نتيجة مباراة الجزائر و الامارات 2-0 في كأس العرب للناشئين 2023 , ننقل لكم من خلال موقع الجنينة جميع تفاصيل مواجهة اليوم المنتخب الجزائري والمنتخب الإماراتي لكرة القدم في منافسات بطولة كأس العرب تحت عام 17 .

نتيجة مباراة الجزائر و الامارات 2-0 في كأس العرب للناشئين 2023

ننقل لكم من خلال موقع الجنينة مباراة اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجاري بين المنتخب الجزائري تحت عام 17 وبين المنتخب الاماراتي تحت عام ال17 ضمن منافسات بطولة كأس العرب تحت عام 17 لعام 202 التي تلعب في الجزائري وتحديداً في وهران حيث يريد المنتخب الاماراتي تحقيق المعجزة والصعود للدور القادم من بطولة كأس العرب .

المنتخب الجزائري

عندما اندلعت الحرب الجزائرية قبل ثلاث سنوات ، عام 1957 ، رأى النشطاء المؤيدون للاستقلال في جبهة التحرير الوطني الجزائرية ، الذين سبق أن أدرجوا قضية استقلال الجزائر في برنامج الأمم المتحدة ، في تشكيل فريق وطني لكرة القدم فرصة.

لتقديم القضية الجزائرية للعالم ، بينما يلعب عدة لاعبين ولدوا في الجزائر على أعلى مستوى ، مثل مصطفى الزيتوني الذي لعب أيضًا مع المنتخب الفرنسي ، فضلاً عن لعب عدة لاعبين من مواليد الجزائر.

بعد ذلك ، وبمساعدة عدد من الشخصيات المشهورة في كرة القدم ، أقنعوا محمد بومزرق بتشكيل فريق جبهة التحرير الوطني ، ومقره تونس.

كان العديد من الرياضيين الجزائريين الذين كانوا يعيشون في فرنسا وغادروا أنديتهم من بين زملائه في الفريق.

وكان من بين هؤلاء الرياضيين العديد من أعضاء نادي موناكو ، مثل عبد الرحمن بوبكر ، وعبد العزيز بن طيفور ، وقدور بالخلوفي ، ومصطفى زيتوني ، وحسن شبري.

كان الهدف النفسي الأساسي لهذا الفريق هو أن يُظهر لفرنسا أنه حتى لاعبي كرة القدم الفرنسيين المحترفين قلقون بشأن هذه القضية ، حتى لو كان ذلك يعني التضحية بمركزهم.

وسرعان ما يفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم حظرا على هذا الجانب بناء على طلب الحكومة الفرنسية.

على الرغم من منعه من المنافسة ، لعب جبهة التحرير الوطني ما يقرب من 80 مباراة في جميع أنحاء العالم ، معظمها في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

من الواضح أن الدعاية المؤيدة للاستقلال تستخدم هذه الألعاب بكثافة.

المنتخب الجزائري ويكيبيديا

في 1 يونيو 1957 ، سيلعب هذا الفريق مباراته الافتتاحية ضد تونس.

رغم أنها أعلنت استقلالها ، فإن الجزائر ليست مستقلة أثناء اللعبة.

يُنظر إلى هذه اللعبة على أنها استمرار لمرحلة إنهاء الاستعمار الحالية.

فاز فريق جبهة التحرير بهذه المباراة 4-1.

يختلف عدد المباريات التي لعبها هذا الفريق حسب المصدر ؛ على سبيل المثال ، وفقًا لعمل ميشيل نايت شلال مع هذا الفريق ، فقد لعب 83 مباراة ، لكن Le football africaine ، وهي مجلة أفريقية لكرة القدم ، ذكرت أنه لعب 58 مباراة.

بسبب حقيقة أنه سيتم استدعاء العديد من لاعبيه ، فإن هذا الفريق – الذي تم حله قانونيًا عند استقلال الجزائر في عام 1962 لإفساح المجال للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم – كثيرًا ما يشار إليه على أنه سابق لهذا الأخير. ثمانية لاعبين من جبهة التحرير الوطني تم اختيارهم للمنتخب الجزائري المنشأ حديثًا عام 1963 يمثلون المنتخب الجزائري بالطرق التالية:

 

نتيجة مباراة الجزائر و الامارات 2-0 في كأس العرب للناشئين 2023 , لهنا نصل لنهاية هذه المقالة عبر موقع الجنينة حيث حديثنا عن مواجهة المنتخب الجزائري للناشئين أمام المنتخب الإماراتي .