكثر بكثير من مجرد لعبة كرة قدم: إنها ستضع صديقًا في مواجهة صديق آخر ؛ الأفراد الذين يمثلون جذورهم ، في مواجهة البلد الذي ولدوا فيه.

المباراة أيضا لها سياق تاريخي وسياسي أوسع في مسيرته الرائدة إلى آخر أربع مباريات في كأس العالم ، أطاح المغرب بإحدى القوى الاستعمارية السابقة ، إسبانيا ، التي حكمت جزءًا من البلاد في القرن العشرين في فرنسا ، هاجموا دولة أخرى استعمرتهم ذات يوم – حتى عام 1956.

 مباراة اسود الأطلس اليوم بجودة عالية

يُنظر إلى الماضي الاستعماري على أنه أحد أسباب وجود جالية كبيرة للمغرب في فرنسا وبالمقارنة مع عدد سكان البلد الواقع في شمال إفريقيا الذي يقارب 38 مليون نسمة ، فإن ما يقرب من خمسة ملايين مغربي جعلوا من فرنسا وطنهم اعتبارًا من عام 2019 ، شكلوا ثاني أكبر عدد من المهاجرين من خارج الاتحاد الأوروبي في فرنسا ، ما يقرب من 18.4 في المائة من الرقم الإجمالي.

وهو يعكس في تشكيل هذا المنتخب المغربي الذي أصبح أول بلد أفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال ثلاثة أعضاء من هذه الوحدة – المدرب وليد الركراكي ، الكابتن رومان سايس وسفيان بوفال ، أحد الفنانين المتميزين – ولدوا في فرنسا.

أنا مزدوج الجنسية وقال الركراكي الملقب بـ “غوارديولا المغربي” عشية المباراة إنه لشرف وسعادة أن ألعب ضد فرنسا لكنها مجرد كرة قدم عندما نلعب للمغرب ، فنحن مغاربة.

تم تكليف Regragui بالمهمة التي تبدو مستحيلة المتمثلة في إيقاف الطاغوت الفرنسي قد يخمن المرء ، مع ذلك ، أنه قد يكون في وضع أفضل من كثيرين لإنجاز المهمة لعب الركراكي إلى جانب أوليفييه جيرو ، هداف فرنسا على الإطلاق ، لغرونوبل في عام 2008 وأحد مساعديه الرئيسيين ، أشرف حكيمي (من بين خمسة مغاربة يمارسون مهنتهم في فرنسا) ، هو صديق جيد وزميل في فريق كيليان مبابي ، إلى حد بعيد أكبر تهديد لهم ، على العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

مشاهدة مباراة المغرب اليوم ضد فرنسا

تبادل الحكيمي ومبابي المجاملات على وسائل التواصل الاجتماعي قبل هذه المواجهة التي أدت إلى انقسام الولاء الرياضي للمغاربة الفرنسيين ونقلت رويترز عن ريم سارة علوان الباحثة القانونية في مجال التمييز والحريات المدنية بجامعة تولوز قولها إن المباراة ستكون “اختبارا للولاء للمواطنين الفرنسيين من أصول مهاجرة”.

قال السياسي الفرنسي اليميني المتطرف إريك زمور ، وهو مرشح سابق للرئاسة الفرنسية ، في مقابلة على قناة بي إف إم التلفزيونية: “أجد أنه من الغريب أن هناك المزيد من الأشخاص ، الذين من المفترض أن يكونوا فرنسيين ، والذين يحتفلون بانتصار المغرب على يوم تفوز فرنسا لا يمكنك أن تكون مع هذا أو ذاك “.

يقود ميسي الأرجنتين إلى المباراة النهائية في آخر تسديدات له في كأس العالم حيث يحاول ترسيخ إرثه كأعظم لاعب على الإطلاق لكن فرنسا أو المغرب تقف في طريقه.

تتطلع فرنسا إلى أن تصبح أول فريق منذ البرازيل عام 1962 يفوز بكأس العالم مرتين متتاليتين ومع ذلك ، فهم يواجهون منتخبًا مغربيًا يصنع التاريخ ويقاتل من أجل أن يصبح أول دولة أفريقية تصل إلى النهائي.

انتزعت الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي مكانها في نهائي كأس العالم 2023 بعد فوزها على كرواتيا وسيلتقي مع الفائز من فرنسا والمغرب ، اللذان سيواجهان يوم 14 ديسمبر في تمام الساعة 2 ظهرًا. ET.

تأكد من تسجيل الوصول مع ESPN طوال البطولة حيث نقدم لك أحدث الأخبار من قطر إليك ما قد فاتك من أحداث كأس العالم يوم الثلاثاء ، وإلقاء نظرة على أحداث الغد.

قائد الأرجنتين على بعد فوز واحد من الفوز بكأس العالم وترسيخ مكانته كأفضل لاعب في تاريخ اللعبة العنوان الوحيد الذي استعصى على ميسي ، والذي يميزه عن العديد من العظماء الذين سبقوه ، هو لقبه في 18 ديسمبر.

مباراة المنتخب الفرنسي اليوم

في وقت مبكر من المباراة ضد كرواتيا ، بدا أنه ربما يكون قد شد أوتار الركبة ، لكن كل الشكوك كانت على الجانب عندما دبر منتخب بلاده لتحقيق المجد ، أولاً بضربة جزاء عالية في الزاوية اليمنى ثم بعلامة تجارية مبهرة خوض المباراة ضد أحد أفضل المدافعين في البطولة ، جوسكو جفارديول ، ليضع جوليان ألفاريز هدفه الثاني في تلك الليلة.

وقد حطم الأرقام القياسية بفعل ذلك: أكبر رجل سناً يسجل خمسة أهداف في كأس العالم واحد وهداف الأرجنتين في كأس العالم إنها آخر رقصة لميسي ، وكلنا محظوظون لمشاهدتها ستكون هناك دائمًا مقارنات مع مارادونا ، القدم اليسرى السحرية ، يد الله ، الجري المتمازي إذا تمكن ميسي من الفوز بكأس العالم ، فسيكون من الصعب الجدال مع تلك المقارنات.

يقدم ميسي دروسًا متقدمة بعد دروس متقدمة في قطر ، بينما يحتفل مشجعو الأرجنتين في جميع أنحاء العالم بكونهم على بعد خطوة واحدة من المجد.

فاجأت الدولة الواقعة في شمال إفريقيا الجميع بعد أن تصدرت مجموعتها ثم أخرجت إسبانيا والبرتغال من كأس العالم ولم ينضم المدرب المغربي وليد الركراكي إلا في أغسطس ولم يكن هناك ضغط للتفوق في قطر الآن ، حلم كأس العالم هو كل ما يأمله المشجعون في البلاد وفي جميع أنحاء العالم العربي.

كأول دولة أفريقية تصل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم ، تعرض قصة سندريلا المغربية موهبتها وروحها القتالية وعزمها عز الدين أوناهي جزء لا يتجزأ من إبداع خط الوسط سفيان أمرابط هو المنفذ ، حيث يغلق أي شم قد يكون لدى الخصم للهجوم في هذه الأثناء ، أشرف حكيمي وحكيم زياش هما نجمان يمكنهما فتح اللعبة من الأجنحة بالنظر إلى مسيرة المغرب ، من الأفضل لفرنسا ألا تقلل من شأن جانب الركراكي.

ثم هناك أيضاً الدعم وراء المغرب ، مما يجعلها “بطولة على أرضها” بالنسبة لهم يسافر الآلاف من المغاربة إلى الدوحة للمشاركة في نصف النهائي ، بينما يشجعهم المشجعون من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا هل يمكن أن يكون هذا هو العامل X لتجاوز الفرنسيين؟

مباراة المنتخب المغربي اليوم في كأس العالم

كانت فرنسا هنا من قبل ، وفازت في عام 2018 إنهم يتباهون بواحد من أفضل اللاعبين في العالم في كيليان مبابي ، صاحب المركز العاشر متعدد الاستخدامات في أنطوان جريزمان وأعلى هداف منتخب بلادهم على الإطلاق في أوليفييه جيرو أمام إنجلترا ، تم التفوق على فريق ديدييه ديشامب لكنهم نجحوا في التأهل ، وهذا دليل على عمقهم.

بالتأكيد ، تدخل فرنسا في الدور نصف النهائي كمرشحين بسبب قوتها النجمية وخبرتها ، لكن إذا تعلموا أي شيء من هذه البطولة ، فسوف يعلمون أنهم لن يقعوا في فخ التراخي ضد من يسمون “المستضعفين”.

يعتبر أسود الأطلس بالفعل أنجح فريق أفريقي في تاريخ كأس العالم – حيث أصبح أول دولة على الإطلاق تصل إلى الدور ربع النهائي في البطولة.

للوصول إلى الدور نصف النهائي ، تغلب المغرب على منتخبات أوروبية ثقيلة الوزن بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

الآن يواجه أسود الأطلس أفضل ما تقدمه أوروبا – بطلة العالم فرنسا.

بعد فوز المغرب على البرتغال ، قارن المدرب وليد الركراكي فريقه بـ “روكي”.

“لقد جعلنا شعبنا وقارتنا سعداء وفخورًا جدًا عندما تشاهد فيلم “روكي” ، فأنت تريد دعم روكي بالبوا وأعتقد أننا “روكي” في كأس العالم هذه ” “أعتقد أن العالم الآن مع المغرب.”

من المؤكد أن المغرب تجاوز وزنه في قطر 2023 ، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى “الرجل الثاني عشر” للفريق في المدرجات.

يعيش آلاف المغاربة في الدوحة ، وقام آلاف آخرون برحلة قصيرة عبر الشرق الأوسط لدعم أمتهم ، مما خلق ضجيجًا لا ينقطع في كل مباراة.

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الإثنين ، بعد الفوز على البرتغال ، أن شركة الخطوط الجوية المغربية الوطنية قالت إنها ستعرض قرابة 30 رحلة إلى الدوحة قبل المباراة ضد فرنسا.

بث مباشر موقع يلا شوت

أضف إلى هؤلاء المشجعين ، دعم الأفارقة والعرب من جميع أنحاء العالم والنوايا الحسنة لكوكب يبحث عن روكي بالبوا الخاص بكأس العالم لإلقاء لكمتين أخريين بالضربة القاضية في هذه البطولة وهناك شعور متزايد بأن فرنسا لن تلعب في ملعب البيت بالدوحة ولكن في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يتم دعم أسود الأطلس أيضًا من قبل المصادر الأكثر احتمالًا ؛ أمهاتهم.

بعد فوز المغرب على إسبانيا والبرتغال ، تم تصوير لاعبين مثل أشرف حكيمي وسفيان بوفال وهم يقبلون أو يرقصون مع أمهاتهم.

جاء تواجدهم في أعقاب قرار الركراكي بدعوة عائلات اللاعبين للبقاء مع الفريق في الدوحة. كانت والدة Regragui حاضرة طوال البطولة ، وهي الأولى لفاطمة.

وقالت للإذاعة المغربية “طوال مسيرته كلاعبة وكمدربة ، لم أسافر أبدا لمشاهدته”.

“أعيش في فرنسا منذ أكثر من 50 عامًا وهذه هي المسابقة الأولى التي غادرت باريس من أجلها.”

مباريات نصف نهائي كأس العالم 2023 المغرب

إذا أراد المشجعون أن يروا دموع الفرح بدلاً من الحزن بعد المباراة ، فعندئذ سيتعين على المغرب أن يفعل شيئًا لم يفعله من قبل ويفوز على فرنسا.

رغم العلاقات الوثيقة بين البلدين ، لم يلعب المغرب وفرنسا سوى خمس مرات ، وخسر المغرب أربع مرات وتعادل مرة واحدة.

على الرغم من غياب خمسة لاعبين رئيسيين على الأقل ، ظهر الفرنسيون كمنافسين أقوياء للاحتفاظ بلقبهم بعد فوزهم على إنجلترا في ربع النهائي.

  • كان كيليان مبابي نجم العرض مرة أخرى ، وأكد هداف البطولة على موقعه كخليفة لأمثال ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم.
  • لكن ضد إنجلترا ، أظهرت فرنسا أن لديها الكثير من التهديدات الأخرى بخلاف مهاجم باريس سان جيرمان.
  • أعاد أنطوان جريزمان ابتكار نفسه كلاعب خط وسط وكان له دور أساسي في الفوز على إنجلترا ، حيث عبر عن بطل آخر غير متوقع ، جيرود ، ليرأس الفائز.
  • مثل Griezmann ، شهد Giroud نهضة كأس العالم هذه بعد الفشل في تسجيل هدف واحد في عام 2018 ومع عودة كريم بنزيمة الفائز بجائزة الكرة الذهبية إلى الفريق ، بدا أن جيرو قد لا يلعب مع فرنسا مرة أخرى أبدًا.
  • منذ ذلك الحين ، سجل أربعة أهداف في كأس العالم – هدف واحد فقط خلف مبابي – وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا.
  • وسيحتاج باقي لاعبي فرنسا إلى أن يكونوا في أفضل حالاتهم حيث سيواجه مبابي ليس فقط أفضل الظهير الأيمن في العالم ، ولكن أيضًا أقرب أصدقائه ، حكيمي.

رابط موقع يلا شوت مباراة المغرب وفرنسا

يلعب الثنائي سويًا مع باريس سان جيرمان وأصبحا لا ينفصلان خلال العام الماضي ، مما يجعل حكيمي المرشح المثالي لإيقاف صديقه الزئبقي.

لكن لن يفقد أي حب عندما يلعب الثنائي يوم الأربعاء ، وهو ما قاله مبابي قبل فترة طويلة من البطولة.

في يناير ، عندما كان فريق باريس سان جيرمان في الدوحة ، توقع مبابي أنه سيلعب دور صديقه.

وقال في فيديو صورته قناة beIN Sports “فرنسا وتونس آمل أن نفوز وبعد ذلك سنلعب ضد المغرب وعلي أن أدمر صديقي [حكيمي]” “هذا سوف يحطم قلبي قليلا لكنها كرة القدم هذا ما هو عليه ، لا بد لي من قتله “.

ورد الحكيمي بقوله: “علي أن أركله”.

يجب أن يكون مبابي ورفاقه في أفضل حالاتهم إذا أرادوا تجاوز هذا الفريق المغربي القوي والوصول إلى النهائي.

ستواجه أول دولة أفريقية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم فريقًا على وشك العودة إلى المباراة النهائية بعد فوزها جميعًا قبل أربع سنوات فقط مباراة نصف النهائي هذه للأعمار ، وستكون مباراة المغرب ضد فرنسا مباراة ستجعل العالم يتوقف ويتفرج.

لدى المغرب فرصة حقيقية لصنع المزيد من التاريخ لأفريقيا ، حتى بعد تحقيق نتائج غير مسبوقة في هذه البطولة بعد أن تغلبت بالفعل على إسبانيا والبرتغال ، أصبح التقدم بعد فرنسا في متناول اليد سيشجع المغرب كل قطر تقريبًا بالنسبة لهم كما لو كانوا الفريق المضيف.

تحظى هذه الفرق بشعبية بين مشجعي كرة القدم المحايدين ، وستعود هذه اللعبة إلى من يريدها أكثر ولديه الأرجل للحفاظ على شدة اللحظة.

مباراة المغرب وفرنسا يلا شوت

هذه المباراة هي المرة السادسة التي يتواجه فيها هذان الفريقان في كأس العالم لم تخسر فرنسا أيًا من هذه المباريات ، وسيتطلع المغرب إلى عكس هذا الاتجاه المغرب لديه الموهبة ، حيث يمكن للاعبين مثل حكيم زياش وأشرف حكيمي مواكبة الطاغوت الأوروبي ظهرت هذه الموهبة عند إقصاء البرتغال.

المعارضة لم تسجل بعد في المغرب النتيجة الوحيدة التي استقبلها الفريق كانت على مرمى فريقه ، حيث كان للمغرب أقوى دفاع في مونديال 2023.

غير المغرب مدربه قبل ثلاثة أشهر من كأس العالم مما جعل الفريق أكثر تماسكاً عادة ما يكون المدير الجديد قبل أشهر من البطولة نذير شؤم ، لكن ليس للمغرب إنهم الفريق الضعيف في هذه المرحلة من البطولة ، لكن لا ينبغي احتسابهم يزدهر المغرب على هذا الوضع ، ويفاجئ العديد من الفرق.

تعرض هذا الفريق الفرنسي لضربات من الإصابات منذ انطلاق المونديال والجدير بالذكر أنهم بدون الفائز بالكرة الذهبية لعام 2023 كريم بنزيمة ولاعبين آخرين من فريقهم الفائز بكأس العالم 2018 ومع ذلك ، لم يزعج هذا الفريق الفرنسي الجديد المظهر بقيادة الوجوه المألوفة لكيليان مبابي وأوليفييه جيرو ، الذين يبدو أنهم يزدادون قوة مع تقدم المباريات.

  • تقدمت وجوه جديدة لفرنسا في المباراة الأخيرة ضد إنجلترا.
  • المغرب لديه أيضا تعزيزات في وقت متأخر من شأنها أن تساعدهم في هذه المواجهة ضد فرنسا.
  • أصيب أمين حاريت قبل أسبوع من كأس العالم لكنه سيكون متاحًا لأول مرة.

رابط مباراة المغرب وفرنسا اليوم

ابحث عن فرنسا لتحصل على سجل الأهداف مبكرًا بأطنان من الضغط والتسديدات على المرمى سيتطلع المغرب للحفاظ على الصيغة التي ساعدته على الوصول إلى نصف النهائي.

يجب على فرنسا أن تمضي قدمًا مبكرًا وأن ترفع قدمها عن دواسة الوقود يجب أن تفوز فرنسا بهذه المباراة في 90 دقيقة ، لأن موهبة الفريق الفرنسي ستكون أكثر من قدرة المغرب على التعامل معها من المحتمل أن يقوم فريق Les Blues برحلة أخرى إلى نهائي كأس العالم.

تمكن النجم الفرنسي كيليان مبابي من رؤية ورقة التسجيل مرة أخرى في هذه المباراة كان اللاعب الفرنسي الدولي يخوض بطولة العمر ، ويمكنه الفوز بجائزة كل لاعب. تسجيل هدف مبابي (+130) ضد المغرب هو رهان قابل للتطبيق.

كان لدى أوليفييه جيرو ، قائد التهديف على مر العصور ، العديد من الفرص أمام إنجلترا في الجولة الأخيرة وسيستمر في الحصول على التسديدات واجه جيرو صعوبة في التسجيل في كأس العالم السابقة ، لكن هذه ليست القصة نفسها هنا مشاهدة جيرود للتواصل على عرضية جميلة من زملائه في الفريق جيرو (+150) رهان معقول.

  • حكيم زيخ (+550) وأشرف حكيمي (+1100) هما أفضل المواهب المغربية لكنهما سيكونان رهانات طويلة على التسجيل.
  • يلعب حكيمي مع باريس سان جيرمان إلى جانب مبابي ، لذا إذا كان أي شخص يعرف بصمته ، فسيكون حكيمي.
  • سوف يتفهم نقاط ضعف مبابي.
  • لن يكون من السهل على المغرب أن يسجل ، لكن ابحث عن نجومه ليحضروا عند الحاجة.

الخاتمة

مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر يلا شوت moroco || بث مباشر مباراة اسود الأطلس اليوم بجودة عالية ضد فرنسا نصف نهائي كأس العالم 2023 ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .